الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

دمّرت 9 آليات عسكرية..

محدث كتائب القسام تُجهز على 25 جنديا "إسرائيليا" في محور خانيونس

حجم الخط
الياسين 105.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

دمّرت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، 9 آليات عسكرية "إسرائيلية، عقب استهدافها بقذائف "الياسين 105" محلية الصنع في محاور القتال بمدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وبيّنت "القسام" في تصريحات صحفية، تلقتها "وكالة سند للأنباء"، بأن مجاهديها أجهزوا على 25 جنديًا من قوات الاحتلال، عقب إيقاعهم في كمائن محكمة، بمحور خان يونس، جنوبي القطاع.

وقالت كتائب القسام في تصريح صحفي، عبر صفحتها الرسمية على منصة "تيليغرام"، إن مجاهديها استهدفوا دبابة وجرافتين لقوات الاحتلال، بقذائف "الياسين 105"، غرب مدينة خانيونس.

وأضافت "القسام": "بعد عودتهم من خطوط القتال، أكد مجاهدونا استهداف ناقلة جند وجرافة صهيونية بقذائف الياسين 105، جنوب شرق مدينة خانيونس".

واستهدفت كتائب القسام، وفق بيان صحفي لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، مساء الأربعاء، 4 دبابات "إسرائيلية" من نوع "ميركافاة" بقذائف "الياسين 105"، غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ونوه الجناح العسكري لحركة "حماس"، في تصريح آخر، إلى أن مجاهدي القسام دكّوا تجمعاً لقوات الاحتلال المتوغلة شرق منطقة الفخاري في مدينة خانيونس، بقذائف الهاون من العيار الثقيل. مؤكدًا: "وحقق إصابات مباشرة في صفوفهم".

وأضاف القسام: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية تزيد عن 15 جندياً، تحصنت داخل منزل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بقذيفة TBG مضادة للتحصينات، وإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح".

وتمكن "مجاهدو القسام"، وفق تصريح صحفي للكتائب، من تفجير منزل "تم تفخيخه مسبقاً"، بعد أن تحصنت فيه قوة من جيش الاحتلال، بالعبوات الناسفة. مؤكدة: "إيقاع القوة الصهيونية بين قتيل وجريح".

وتابع البيان: "ومن ثم اشتباك مجاهدو القسام مع قوة إسناد حضرت للمكان، وأجهزوا على ما يزيد عن 10 جنود صهاينة غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".