الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"غـزة تحت الـقـصـف"..

بالفيديو والصور اليوم الـ 110 لـ "الحرب التدميرية" في قطاع غزة.. "إسرائيل" تُواصل الإبادة الجماعية

حجم الخط
photo_2024-01-24_19-18-58.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تتواصل مشاهد القتل والتدمير لليوم الـ 110 في جميع أنحاء قطاع غزة، الذي بات غالبية سكانه في عداد المشردين والنازحين، تضرب بهم أهوال الحرب والمجاعة والبرد القارص، في ظل حصار مطبق يمنع عنهم الغذاء والدواء والماء، حتى بات من يستشهد هو الناجي منهم.

وعلى مدار أيام الحرب، لم تتورع آلة الحرب الإسرائيلية عن ارتكاب المجازر بحق المدنيين، بتفاصيل تتكشف بشاعتها يومًا بعد يوم.

وفي آخر معطيات لوزارة الصحة في قطاع غزة، فقد ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 24 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 210 شهداء، و386 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضي، اليوم الأربعاء: "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، مشيرة إلى أن طواقم الاسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وبيّنت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 25700 شهيدًا و63740 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح بيان أممي مشترك، أن الحرب أدت إلى تضرر 75% من المباني المدرسية في قطاع غزة، وأن أكثر من 625 ألف طالب في قطاع غزة محرومون من التعليم منذ أكثر من 3 أشهر، مضيفًا: "هناك حاجة إلى إنهاء الصراع في غزة لضمان عودة آمنة للتعليم".

في حين، صرّح الأمين العام للأمم المتحدة: "سكان غزة يواجهون دماراً على نطاق غير مسبوق وجميع سكان القطاع جوعى ويواجهون احتمالات متزايدة من الإصابة بالأمراض والأوبئة".

وقالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إن "وضع المستشفيات في خان يونس كارثي ولا يوصف، ولا يزال مئات الآلاف في شمال غزة وفي جميع أنحاء القطاع محرومين من المساعدات".

وبعد نحو أسبوعين من انقطاع الاتصالات في قطاع غزة، أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، ظهر اليوم، عن بدء عودة خدمات الاتصال الخلوي تدريجياً في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقالت شركة الاتصالات إن طواقمها تعمل جاهدة على عودة جميع خدمات الاتصالات إلى ما كانت عليه قبل الانقطاع الأخير خلال اليوم.

آخر التطورات..

في آخر تطورات الحرب على القطاع، رصدت "وكالة سند للأنباء" استهداف الاحتلال لقطاع غزة منذ صباح اليوم، حيث واصلت مدفعية الاحتلال التدمير وقصف البيوت في خانيونس كما استهدفت محيط المسجد الكبير، فيما انتشرت دبابات الاحتلال في مناطق محيطة بمجمع ناصر الطبي بالمدينة.

وشنّ الطيران الحربي "الإسرائيلي"، مساء الأربعاء، عدة غارات على مدينة غزة. بينما أطلق الطيران المروحي التابع لقوات الاحتلال، النار، في مناطق التوغل البري غربي خان يونس.

ودارت اشتباكات ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال، تزامنا مع قصف مدفعي عنيف على مناطق وسط وغرب خانيونس.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إن القصف الإسرائيلي قد تجدد في ساعات مساء اليوم في محيط مستشفى الأمل في خانيونس.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال، تخللها انفجارات، قرب مجمع ناصر الطبي في خانيونس، لا سيما المنطقة الغربية.

وأفادت مصادر طبية، بأن 40 شهيدا و50 جريحا وصلوا منذ صباح اليوم الأربعاء، إلى مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس.

ونوهت مصادر محلية، إلى أن جيش الاحتلال نسف مربعًا سكنيًا وسط خان يونس. لافتة النظر إلى قصف مدفعي عنيف يتعرض له مخيم خان يونس وحي الأمل المجاور غربي المدينة.

وقد واصل طيران ومدفعية الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة، لا سيما جنوبي القطاع، واستهداف المدنيين والنازحين والمشافي والبنى التحتية والمساجد.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن الاحتلال قصف أرضاً زراعية في محيط شركة الكهرباء شمال مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية عدة غارات عنيفة على مخيم النصيرات، وعلى بلدة جباليا البلد شمالي مدينة غزة.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون بقصف الاحتلال مربعاً سكنياً كاملاً بمنطقة المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات، وتم انتشال 4 شهداء أطفال.

وأضاف: "طائرات الاحتلال الحربية شنت 3 غارات على منطقة التنور شرق رفح، وقصفت مسجد عمر بن عبد العزيز". منوهًا إلى أن " طائرات الاحتلال الحربية تشن عدة غارات على شرق رفح جنوب قطاع غزة".

وشن طيران الاحتلال "الحربي" غارة جديدة بجوار "صناعة الوكالة" غربي خانيونس، وقصف بشكل متواصل المناطق القريبة من مجمع ناصر في المدينة.

وصرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" بأن "جيش الاحتلال يحاصر طواقم الهلال داخل مبنى الجمعية ومستشفى الأمل في خانيونس ويفرض منع تجول في محيط المبنى والمستشفى".

وتسبب "قصف إسرائيلي"، مساء الأربعاء، باندلاع حريق كبير داخل مبنى تعليمي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، غرب خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وارتقى عددٌ من النازحين "شهداء"، وأصيب آخرون، داخل مقر الصناعة الذي يضم نازحين غربي مدينة خانيونس، جراء سقوط قذيفة مدفعية واندلاع حريق كبير داخل المنجرة، واشتعال النيران في الخيام.

وفي أحدث حصيلة، ذكرت مصادر طبية أن 14 شهيداً وعشرات الإصابات ارتقوا جرّاء عدوان الاحتلال على مركز "صناعة الوكالة" غرب خانيونس؛ والذي يضم عدداً كبيراً من النازحين، وتم دفن 9 جثامين بالمكان حتى الآن بسبب صعوبة وصول طواقم الإسعاف.

ووصل، مساء اليوم الاربعاء، عدد من الإصابات إلى مستشفى أبو يوسف النجار شرق رفح، بعد أن كانت محاصرة في منطقة الصناعة.

وذكرت وزارة الصحة في غزة أن مستشفى أبو يوسف النجار استقبل 45 إصابة، من بينها 15 حالة خطيرة، نتيجة قصف "صناعة" الوكالة بخانيونس.

كما وصل عدد من جرحى إلى المستشفى الأوربي جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة الصناعة.

واستشهد 5 مواطنين، وأصيب عدد آخر، في قصف إسرائيلي استهدف مسجد عمر بن عبد العزيز في حي التنور شرقي رفح.

وأكد سكان محليون أنه "وصل عدد من الإصابات والشهداء إلى مستشفى أبو يوسف النجار، إثر استهداف مسجد عمر بن عبد العزير في رفح حي التنور".

وبيّنت مصادر محلية إلى أن القصف المدفعي "الإسرائيلي" والاشتباكات، متواصلة مع قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من خانيونس.

ونوهت إلى أن طيران الاحتلال قصف منزلاً "مخلى" لعائلة اللوح بمحيط مسجد الدعوة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأكملت المصادر: "استشهد مواطنون وأصيب آخرون مساء اليوم الأربعاء، في قصف إسرائيلي استهدف منازل بحي الجنينة شرقي رفح".

وتابعت: "ارتقى أيضًا شهداء بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو مدين غرب بنك فلسطين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة".

ونسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية قرب مدرسة مصطفى حافظ في معسكر خانيونس، كما أطلق قناصة الاحتلال النار تجاه المواطنين الذين يحاولون النزوح من الحي الياباني غربي خانيونس باتجاه رفح.

وذكرت مصادر محلية، أن 14 شهيداً ارتقوا وأصيب أكثر من 20 آخرين، في استهداف الاحتلال منزلاً بجباليا البلد شمالي القطاع الليلة الماضية.

كما استشهد 4 مواطنين جراء قصف جيش الاحتلال لمخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما واصلت مدفعية الاحتلال استهداف الأهالي والمنازل في شمال غزة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن قصفًا إسرائيليًا عنيفًا استهدف محيط مستشفى الأمل بخانيونس صباح اليوم الأربعاء.

وواصل جيش الاحتلال حصار مستشفى الخير وجامعة الأقصى التي تؤوي نازحين غرب خان يونس.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن الاحتلال يستمر بمحاصرة النازحين في جامعة الأقصى بخانيونس.

وأشار الدفاع المدني في غزة، إلى أن "آلاف الفلسطينيين استشهدوا بسبب غياب أدوات الإسعاف والإنقاذ"، وقال: "سياسة استهداف المنازل المأهولة بالسكان مستمرة بشكل يومي في منطقة مدينة غزة والشمال".

واستشهد 3 نازحين وأصيب 2 آخرين جراء استهداف الاحتلال أمام البوابة الشمالية لمقر جمعية الهلال الأحمر في خانيونس صباح اليوم.