الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

من مسافة صفر..

كتائب القسام تُجهز على قوة "إسرائيلية" شرق خانيونس

حجم الخط
قوات الاحتلال.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن مجاهديها أجهزوا على قوة "إسرائيلية" في كمين شرقي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وقالت "كتائب القسام" في تصريح صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء"، إن مجاهدي القسام أجهزوا على قوة من جيش الاحتلال؛ مكونة من 8 جنود، "من مسافة صفر، بعد إيقاعهم في كمين محكم وسط بني سهيلا، شرق خان يونس".

وأوضحت القسام: "تم الإجهاز على أحد جنود الاحتلال، أيضًا، خلال دخوله منزلا، والاشتباك مع بقية أفراد القوة بالأسلحة والقنابل بخان يونس".

وأكملت: "حاصرنا قوة صهيونية أمس من 9 جنود، واشتبكنا معهم في بني سهيلا شرق خان يونس، وأوقعناهم بين قتيل وجريح".

وذكرت كتائب القسام أن مجاهديها "فجّروا عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية داخل مبنى في خزاعة شرق خان يونس، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت القسام، في بلاغات عسكرية عبر قناتها الرسمية على منصة "تيليغرام"، نجاح مجاهدوها في تنفيذ سلسلة عمليات استهدفوا فيها جنود الاحتلال وآلياته العسكرية، موقعين قتلى وإصابات محققة في صفوفهم.

كما أبلغوا عن الإجهاز على أحد جنود الاحتلال بعد وضع فوهة البندقية في ظهره وقتله خلال دخوله لأحد المنازل لتفقده، والاشتباك مع بقية أفراد القوة بالأسلحة والقنابل اليدوية.

وتمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية متحصنة داخل مبنى في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.