الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

في منطقة الزنة وحي الأمل..

محدث "كمائن خانيونس".. كتائب القسام تقتل 14 جنديا "إسرائيليا" وتُدمر 6 آليات عسكرية

حجم الخط
1054222958.jpg
خانيونس - وكالة سند للأنباء

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، النقاب عن إيقاع قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي في "كمين مُحكم" شرقي مدينة خانيونس واستهداف أخرى في حي مدينة الأمل، جنوبي قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري نشرته عبر منصتها على "تيليغرام"، واطلعت عليه "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، إن مجاهدي القسام استهدفوا 3 دبابات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال من نوع "ميركافاة" بقذائف "الياسين 105".

وأضافت القسام: "فور تقدم قوات الإنقاذ للمكان ووصولهم لوسط حقل ألغام أعد مسبقًا تم استهدافهم بتفجير 3 عبوات مضادة للأفراد". منوهة إلى أن الكمين نُفذ في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس

وأردف الجناح العسكري لحركة حماس: "أكد مجاهدونا مقتل 6 جنود صهاينة وتحولهم لأشلاء وإيقاع عدد آخر بين قتيل وجريح، ولا يزال الحدث جاريًا حتى اللحظة".

وأكملت في بلاغ ثانٍ حول كمين الزنة: "عاود مجاهدونا استهداف قوات النجدة والجنود الذين فرّوا من المكان وتحصنوا في أحد المنازل المحيطة بمنطقة الحدث بعبوة مضادة للأفراد وأكد مجاهدونا مقتل 3 جنود صهاينة وتحولهم لأشلاء وإصابة عدد آخر بجراح".

وفي بلاغ جديد، تابعته "وكالة سند للأنباء"، أشارت كتائب القسام إلى أنها استهدفت دبابة صهيونية من نوع "ميركافاة" بقذيفة "الياسين 105" في حي الأمل بمدينة خانيونس.

وتابعت: "بعد عودتهم من خطوط القتال؛ أكد مجاهدونا استهداف قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح وهبوط الطيران المروحي لإخلائهم في منطقة حي الأمل بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وفي كمين ثالث، أكدت كتائب القسام أن مجاهديها قتلوا 5 من جنود الاحتلال في منطقة حي الأمل غربي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وجاء في بلاغ عسكري للقسام: "بعد عودتهم من خطوط القتال؛ أكد مجاهدونا الإجهاز على 5 جنود صهاينة من المسافة صفر وإصابة عدد آخر وتدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة "تاندوم" في منطقة حي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

ودمّرت كتائب القسام، بعد عصر اليوم، دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافاة" بعبوة العمل الفدائي في منطقة حي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وفق بلاغ عسكري تلقته "وكالة سند للأنباء".

من جهته أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد بمقتل ضابط برتبة نقيب و3 جنود خلال معارك جنوبي قطاع غزة أمس.

واعترف الاحتلال أمس بإصابة 4 جنود باشتعال قذيفة داخل دبابتهم جنوب مدينة غزة، وإصابة جنديين من اللواء 401 بجروح خطيرة في معارك وسط قطاع غزة صباح أمس.

واعترف بعدها بساعات بمقتل جندي وإصابة 6 آخرين.

وبذلك يصل عدد قتلى جيش الاحتلال الذين أعلن عنهم رسميا 604 ضباط وجنود منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، من بينهم 260 قتيلا في المعارك البرية داخل غزة.

وتؤكد المقاومة أن الاحتلال يتعمد إخفاء خسائره الحقيقية ويفصح عن جزء محدود منها.