الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

آخـر تـطـورات اليوم الـ 183 للعدوان..

محدث "غزة مباشر".. الاحتلال يستهدف المنازل السكنية ويرتكب مجازر جديدة

حجم الخط
غزة-تحت-القصف-1-1024x768.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل "إسرائيل" حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 183 على التوالي، تزامنًا مع حرب التجويع والحصار الخانق المفروق على القطاع، والذي تضيف حلقاته بشكل مضاعف على محافظتي غزة والشمال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33137 شهيدا و 75815 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت وزارة الصحة، في تقريرها اليومي حول حصيلة العدوان الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 46 شهيدا و 65 إصابة، فيما لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

آخر التطورات الميدانية

استهدف قصف مدفعي إسرائيلي مساء اليوم السبت، مناطق عدة شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة، كما استهدفت غارة إسرائيلية أرضًا زراعية جنوبي خانيونس.

وأصيب مواطنان جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً في بلدة النصر شمالي رفح.

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق شرق جباليا وشرق بيت حانون شمال غزة، كما أطلق الاحتلال قنابل إنارة في المناطق الشرقية لمدينة غزة وشرق حي التفاح بالمدينة، وفوق أرض المفتي شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

وأطلق الطيران المروحي الإسرائيلي النار شرق خانيونس، فيما قصفت قوات الاحتلال إسرائيلي شارع روني صالح في مواصي خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة في المناطق الغربية لمحافظة خانيونس.

وأغارت طائرات الاحتلال على مناطق بيت حانون شمال غزة.

ونقل جثمان الشهيد محمد علاء خليل البردويل (22 عاماً) من مدينة خانيونس إلى مستشفى النجار في مدينة رفح.

وبعد وقت فطور اليوم الـ 27 من شهر رمضان بقليل، أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف جنوب حي الزيتون شرقي مدينة غزة، بالتزامن مع استهداف آخر جنوبي المدينة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال بيت حانون وتلة قليبو شمال قطاع غزة، بعدة قذائف وقصف مكثف.

وفي جنوبي قطاع غزة، شنّت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات عنيفة في المناطق الغربية لمحافظة خانيونس.

وبعد عصر اليوم السبت، أعلنت مصادر طبية عن وصول جثمان الشهيد محمد خليل هليل زعرب (52 عامًا) من مدينة خان يونس إلى مستشفى أبو يوسف النجار شرق مدينة رفح.

وواصلت قوات الاحتلال قصف محيط جامعة الأقصى بعدد من القذائف المدفعية وسط إطلاق نار مكثف، تزامنًا مع توارد أنباء وبلاغات عسكرية من القسام حول كمين محكم وصعب أوقعت فيه 14 قتيلًا بين صفوف قوات الاحتلال.

وارتقى شهداء، بقصف الاحتلال، مجموعة من الأهالي قرب المسلخ التركي في خانيونس. بينما قالت الطواقم الطبية إنه تم انتشال شهيد ولم يتم انتشال البقية.

وبعد ظهر اليوم السبت، قال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة. بينما استهدفت مدفعية الاحتلال المغراقة وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

ونسف جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، ظهر اليوم السبت، عددا من المباني السكنية في المغراقة، وشن غارة على غرب النصيرات وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم، مناطق في حيي الشيخ عجلين وتل الهوا غربي مدينة غزة، كما استهدف طيران الاحتلال منزلاً في شارع المنصورة شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأطلقت زوارق الاحتلال النار باتجاه شاطئ مدينة رفح جنوبي القطاع.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق شرق البريج وشمال النصيرات والمغراقة والزهراء وشمال "نتساريم" بالمحافظة الوسطى، وطال القصف مبنى قصر العدل في محررة "نتساريم".

واستهدفت مدفعية الاحتلال محيط سجن أصداء بخانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن زوارق الاحتلال أطلقت قذائفها -فجراً- بشكل متقطع على شواطئ دير البلح وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال غربي محافظة خانيونس، فيما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية والجنوبية من مدينة غزة.

وأقام المواطنون في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وفي مختلف أنحاء القطاع صلاة القيام في ليلة القدر (ليلة السابع والعشرين من رمضان)، في الشوارع والطرقات وبجانب ركام مساجدهم التي دمّرها الاحتلال خلال حربه الشعواء.