الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

استهدف الصحفيين في النصيرات..

بالفيديو "قصف غزة".. الاحتلال يُواصل حربه التدميرية ويرتكب مجازر جديدة

حجم الخط
التدمير في خانيونس
غزة - وكالة سند للأنباء

تواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، حربها التدميرية وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية والتجويع في قطاع غزة لليوم الـ 189 على التوالي، وكثفت في ثالث أيام عيد الفطر القصف والعدوان على مخيم النصيرات واستمرت في ارتكاب المجازر.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن 89 شهيدًا و120 إصابة وصلوا لمستشفيات القطاع خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 189 على التوالي. منوهة إلى أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية.

وأشارت لارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري على قطاع غزة إلى 33 ألفًا و634 شهيدًا، بالإضافة لـ 76 ألفًا و214 مصابًا بجراح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

وتم اليوم انتشال جثامين 10 شهداء من مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

الأحداث الميدانية والاستهدافات..

قصفت طائرات الاحتلال الحربية، مساء اليوم الجمعة، منزلا يعود لعائلة أبو سامح على دوار مكي في مخيم المغازي وسط القطاع، وشنت غارة على دير البلح وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة شلوف في محيط منطقة المعبر شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وشن ‏طيران الاحتلال غارة في محيط منطقة الزرقا بحي درج بمدينة غزة، وتم انتشال 3 شهداء وعدد من الجرحى جرّاء استهداف منزل لعائلة الإسي في منطقة الزرقا.

واستهدفت غارة إسرائيلية محيط أرض أبو جميزة في دير البلح وسط القطاع، كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية مسجد أبو بكر الصديق في منطقة البروك بدير البلح.

ونقلت عدة إصابات بقصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمالي القطاع.

واستشهد المواطن خالد كامل أبو خاطر جراء استهدافه من طائرات الاحتلال بدون طيار شمال شرق رفح.

‏وبعد ظهر اليوم الجمعة، استهدفت قوات الاحتلال مجموعة من الصحفيين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لإصابة كلًا من: الصحفيين سامي برهوم، سامي شحادة (بتر في الساق)، أحمد حرب.

وذكرت مصادر طبية أن إصابة خطيرة وصلت لمستشفى العودة بفعل القصف المدفعي المتواصل شمال النصيرات.

واستهدفت قوات الاحتلال المخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة بالقنابل الفوسفورية. بينما قصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف أراضٍ بحي العمور ببلدة الفخاري شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقصف جيش الاحتلال مئذنة مسجد القسام، وسط النصيرات، بـ 4 قذائف مدفعية.

ونُقل، ظهر اليوم، 6 شهداء و72 جريحًا إلى مركز العودة الصحي جراء استهداف الاحتلال للمخيم الجديد غربي مخيم النصيرات.

وأصيب الزميل الصحفي محمد الصوالحي بشظية في يده، أثناء تغطيته للعدوان على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحية، بوصول عدد من الإصابات إلى مستشفى العودة بالنصيرات جراء القصف المدفعي المتواصل على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ولفتت مراسلة "وكالة سند للأنباء" النظر إلى أن الاحتلال يطلق قنابل فسفورية تجاه المخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة.

وصباح اليوم الجمعة، شنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة جوية في محيط أبراج الصالحي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. تزامنًا مع تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي، صباح اليوم، في شمال المخيم.

وقالت مصادر طبية إن عددًا من الإصابات تصل تباعًا إلى مستشفى العودة بالنصيرات جراء إطلاق نار مكثف من طائرات "كواد كابتر" المسيرة التابعة لقوات الاحتلال، تجاه المواطنين في شمال النصيرات.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية قولها إن مسؤول عمليات الشرطة في محافظة شمال غزة ونجله، قد استشهدا، بعد قصف الاحتلال منزلهما في مخيم جباليا للاجئين، شمالي القطاع.

وأفادت المصادر بأن المقاومة الفلسطينية تخوض معارك "ضارية" مع قوات الاحتلال شمال النصيرات ونتساريم والمغراقة وسط قطاع غزة.

وذكر شهود العيان أن قوات الاحتلال تطلق قنابل دخانية في محيط المدرسة الماليزية، شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، شهيدًا وعددًا من الجرحى جراء استهداف من الزوارق الحربية "الإسرائيلية" للمدرسة الابتدائية مقابل مدرسة العروبة في المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستهدفت مدفعية الاحتلال محيط مدرسة العروبة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. بينما قصفت المدفعية شرق مخيم المغازي، وكثفت قصفها شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية لمخيم النصيرات ومحيط جسر وادي غزة وسط القطاع. وشنت طائرات الاحتلال غارة على أرض زراعية في محيط شركة الكهرباء شمال مخيم النصيرات.

وواصلت مدفعية الاحتلال قصف مناطق الدعوة وأرض المفتي والمخيم الجديد والمغراقة والزهراء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفجر اليوم، شنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات على مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة. ونسفت مبانٍ سكنية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.