الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

آخـر تـطـورات اليوم الـ 164..

بالفيديو والصور "غَـزّة تحت القصـف".. الاحتلال يواصل حربه التدميرية ويرتكب مجازر جديدة

حجم الخط
photo_2024-03-18_13-22-36.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 164 على التوالي، حرب الإبادة الجماعية والعدوان العسكري على قطاع غزة، تزامنًا مع استهداف المشافي والمراكز الصحية والمنشآت المدنية والبنى التحتية.

وارتكبت قوات الاحتلال، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 8 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 81 شهيدًا و116 إصابة، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية.

وبلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع 31 ألفًا و726 شهيدًا، بالإضافة لـ 73 ألفًا و792 جريحًا، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وفجر اليوم الإثنين، اقتحمت قوات الاحتلال مجمع الشفاء الطبي، غرب مدينة غزة، بعد أن حاصرته، وسط قصف جوي ومدفعي وإطلاق نار كثيف، معلنة تنفيذ عملية عسكرية في المنطقة.

وأفاد شهود عيان بوجود عدد من الشهداء بنيران قوات الاحتلال في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب غزة، واشتعال النيران في مبنى الجراحات التخصصية داخله بفعل القصف الإسرائيلي.

الصحة: اقتحام الشفاء انتهاك لاتفاقية جنيف الرابعة..

من جهتها، حملت وزارة الصحة الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية حياة الطواقم الطبية والمرضى والنازحين داخل مجمع الشفاء الطبي.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي، إن ما تقوم به قوات الاحتلال ضد مجمع الشفاء الطبي انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنسانية واتفاقية حنيف الرابعة.

وأضافت: "الاحتلال الإسرائيلي لازال يستخدم رواياته المفبركة في خداع العالم ولتبرير اقتحام مجمع الشفاء الطبي"، محذرة بأن الهجوم العسكري الاسرائيلي هدفه الاستمرار في تدمير المنظومة الصحية شمال غزة.

وطالبت المجتمع الدولي برفض ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات غزة. داعية المؤسسات الأممية بالتوجه فورا إلى مجمع الشفاء الطبي لحمايته وحماية كل من بداخله ومنع الاستهداف الإسرائيلي المتجدد له.

التطورات الميدانية والقصف..

وصلت إصابات إلى مستشفى أبو يوسف النجار ومستشفى الكويتي، الليلة، جراء الغارات الإسرائيلية الأخيرة على رفح.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طائرات الاحتلال شنت غارات عنيفة على رفح جنوب القطاع، مشيرًا إلى أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً في حي الجنينة شرقي المدينة، كما استهدفت 3 غارات من طائرات الاحتلال الحربية مناطق مصبح وخربة العدس وحي الجنينة بمدينة رفح.

كما شنت طائرات الاحتلال غارة جوية استهدفت بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء بالقصف الذي استهدف منزل عائلة الحاج غرب النصيرات إلى 6 شهداء، وعدد آخر من الجرحى.

وأصيب عدد منا المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً يعود لعائلة العامودي بمنطقة أبو الأمين في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

استهدف طيران الاحتلال يقصف منزلاً بمنطقة أبو الأمين في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

واستشهدت طفلة وسيدة بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة الحاج في منطقة الحساينة غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال تقصف أرضًا زراعية قرب وادي غزة.

وصلت إصابات إلى مستشفى غزة الأوروبي، مساء اليوم، جراء استهداف الاحتلال محيط ميراج جنوب خانيونس.

نقل عدد من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط القطاع، وذكرت مصادر محلية، أن طيران الاحتلال شن غارة على منزل قرب مقبرة السوارحة بالمخيم، وعلى منطقة الحساينة غربي المخيم.

كما شنّ الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، غارة في المنطقة الجنوبية الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة جوية على مدينة رفح.

وقصصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة "عيشة" قرب مؤسسة المسحال غرب مدينة غزة.

واستهدف قصف إسرائيلي، مساء اليوم، محيط دوار دعابس وسط مخيم البريج وسط القطاع، وأبلغ عن وجود إصابات بقصف الاحتلال مقر بلدية البريج وسط القطاع.

وأفادت مصادر محلية بان قوات الاحتلال تحاصر مقراً تابعاً للأمم المتحدة قرب مجمع الشفاء بغزة، وتواصل مدفعيته قصف المناطق المحيطة، وهناك جرحى في المكان.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة في حي القصاصيب في جباليا شمال القطاع، وارتكب الاحتلال مجزرة راح ضحيتها 8 شهداء وعدد من الجرحى إثر قصف منزل لعائلة "البنا" بمخيم جباليا.

وشن الاحتلال غارات قرب مفترق ضبيط بحي الرمال وسط مدينة غزة، واستشهد طفل إثر استهداف منزل يعود لعائلة حجازي خلف مستشفى الشفاء، ودمرت الطائرات الحربية برج سهاد الواقع في شارع خالد بن الوليد شمال غرب مدينة غزة.

وأُعلن عصر اليوم، عن استشهاد مدير عمليات الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، والمسؤول عن تأمين شاحنات المساعدات العميد فائق المبحوح، برصاص الاحتلال داخل مجمع الشفاء الطبي.

وأكدت مصادر مطلعة أن الشهيد المبحوح رفض تسليم نفسه لقوات الاحتلال، واشتبك بسلاحه الشرطي مع الجنود، وتمكن من قتل جندي وإصابة اثنين آخرين.

وأعلن جيش الاحتلال أنه قتل حتى عصر اليوم 20 فلسطينياً في مجمع الشفاء بغزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طائرات الاحتلال استهدفت نحو 40 منزلا منذ فجر اليوم غرب مدينة غزة.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية عنيفة منزلاً لعائلة بكر في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، وشن طيران الاحتلال غارتين على محيط مفرق ضبيط وشارع الجلاء في مدينة غزة، وتم انتشال 9 شهداء من منزل عائلة "إربيع" قرب شارع الجلاء عقب قصفه من طائرات الاحتلال، كما دمر الاحتلال مسجد الصابرين الجديد قرب مستشفى الشفاء.

وتعرض محيط جامعة القدس المفتوحة شمال قطاع غزة لقصف مدفعي إسرائيلي.

وتم انتشال جثماني الشهيدين آدم محمد بركة من بني سهيلا وشريفة موسى الحداد من معسكر خانيونس.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية منزلاً في شارع أبو حصيرة غربي مدينة غزة.

وارتقى شهيد وأصيب 4 آخرون بجراح برصاص قوات الاحتلال في شارع الرشيد قبالة مدينة الزهراء وسط القطاع.

وبعد ظهر الإثنين، نُقل 4 جرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى، بعد إطلاق الاحتلال النار على مواطنين بشارع الرشيد وسط القطاع. بينما نُقل جثماني طفلين شقيقين من خانيونس إلى مستشفى النجار في رفح بعد قصف إسرائيلي.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن قوات الاحتلال استهدفت نازحين قرب منطقة البيدر جنوب غرب مدينة غزة.

وحلّقت، وفق سكان محليون، طائرات الاحتلال بكثافة وعلى علو منخفض في أجواء رفح، تزامنًا مع استهداف مبنى سكني في المنطقة الشرقية للمدينة.

وأشار مراسلنا، نقلًا عن شهود العيان، إلى أن جيش الاحتلال ينفذ عمليات تجريف وتدمير في مجمع الشفاء الطبي غربي غزة، ويُطلق النار على المجمع الطبي ويحذر الموجودين فيه من الاقتراب من النوافذ.

ولفتت المصادر النظر إلى أن قوات الاحتلال دمرت سيارات البث التابعة للطواقم الصحفية بمستشفى الشفاء الطبي، واعتقلت مراسل فضائية الجزيرة، إسماعيل الغول، وزملاء آخرين من المجمع الطبي.

وذكرت المصادر ذاتها أن جيش الاحتلال اعتدى بالضرب المبرح على الزميل إسماعيل الغول قبل اعتقاله من داخل مجمع الشفاء الطبي بغزة.

وأصيب عددا من المواطنين باستهداف طائرات مسيرة إسرائيلية لعدد من المدنيين على شاطئ بحر مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأوردت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تجبر العائلات في محيط مجمع الشفاء الطبي على النزوح في ظل القصف المستمر وإطلاق النار على كل من يتحرك في المنطقة واقتحام المنازل.

واستهدفت قوات الاحتلال بقصف مدفعي شمالي النصيرات وبلدة المغراقة وسط قطاع غزة، بينما يُواصل الاحتلال شن الغارات في محيط مجمع الشفاء الطبي بغزة منذ ساعات.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً في شارع عيدية بالقرب من مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة. بينما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار تجاه مراكب الصيادين في بحر غزة.

وصباح اليوم، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً في شارع النصر بالقرب من مول ستبتس المدمر وسط مدينة غزة. بينما قصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف في محيط شارع عيدية بالقرب من مجمع الشفاء الطبي غربي المدينة.

وتشنّ طائرات الاحتلال حزاماً نارياً في محيط مجمع الشفاء الطبي بالتزامن مع محاصرة الدبابات لبوابات المجمع.

وتُطلق الطائرات المسيرة "الكواد كابتر" النار تجاه كل من يتحرك بالقرب من مجمع الشفاء ومحيط حي الرمال. بينما حاصر الاحتلال المدرسة الأمريكية ومدرسة المتميزون في محيط مجمع الشفاء، واعتقل عدد من النازحين الرجال.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن شهداء وجرحى ارتقوا في قصف إسرائيلي لمنزل في شارع الجلاء بمدينة غزة. منوهًا إلى أن طيران الاحتلال يستهدف منزلين بالقرب من دوار الغفري بمدينة غزة.

وأطلقت طائرات مروحية "أباتشي" النار غربي مدينة غزة. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال تحاصر مدرستين في محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

وذكرت المصادر أن الاحتلال اعتقل النازحين الرجال بعد اقتحام المدرسة الأمريكية قرب مجمع الشفاء بمدينة غزة، وأجبر النساء والأطفال على النزوح إلى دير البلح، وسط قطاع غزة.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن قوات الاحتلال تطلق النار من مسيرات بشكل كثيف باتجاه شوارع النصر والوحدة والجلاء بمدينة غزة، بينما تقوم آليات الاحتلال العسكرية بإطلاق النار باتجاه مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غربي مدينة غزة.

وذكر مراسلنا، أن الطيران المروحي أطلق النار، تزامنًا مع اشتباكات ضارية وانفجارات غرب مدينة غزة. تزامنًا مع قصف مدفعي وإطلاق نار مستمر في محيط مجمع الشفاء الطبي بغزة بعد اقتحامه من قوات الاحتلال.

وأوضحت مصادر من مجمع الشفاء الطبي، أن انفجارين عنيفان وقعا بداخل المجمع الذي يقتحمه جيش الاحتلال مُنذ ساعات ويواصل إطلاق النار في محيطه غرب مدينة غزة.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب مواطنون مدنيون في غارة إسرائيلية على منزل في شارع اللبابيدي بمدينة غزة. بالإضافة لشهداء وجرحى في مبنى الجراحة التخصصي بمجمع الشفاء الطبي بعد قصفه من قبل الاحتلال.

وصباح اليوم أيضًا، سُمع دوي إطلاق نار وانفجارات في الميناء غرب غزة. بالإضافة لقصف مدفعي على المنطقة الشمالية من مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة.

وفي وقت سابق، قصف طيران الاحتلال بناية سكنية قرب المجلس التشريعي بحي الرمال وسط مدينة غزة، ومنزلا لعائلة فلفل في حي تل الهوى جنوب غربي المدينة وشن عدة غارات وأحزمة نارية في الجهة الغربية من المدينة.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الجنوبية الغربية لمدينة غزة. وارتفعت حصيلة قصف الاحتلال منزل عائلة أبو حجير غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 4 شهداء.

وشن طيران الاحتلال "الإسرائيلي" في الساعات الأولى من فجر اليوم، غارة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وارتقى شهيدان جراء قصف منزل لعائلة أبو حجير في منطقة الحساينة بمخيم النصيرات.