الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

آخـر التـطـورات..

محدث "غَـزّة مُبَـاشِـر".. الاحتلال يُواصل الإبادة الجماعية ويرتكب مجازر جديدة

حجم الخط
photo_2024-03-10_13-10-15.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية والتجويع التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة المحاصر منذ العام 2006، يومها الـ 156 على التوالي، تزامنًا مع قصف مكثف وأحزمة نارية.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 31 ألفًا و45 شهيدًا و72 ألفًا 654 مصابًا، 72% منهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشارت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي لحصيلة العدوان، اليوم الأحد، إلى أن جيش الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 85 شهيدًا و130 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت أنه لا تزال أعداد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

كما أشارت وزارة الصحة في بيانها، لارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 25 شهيدًا.

الاستهدافات..

نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الأحد، منازل سكنية في بلدة القرارة شمالي شرقي محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال تقصف منزلًا لعائلة "النجار" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأصيب عدد من المواطنين جراء إطلاق نار تجاههم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة أبو دقه شرقي بلدة عبسان الكبيرة شرقي محافظة خانيونس.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على مدينة حمد في قطاع غزة، فيما استهدفت طائرات مسيرة إسرائيلية تستهدف طفلين قرب منطقة المزرعة بدير البلح وتم نقلهما لمستشفى شهداء الاقصى بجراح حرجة.

وقال مستشفى العودة بالنصيرات، غنه استقبل 3 شهداء و9 إصابات جراء الغارة الإسرائيلية على منزل في مخيم النصيرات.

وبعد ظهر اليوم الأحد، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا مأهولًا قرب عيادة الأونروا، في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال، عدة مناطق في شرقي مدينة دير البلح ومخيم المغازي للاجئين، وسط قطاع غزة.

وقصف طيران الاحتلال الحربي، صباح اليوم، مركبة فلسطينية مدنية في شارع صلاح الدين بمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن مدفعية جيش الاحتلال واصلت قصف المناطق الغربية من مدينة حمد السكنية في خانيونس، جنوبي القطاع.

ونوه، نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن طيران الاحتلال الحربي استهدف منزلًا لعائلة "أبو ناصر" في مشروع بيت لاهيا، شمالي القطاع. بينما نفّذ أحزمة نارية "عنيفة" وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على مخيم النصيرات للاجئين، وسط القطاع؛ استهدفت محل بابل ومنزلًا مخلى على مدخل السوق الجديد، وأرضًا زراعية خلف مدرسة أبو عربان.

وواصلت قوات الاحتلال استهداف وتدمير البنى التحتية في قطاع غزة، وقصفت طائراتها الحربية، الأحد، عددًا من الشوارع الفرعية غرب مخيم واحد، وحزامًا ناريًا على شارع صلاح الدين.

واستهدف طيران الاحتلال، الطابق الأول من منزل لعائلة "أبو جربوع" في مخيم واحد بالنصيرات، ومنزلا لعائلة الرحال وآخر لعائلة الباز.

ونقلت مراسلة "وكالة سند للأنباء" عن سكان محليين، أن طائرات الاحتلال استهدفت محيط شركة الكهرباء قرب مدخل الزوايدة، وسط قطاع غزة، بعدة غارات.

وقال مراسلنا في الشمال، إن طائرات الاحتلال قصفت شمال غزة بعدة غارات. بينما استهدفت عدداً من المنازل وسوق مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاندلاع النيران قرب السوق، وانقطاع الاتصالات عن المخيم.

وأضاف أن وأفاد القصف المدفعي الإسرائيلي قد استهدف أيضًا مناطق شرق مدينة غزة وشرق دير البلح.

واستمرارًا لجرائمه باستهداف البطون الجائعة، أطلق جيش الاحتلال النار على المدنيين أثناء انتظارهم وصول شاحنات المساعدات عند دوار الكويت بغزة.

التطورات في مدينة حمد السكنية..

أوضح مواطن فلسطيني تمكن من مغادرة مدينة حمد السكنية غربي خانيونس، أن الاحتلال دمّر شارع قطر وقصف برج j3 بالكامل.

ونبه إلى أن قوات الاحتلال نسفت أبراج: k1 k2 k3. وحرقت بالكامل برجK4 ، كذلك برج L2 وk5.

وبيّن أن قوات الاحتلال قامت بتجريف وهدم الطوابق الأولى والثانية في أبراج d1و d2. منوهًا إلى اشتعال النار في فيها. مستدركًا: "كذلك تم تدمير عمارة الهندي وعمارة بجوارها وجزء من منزل عائلة تنيرة".

وأضاف الشاهد: "يوجد في برج j2 الطابق الأول شقة أبو قاسم الزيان (وهو مقعد) سقطت عليهم جدران الشقة مع قصف j3 واستطاع الأهالي إخراج ابنته مصابة من تحت الركام، لكن هناك طفل 10 سنوات وطفلة 10 شهور ما زالوا تحت الركام وغالباً شهداء".

شهداء وجرحى..

وذكرت مصادر محلية أن شهداء ارتقوا وأصيب عدة جرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأصيب عدد من المزارعين الفلسطينيين ونقلت الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى بفعل القصف المدفعي شرق دير البلح والمغازي وسط القطاع.

أُبلغ صباح اليوم الأحد، عن استشهاد مواطن مدني وإصابة آخرين في قصف "إسرائيلي" استهدف مركبة مدنية في شارع صلاح الدين بمدينة رفح.

وأفادت مصادر طبية ومحلية، بارتقاء 13 شهيدًا وإصابة العشرات إثر قصف واستهداف الاحتلال لخيام النازحين في منطقة المواصي، غربي خانيونس.

واستشهدت مواطنة فلسطينية، وأصيب آخرون، في استهدف الاحتلال منزل عائلة "أبو ناصر" في مشروع بيت لاهيا، بينما لا يزال البحث جارٍ عن عالقين تحت الأنقاض.

ووصل شهيد وعدد من الإصابات لمستشفى كمال عدوان بعد استهداف مجموعة من المواطنين على دوار الكويت شرق مدينة غزة، أثناء انتظارهم لدخول المساعدات.

وصباح اليوم، ذكر المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، خليل الدقران، أن أكثر من 37 جثمان شهيد و118 جريحًا وصلوا خلال الساعات الماضية إلى المستشفى جراء الاستهداف الإسرائيلي والقصف المستمر على مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وصباح اليوم الأحد، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن قوات الاحتلال ارتكبت 8 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 85 شهيدًا و130 إصابة.

الأوضاع الميدانية والصحية..

قال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، خليل الدقران، في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، صباح اليوم الأحد، إن المستشفى غير قادر على استقبال المزيد من الإصابات في ظل نقص الأدوية والمواد الطبية.

وأكمل الدقران: "لا نستطيع استقبال مثل هذه الإصابات لنقص الأمكنة والمواد الطبية، ومعظم المستشفيات المجاورة لمستشفانا خرجت عن الخدمة".

ونوه المتحدث باسم المستشفى: "نقدم رعاية صحية متواضعة للجرحى ولا توجد غرف عمليات كافية"

وناشد، المجتمع الدولي إرسال الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود، وتحويل الحالات الصعبة إلى خارج قطاع غزة وفتح المعابر.

من جانبه، صرح مدير الإمداد بالدفاع المدني في غزة، بأن "الاحتلال أكد وجود مناطق آمنة في القطاع لكنه يقصفها بين حين وآخر". مبينًا: "نعاني من قلة الموارد وطلبنا دعما خارجيا لكن حتى الآن لم يصل شيء".