الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

آخر تطورات اليوم الـ 157..

محدث "العُدوان على غَزّة".. الاحتلال يُواصل حرب الإبادة الجماعية ويرتكب مجازر جديدة

حجم الخط
قصف غزة.jpeg
غزة – وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية والتجويع التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، يومها الـ 157 على التوالي، وتواصلت مع حلول شهر رمضان المبارك، تزامنًا مع استمرار ارتكاب المجازر وقصف البيوت ونسف المربعات السكنية على رؤوس السكان المدنيين.

تـطـورات ميـدانيـة..

أصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة صالح في الحي السعودي غرب مدينة رفح في ساعة متأخرة من الليلة.

وارتقى عدد من المواطنين وأصيب آخرون باستهداف قوات الاحتلال مواطنين ينتظرون وصول شاحنات المساعدات قرب دوار الكويت على شارع صلاح الدين جنوب شرقي مدينة غزة.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي وإطلاق النار من الطيران المروحي، مساء اليوم الاثنين على المواطنين عند دوار الكويت بمدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال أطلق قنابل دخانية على المواطنين عند دوار الكويت ومحطة أبو جبة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم مناطق متفرقة من مدينة خانيونس، ووصل شهيدان وعدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى إثر قصف الاحتلال منزلاً بمنطقة القرارة جنوب القطاع.

وبعد ظهر اليوم الإثنين، أطلق طائرات الأباتشي التابعة للاحتلال الإسرائيلي نيرانها جنوب غرب مدينة غزة، بينما شنّت طائرات حربية إسرائيلية غارتيْن على محيط منطقة الاتصالات غربي المدينة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن آليات الاحتلال العسكرية أطلقت النار على فترات جنوبي حي الزيتون بمدينة غزة، والذي شهد فجر اليوم مجزرة جديدة راح ضحيتها 17 مدنيًا فلسطينيًا.

وأبلغ صباح الإثنين، عن استشهاد طفلين بسبب سوء التغذية ونقص الإمدادات الطبية في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة. وقال مدير مستشفى كمال عدوان: "فقدنا 3 أطفال آخرين بسبب سوء التغذية ما يرفع عدد الأطفال المتوفين إلى 21".

وأطلقت زوارق الاحتلال النار بكثافة صوب ساحل مخيم الشاطئ ومنطقة السودانية. بينما أصيب عدة مواطنين إثر قصف إسرائيلي لمنازل في بلدة القرارة شمال خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد سكان محليون، بأن طيران الاحتلال المروحي يطلق النار شرقي مدينة خانيونس. منوهين إلى أن جيش الاحتلال يشن غارات شمال مدينة حمد.

وتعرضت منطقة شرقي دير البلح في المنطقة الوسطى من قطاع غزة، لقصف مدفعي. بينما استهدفت مدفعية الاحتلال جنوب مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم، مناطق في البريج والمغراقة وجحر الديك، وسط قطاع غزة. وواصلت قوات الاحتلال نسف مبانٍ سكنية شمال غربي خان يونس.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات نسف في منطقة حمد شمالي غربي خان يونس جنوب قطاع غزة

وارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف الاحتلال أحد المنازل بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة

وسمع انفجار في منطقة الفخاري شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا باستشهاد 3 شقيقات وإصابة آخرين في قصف طائرات الاحتلال منزلا شرقي رفح

وذكر أن الشهيدات هن: سمر وشهد وشذا عاطف محمد بركات.

وبالتزامن مع موعد السحور، شنت طائرات الاحتلال غارة على منطقة خربة العدس شرقي مدينة رفح سبقها غارة على مخيم النصيرات وسط القطاع.

ووقعت عدة إصابات، فجر اليوم الاثنين، جراء قصف قوات الاحتلال أحد المنازل بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

واستهدفت قوات الاحتلال ليلا منطقة الزاويدة وسط قطاع غزة، وقصفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية قرب الحدود المصرية الفلسطينية داخل حي السلام في رفح جنوبي القطاع.

وشن طيران الاحتلال مساء أمس الاحد، غارات على مخيم الشاطئ غرب غزة، وعلى منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

ونسف جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل سكنية في بلدة القرارة شمال شرقي محافظة خانيونس جنوبي القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "النجار" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأصيب عدد من المواطنين جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار تجاههم في منطقة أبو دقة شرقي بلدة عبسان الكبيرة شرقي محافظة خانيونس.

31112 شهيدًا منذ 7 أكتوبر..

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الإثنين، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المُستمر لليوم الـ 157 على التوالي في قطاع غزة إلى 31 الفًا و112 شهيدًا، بالإضافة لـ 72 ألفًا و760 مصابًا بجراح متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

وقالت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى، إن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة؛ راح ضحيتها 67 شهيدًا و106 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونوهت في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، صباح الإثنين، إلى أن عددًا من الضحايا لازالوا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ولفتت "الصحة" النظر إلى أن 72% من ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المستمر هم من الأطفال والنساء. منوهة إلى ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 25 شهيدًا.