الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

اليوم الـ 148 لـ "حرب غزة"..

بالفيديو آخر التطورات.. الاحتلال يواصل الإبادة الجماعية ويرتكب مجازر جديدة

حجم الخط
صورة أرشيفية- غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة يومها الـ 148 على التوالي، وسط تكثيف القصف على دير البلح واستمرار المجازر بحق المدنيين والأسر الفلسطينية وقصف المنازل على رؤوس ساكنيها، فيما يتهدد شبح الموت جوعا سكان القطاع، خاصة في محافظتي غزة والشمال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 92 شهيدًا و156 إصابة.

وأوضحت وزارة الصحة في تقريرها الإحصائي اليومي، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد ارتفعت إلى 30 ألفًا و320 شهيدًا، بالإضافة لـ 71 ألفًا و533 إصابة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي.

وبينت أن أعدادًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات؛ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

من ناحيته، أكد مسؤول الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني أن سكان محافظة شمال غزة يعانون من أوضاع صعبة وسط انتشار مجاعة حقيقية بين المواطنين.

التطورات الميدانية..

وأسفر قصف قوات الاحتلال مجموعة فلسطينيين في الحي الياباني غربي خانيونس عن ارتقاء شهيد ووقوع 4 إصابات، كما سجلت عدة إصابات في قصف على بلدة القرارة شمال خانيونس.

ووصل جثمان الشهيد محمود حسن يوسف حماد (17 عامًا) من مدينة خانيونس إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح.

واستهدفت قوات الاحتلال الأهالي على شارع الرشيد غرب غزة، مرتين متتابعتين اليوم، خلال انتظارهم وصول مساعدات، وتم نقل ثلاث إصابات منهم إلى مجمع الشفاء الطبي في غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، صباح اليوم السبت، سلسلة غارات عنيفة على مخيم جباليا شمالي القطاع، وصل على إثرها عدد من الشهداء والإصابات إلى مستشفى كمال عدوان.

كما وصل عدد من الإصابات إلى مستشفى كمال عدوان بعد استهداف الاحتلال مجموعة من المزارعين شمال بيت حانون شمال القطاع.

واستهدف قصف إسرائيلي مدينة رفح جنوبي القطاع، ووقعت عدة إصابات جراء قصف سيارة مدنية في محيط جمعية الصلاح وسط رفح.

وأفاد سكان محليون بأن غرب مدينة خانيونس شهد قصفا مدفعيا إسرائيليا عنيفا وإطلاق قنابل دخانية بالتزامن مع إطلاق النيران.

ووصل عدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع أبو سرور ببلدة بني سهيلا شرق خانيونس، واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي غربي مدينة خانيونس.

وفي وقت سابق، قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من غزة، وتم انتشال عدد من الشهداء والجرحى عقب قصف من طائرات الاحتلال على منزل في محيط منطقة صافي بمخيم جباليا شمال غزة.

وفجر اليوم السبت، شنّت طائرات الاحتلال الحربية، غارة على منزلٍ يعود لعائلة راضي في المخيم الجديد بالنصيرات، وسط قطاع.

وقصفت طائرات ومدفعية الاحتلال، مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، شمالي قطاع غزة. فيما أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، باستشهاد مواطن مدني وإصابة آخرين في استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة حمدونة بمنطقة الشهداء الستة بمخيم جباليا.

ونوه مراسلنا إلى تعرض محيط منطقة صافي في مخيم جباليا شمال القطاع للقصف من قبل طيران الاحتلال.

ونقل عن سكان محليين، قولهم إن حي الزيتون ومنطقة المغراقة جنوبي مدينة غزة تعرضا لقصف مدفعي إسرائيلي في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت.

ووصلت إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء غارات الاحتلال على دير البلح وسط القطاع، مع تواصل البحث عن عالقين تحت الأنقاض.

وارتقى 3 مواطنين مدنيين من النازحين في الخيام، عقب استهداف قوات الاحتلال بالقصف محيط مسجد البخاري في شارع البركة، وسط مدينة دير البلح وسط القطاع.

واستهدفت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بالقصف المدفعي، محور خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت متأخر مساء الجمعة ارتفع عدد الشهداء في دير البلح إلى 15 شهيدًا جراء سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت منزلين لعائلة الفليت شرق المدينة وعائل أبو سيف في منطقة المنصة غربا، بالإضافة لقصف أراضٍ زراعية.