الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

في اليوم الـ 119 لـ "طـوفـان الأقـصـى"..

تفاصيل كتائب القسام تقتل 15 جنديا وتُدمر 6 آليات عسكرية بمحاور قطاع غزة

حجم الخط
كتائب القسام.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة، الإجهاز على 15 جنديًا من قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، وتدمير 6 آليات عسكرية في محاور قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري لها نشرته عبر قناتها على منصة "تيليغرام"، مساء اليوم، إن مجاهديها تمكنوا من "الإجهاز" على 15 جنديًا "صهيونيًا" من مسافة صفر في منطقة الجوازات بمدينة غزة.

وأضافت القسام في بيان آخر: "بعد عودتهم من خطوط القتال شمال مدينة غزة، أكد مجاهدونا إيقاع 3 دبابات ميركافاة صهيونية في كمين مركب، واستهدافهم بقذائف الياسين 105 وعبوات الشواظ".

ودمّرت كتائب القسام ناقلة جند لقوات الاحتلال بقذيفة "الياسين 105" في منطقة الجوازات بمدينة غزة.

واستهدف الجناح العسكري لحركة "حماس"، دبابة من نوع "ميركافاة" بقذيفة "الياسين 105"، في منطقة جورة العقاد غرب خانيونس، جنوبي قطاع غزة. مؤكدة اشتعال النيران فيها.

وأوضح بلاغ عسكري آخر: "كتائب القسام تستهدف ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105، في حي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

ودكّت كتائب القسام تجمعاً لجنود الاحتلال المتوغلة في منطقة الجامعات غرب مدينة غزة بقذائف الهاون.

وتواصل كتائب القسام لليوم الـ 119 على التوالي، التصدي للقوات "الإسرائيلية" المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل 561 ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من 2812 آخرين؛ حسب اعتراف جيش الاحتلال.

كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وقد تمكنت كتائب القسام منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 آخرين، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى.