الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

سيطرت على طائرة "استخبارية"..

فيديو كتائب القسام تُفجر 4 آليات "إسرائيلية" وتقتل 7 جنود بمحاور غزة

حجم الخط
حي الزيتون.png
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، لليوم الـ 148 على التوالي، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني، وصدّ والتصدي للتوغل البري "الإسرائيلي" في كافة محاور قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام، في بلاغ عسكري، مساء اليوم السبت، إن مجاهديها تمكنوا من الاستيلاء على طائرة استطلاع من طراز (Skylark) كانت في مهمة استخباراتية للعدو جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

وأضاف بلاغ آخر: "بعد عودة الاتصال بإحدى مجموعاتنا، أكد مجاهدونا تفجير دبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافاة، بعبوات شواظ جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة".

وأكملت: "بعد عودة الاتصال بإحدى مجموعاتنا، أكد مجاهدونا تفجير عبوة مضادة للأفراد رعدية في قوة صهيونية راجلة جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة".

وفي عملية أخرى، أوضحت كتائب القسام أن إحدى مجموعاتها أكدت استهداف دبابتين عسكريتين لقوات الاحتلال من نوع "ميركافاة" بقذائف "الياسين 105" جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

وقالت "القسام": "تمكن مجاهدونا من تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً بعبوتين مضادتين للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 7 جنود وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة السطر شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".