الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

بالفيديو اليوم الـ 142.. القسام يواصل الاشتباك وإلحاق خسائر بالاحتلال

حجم الخط
اشتباكات.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تواصل كتائب القسام لليوم الـ 142 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة.

ونشر الإعلام العسكري مشاهد من التحام مجاهدي القسام مع آليات وجنود الاحتلال في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، حيث أظهرت المشاهد استهداف عدداً من جنود العدو الذين تحصنوا في أحد المنازل بقذيفة "TBG" المضادة للتحصينات، إضافة إلى استهداف عدة آليات عسكرية بقذائف "الياسين 105" المضادة للدروع، وتفجير عدداً من العبوات البرميلية في تجمع لآليات الاحتلال.

ويواصل مجاهدو القسام خوض الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مع قوات العدو المتوغلة في محوري مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وحي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة، إضافة إلى استهداف القوات الصهيونية المعززة بالآليات بقذائف "الياسين 105" وقذائف "TBG" المضادة للتحصينات والعبوات الناسفة.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

وأسفرت العمليات حتى اللحظة عن مقتل (580) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (2994) آخرين حسب اعتراف جيش الاحتلال، وما يزيد عن (6750) جريح حسب تقارير المستشفيات الإسرائيلية مضافاً إليها بيانات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات الاحتلال في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

كتائب القسام تمكنت منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 صهيونياً، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.