الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

اليوم الـ 132.. القسام يواصل الاشتباك والتصدي للعدوان

حجم الخط
اشتباكات القسام.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تواصل كتائب القسام لليوم الـ 132 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري: إن مجاهديها خاضوا اشتباكات مسلحة ضارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع قوات العدو المتوغلة في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت مواصلة استهداف القوات الصهيونية المعززة بالآليات بقذائف "الياسين 105" وقذائف "TBG" المضادة للتحصينات والعبوات الناسفة.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م "بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة".

وأسفرت عمليات كتائب القسام حتى اللحظة عن مقتل (571) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (2908) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (6600) جريح حسب تقارير المستشفيات الإسرائيلية، إضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومستوطنات الاحتلال في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وتمكنت كتائب القسام منذ اليوم الأول لمعركة طوفان الأقصى من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 "صهيونياً"، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.