الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

ضمن "طـوفـان الأقـصـى"..

محدث كتائب القسام تُواصل الاشتباك والتصدي للعدوان العسكري

حجم الخط
كتائب القسام.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

واصلت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التصدي للتوغل "الإسرائيلي" البري في محاور قطاع غزة؛ مستهدفة آليات ودبابات الاحتلال العسكرية بالقذائف والأسلحة المناسبة.

الإعلام العسكري التابع لكتائب القسام، نشر اليوم الثلاثاء، عدداً من البلاغات العسكرية حول مختلف العمليات الجهادية التي نفذها مجاهدو القسام، تنوعت ما بين استهداف الآليات بقذائف "الياسين 105" و"التاندوم" المضادة للدروع، والاشتباك مع القوات "الإسرائيلية" الراجلة.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري نشرته عبر منصتها على موقع "تيليغرام" اليوم الثلاثاء، إن مجاهديها استهدفوا دبابة صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في محور شمال غرب مدينة غزة.

وأشارت الكتائب في بلاغ آخر: "مجاهدو القسام يستهدفون دبابة صهيونية بقذيفة الياسين 105، ويشتبكون مع جنود كانوا حولها ويوقعونهم بين قتيل وجريح في محور غرب مدينة غزة".

ودمّرت كتائب القسام دبابة "إسرائيلية" من نوع "ميركافاة"، وجرافة عسكرية من طراز "D9" بالقرب من مفترق الصناعة وسط مدينة غزة.

ووفق بيان آخر لـ "القسام"، فقد استهدف مجاهدو كتائب القسام دبابة "إسرائيلية" من نوع "ميركافاة" بقذيفة "تاندوم" في حي الأمل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ونشرت كتائب القسام، مساءً، مشاهد جديدة لقصف مشترك مع كتائب "أبو علي مصطفى" الجناح العسكري للجبهة الشعبية، استهدف تحشدات الاحتلال شرق مخيم البريج وفي موقع "ميجن" العسكري.

وتواصل كتائب القسام لليوم الـ 116 على التوالي، التصدي للقوات "الإسرائيلية" المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل 557 ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من 2797 آخرين حسب اعتراف جيش الاحتلال، وما يزيد عن 6500 جريح وفق تقارير صادرة عن مشافي الاحتلال.

وقامت كتائب القسام بتدمير مئات الآليات العسكرية التابعة لقوات الاحتلال، كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومستوطنات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023 الماضي، بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمستوطنات والمواقع العسكرية في غلاف غزة؛ براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر المئات من جنود الاحتلال.