الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

خلال تصديها للقوات المتوغلة في أنحاء القطاع

محدث كتائب القسام تعلن عن سلسلة عمليات بعد عودة مقاتليها من مناطق الاشتباك

حجم الخط
كتائب القسام.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسّام، وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور بقطاع غزة.

وتركزت الاشتباكات العنيفة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، حيث تخوض المقاومة معارك ضارية خلال تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة بالمدينة.

وبعد عودة مقاتلي كتائب القسام من مناطق الاشتباك في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، أكدت كتائب القسام في بلاغ لها ظهر اليوم، تدمير 6 دبابات صهيونية من نوع ميركفاه وناقلة جند.

كما نفّذ مقاتلو القسّام مهمة مشتركة مع سرايا القدس دمروا خلالها جرافة صهيونية بعبوة مضادة للدروع، إضافة لقنص 4 جنود صهاينة تحصنوا داخل أحد المنازل.

وفي البلاغ ذاته، قالت كتائب القسام إن مقاتليها استهدفوا قوة خاصة من 7 جنود بقذيفة TBG وأجهزوا عليها من مسافة صفر، وفجروا عبوة مضادة للأفراد "رعدية" بمجموعة أخرى تحصنت داخل مسجد ثم أجهزت عليها.

كما دكّت الكتائب تجمعات العدو في محاور التوغل بعدد كبير من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأعلنت كتائب القسام، تمكن مجاهديها من استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة في منطقة البطن السمين جنوب مدينة خانيونس.

وأكد مجاهدو القسام، إيقاع عدد من جنود القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح.

وفجر اليوم، تمكن مجاهدو القسام من استهداف دبابة صهيونية من نوع ميركفاه وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف "الياسين 105" في منطقة البطن السمين جنوب مدينة خانيونس، وفق بيان للقسام.

كم استهدفت كتائب القسام ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" شرق جباليا شمال قطاع غزة.