الساعة 00:00 م
الأربعاء 03 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.78 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.05 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

غزة.. حرب "إسرائيل" العدوانية تطال الأجنة في بطون أمهاتهم

كمائن محكمة وتفجير منازل وآليات عسكرية..

محدث المقاومة الفلسطينية تُواصل الاشتباك مع قوات الاحتلال في محاور غزة

حجم الخط
استهداف القسام لـ ميركافاة.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية والتشكيلات العسكرية في قطاع غزة، لليوم الـ 269 على التوالي، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتصدي للتوغلات البرية الإسرائيلية بمحاور القطاع، والرد على جرائم ومجازر الاحتلال.

ونشرت الأجنحة العسكري للفصائل الفلسطينية، منذ صباح اليوم الإثنين، عدة بلاغات عسكرية حول استهداف قوات وجنود وآليات الاحتلال والتموضعات العسكرية في أنحاء قطاع غزة، إلى جانب قصف مستوطنات ومواقع عسكرية في "غلاف غزة".

القسام تُفجّر منازل مفخخة وتنصب كمائن محكمة..

وقالت كتائب القسام؛ الذراع العسكري لحركة "حماس"، إن مجاهديها استدرجوا قوة إسرائيلية لمنزل مفخخ تم استخدامه في عملية القنص الأخيرة شرق مدينة رفح؛ "وفور دخول الجنود للمنزل تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وأضافت: "بعد عودتهم من خطوط القتال، أبلغ مجاهدونا عن تفجير دبابة ميركافاة 4، بعبوتي العمل الفدائي جنوب شارع الطيران بحي تل السلطان بمدينة رفح".

وقنصت "القسام" جنديًا إسرائيليًا داخل أحد المنازل في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة. وفجّرت دبابتين من نوع "ميركافاة 4" بعبوتي "شواظ" في ذات المحور.

وتمكن مجاهدو القسام، وفق بلاغ عسكري لـ "الكتائب"، من استهداف قوة إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذيفة "TBG". مؤكدة "إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

كما استهدفت كتائب القسام دبابة "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في شارع القدس بحي تل السلطان غرب مدينة رفح.

سرايا القدس تقصف غلاف غزة..

وقصفت سرايا القدس؛ الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، ثكنات "كيسوفيم" و"العين الثالثة" و"نيريم" و"صوفا" و"حوليت" والمستوطنات في غلاف غزة برشقات صاروخية مركزة رداً على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، وفق بلاغ لها صباح اليوم.

وتابعت السرايا: "قصفنا بوابل من قذائف الهاون النظامي جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة".

سرايا القدس: استهدفنا دبابة للاحتلال واشتبكنا مع الجنود جنوب غرب رفح..

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الإثنين، أن عناصرها استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة "أر بي جي" في محيط المقبرة الغربية جنوب غرب مدينة رفح.

وأضافت السرايا أن عناصرها اشتبكوا مع الجنود الإسرائيليين في موقع الاستهداف جنوب قطاع غزة.

اشتباكات ضارية ومباشرة في الشجاعية..

وخاضت كتائب شهداء الأقصى، صباح اليوم الإثنين، وفق بيان لها، اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال وآلياته العسكرية بالأسلحة المناسبة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ونوهت إلى أنها قصفت بقذائف الهاون قوات الاحتلال المتوغلة في أرض المطار شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

من جانبها، صرحت "كتائب المجاهدين" بأنها اشتبكت بشكل مباشر مع قوات الاحتلال بالأسلحة المناسبة في محور تقدم حي الشجاعية شرقي مدينة غزة. مبينة "تحقيق إصابات مؤكدة في صفوق الاحتلال".

ولفتت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى (الجبهة الشعبية)، النظر إلى أنها دكّت قوات وآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة بقذائف الهاون.

مقتل جندي في المعارك..

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مقتل جندي من لواء ناحال وإصابة آخر بجراح خطرة في معارك جنوبي غزة.

من ناحيتها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الجندي من لواء ناحال قتل نتيجة تفجير مبنى مفخخ في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وبمقتل هذا الجندي، ارتفع عدد الجنود القتلى منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 671 بينهم 317 في المعارك البرية منذ 27 من ذلك الشهر.

فيما أصيب 3 آلاف و977 جنديا، بينهم ألفان و18 في المعارك البرية، وفق معطيات جيش الاحتلال الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

وبوتيرة يومية، تعلن فصائل المقاومة عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية في أنحاء مختلفة من محاور القتال بقطاع غزة، وتطلق من حين إلى آخر صواريخ على مستوطنات ومدن الاحتلال، وتبث مقاطع مصورة توثق بعض عملياتها.