الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أوقعت 10 إصابات بصفوف الاحتلال..

محدث بالفيديو المقاومة تُواصل صدّ عدوان الاحتلال في محاور غزة

حجم الخط
تفجير دبابة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

استأنفت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني أمام المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي وآلة حربه بحق المدنيين في مختلف أنحاء القطاع.

ودارت منذ ساعات صباح اليوم، معارك واشتباكات ضارية بين المقاومين وقوات الاحتلال التي شرعت بقصف مدفعي وشنّ غارات جوية على عدة مناطق في جنوب وشمال قطاع غزة.

ودوّت صفارات الإنذار، مساء الجمعة، في تل أبيب، وفي "حوليت" و"صوفا" و"أسدود" وقاعدة "حتسور" الجوية، و"نيرعام" و"سديروت" في غلاف غزة.

المقاومة تقصف أهدافًا عسكرية والمدن المحتلة..

من جانبها، أعلنت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء الجمعة، استهداف حشودات لآليات الاحتلال شمال المنطقة الوسطى بـ 3 طائرات مسيرة من طراز "الزواري الانتحارية"، ونشرت مشاهد للاستهداف.

قصف تجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي شمال غرب مدينة غزة برشقات من منظومة صواريخ "رجوم" عيار 114 ملم، وقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقالت "كتائب القسام"، إنها استهدفت دبابةً "صهيونيةً" بعبوة "شواظ" شمال مدينة غزة، وقصفت مدينة عسقلان المحتلة، ومستوطنة "سديروت" ومدينة بئر السبع المحتلة، برشقات صاروخية رداً على استهداف المدنيين.

وصرحت "كتائب القسام"، بأن مجاهديها استهدفوا بقذيفة "تاندوم" وأسلحة رشاشة ناقلة جند تابعة لجيش الاحتلال يعتليها عدد من الجنود شمال مدينة غزة.

ودوت عصر اليوم، صافرات الإنذار في مستوطنات "نيريم" و"ريعيم" و"العين الثالثة" بغلاف غزة، وفي النقب الغربي المحتل.

وأعلنت كتائب القسام عن قصف قاعدة "رعيم" العسكرية ومستوطنتي "سديروت" "نتيفوت" في غلاف غزة ومدينة اسدود برشقات صاروخية، رداً على استهداف المدنيين.

ودارت اشتباكات بين المقاومة والاحتلال في أحياء النصر والشيخ رضوان بمدينة غزة، ودكت كتائب القسام تجمعات قوات الاحتلال شمال وجنوب مدينة غزة بعشرات قذائف الهاون من العيار الثقيل.

تمكن "مجاهدو القسام" من استهداف قوة راجلة متمركزة داخل مبنى في بيت حانون بــ 4  قذائف مضادة للأفراد والتحصينات.

وقصفت كتائب القسام مساء اليوم الجمعة "تل أبيب" برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين، وقد دوت صفارات الإنذار في مناطق واسعة في تل أبيب الكبرى ومناطق وسط فلسطين المحتلة.

وفي ذات السياق، صرحت "سرايا القدس"؛ الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بأنها قصفت المدن والبلدات المحتلة ردًا على جرائم العدو بحق أبناء الشعب الفلسطيني صباح اليوم.

وأضافت السرايا: "قصفنا تجمع جنود وآليات العدو المتمركزة في محور التقدم نتساريم بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل". منوهة أيضًا إلى قصف "نيريم" و "ناحل عوز" و "علوميم" برشقات صاروخية مركزة.

ولفتت "سرايا القدس" النظر إلى أنها أسقطت طائرة "إسرائيلية" من نوع "سكاي لارك" بدون طيار في سماء المنطقة الوسطى. متابعة: "قصفنا بقذائف الهاون تجمعا لجنود العدو في محور التقدم نتساريم".

10 إصابات وأضرار واسعة..

وأفادت مصادر إعلامية "إسرائيلية"، بأن 9 من جنود الاحتلال أصيبوا في معارك شمالي قطاع غزة، بينهم 5 جنود نتيجة سقوط قذيفة هاون صباح اليوم في غلاف غزة، وتم نقلهم بمروحية عسكرية إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع المحتلة.

ودوّت صفارات الإنذار في غالبية مستوطنات "غلاف غزة"، لا سيما في كفار سعد وكفار عزة، والمجلس الإقليمي "شاعر هنيغيف"، وكيسوفيم، وسديروت، ونتيف هعسراه وياد مردخاي، ونيريم.

وأوردت صحيفة "إسرائيل هيوم" نبأ إصابة 3 مستوطنين أثناء هروبهم نحو الملاجئ في تل أبيب بعد الرشقة الصاروخية الأخيرة.

وأصيبت مستوطنة "إسرائيلية" بجروح بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه سديروت، وفق ما أفادت إذاعة جيش الاحتلال.

وذكرت قناة كان العبرية، أن صاروخًا أطلق من غزة أصاب محطة تعبئة في المجلس الإقليمي لساحل عسقلان، وأوقع أضرارًا جسيمة في المكان، دون وقوع إصابات.

ولفتت القناة 13 العبرية، النظر إلى أن أضرارًا كبيرة ومباشرة لحقت في إحدى المستوطنات الواقعة في النقب دون وقوع إصابات. مبينة أن هذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها نفس المستوطنة لضربة مباشرة.

وأوضحت القناة العبرية، أن 5 صواريخ أطلقت من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف، وتسبب أحد الصواريخ في أضرار بمستوطنة مفلاسيم.

وحظر جيش الاحتلال، وفق الإذاعة العبرية، الأعمال الزراعية في المناطق المتاخمة للسياج الفاصل مع قطاع غزة بسبب استئناف الحرب على القطاع. بينما قرر "الجيش" منع الحركة داخل غلاف غزة حتى مسافة 7 كيلومترات.

المقاومة على الحدود الشمالية.. 

أعلن حزب الله اللبناني، مساء الجمعة، استهداف مقاوميه مرابض مدفعية ديشون ‏التي قصفت عصر هذا اليوم بلدة حولا وحققوا فيها إصابات مباشرة.

وأضاف الحزب في بيان مقتضب: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:20 من مساء ‏يوم الجمعة 1-12-2023 بصواريخ الكاتيوشا "الغراد" مرابض مدفعية ديشون ‏التي قصفت عصر هذا اليوم بلدة حولا وحققوا فيها إصابات مباشرة".

من جهتها، قالت القناة 12 الإسرائيلية، إنها رصدت عددًا من الصواريخ أطلقت من لبنان على مناطق مفتوحة شمال فلسطين المحتلة.