الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"القسّام نسف أوهام الاحتلال حول غزة"

حماس: خيار "نتنياهو" الوحيد هو الاعتراف بالفشل ومواجهة مصيره

حجم الخط
القيادي في حماس أسامة حمدان.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

قال القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس، أسامة حمدان، إن الخيار الوحيد أمام رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هو الاعتراف بالفشل ومواجهة مصيره، مشيرًا إلى أنه "يكذب على شعبه وعلى العالم".

وأضاف حمدان خلال مؤتمر صحفي عقده في بيروت، مساء الثلاثاء: "نتنياهو وأركان جيشه وحكومته النازية، يسيرون بلا هدف ولا سقف ولا رؤية، وينتقلون من فشل إلى فشل".

وتابع: "التفكّك والخلاف وتباين الخطاب بين أركان الحرب الصهاينة، بات لا يخفى على أحد، وسببه أن القسام نسف أهدافهم وأوهامهم حول غزة كما ينسف دباباتهم ويصطاد جنودهم كل ساعة".

وأشار إلى أن "تصريحات عدد من المسؤولين في الكيان الصهيوني تكثر هذه الأيام حول فشل جيشهم من تحقيق انتصار، وفشل نتنياهو من تحقيق أي من الاهداف التي تبجح بها، وآخرها تصريحات دان حالوتس التي قال فيها: خسرنا الحرب ضد حماس، وانتصارنا سيكون بإزاحة نتنياهو، وهي تعكس إقرارهم بالفشل، وبانتصار المقاومة، وأنَّ المقاومة لن تنكسر، بل إنَّ نتن ياهو هو وجيش الاحتلال سينكسر ويندحر مهزوماً".

وفيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى، أكد القيادي بحماس، "على موقف الحركة الواضح بضرورة وأولوية وقف العدوان الإجرامي على شعبنا"، لافتًا إلى أن الحركة تلقت مبادرات ومقترحات من عدد من الدول متعلقة بهذه المعركة.

ولفت إلى أن "الحركة منفتحة على كل المبادرات التي تحقق وقفاً شاملاً للعدوان على شعبنا، وعلى كل ما يحقق مصالح شعبنا العليا".

وقال: "شعبنا لا ينتظر هدناً مؤقتة، يخرقها الاحتلال بمزيد من المجازر وجرائم الحرب الوحشية ضد المدنيين والأبريا، وإنَّما وقف شاملٌ للعدوان".

وتطرق "حمدان" خلال حديثه للشراكة الأمريكية بالعدوان على الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن "إصرار الإدارة الأمريكية على استمرار الحرب ضد شعبنا الفلسطيني في غزة، ومنع الدعوات إلى وقفها، ثم تصريح بايدن الوقح بعدم مطالبته نتنياهو بوقف الحرب، تأكيد أن هذه الإدارة هي من تقود هذا العدوان، وهي المسؤولة عن دماء الأطفال والنساء التي تُسفَك بالأسلحة والقنابل الأمريكية، إنَّ أيدي بايدن ملطخة بدماء أطفال غزة".

وأردف: "تمارس إدارة بايدن أفحش لغات النفاق بحديثها عن حماية المدنيين من جهة، وحماية النازيين القتلة ومدهم بالسلاح والحماية السياسية من جهة أخرى".

وتابع: "التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر هو محاولة مكشوفة لتوفير الحماية للاحتلال حتى يواصل جريمة الإبادة التي يجيدها ضد المدنيين العزّل".

وأشاد القيادي بالحركة، "بموقف الإخوة أنصار الله في اليمن، وموقفهم المبدئي والأخلاقي، في نصرة أشقّائهم في قطاع غزة، ضد الحرب والحصار والتجويع وجريمة الإبادة الكاملة التي تمارس ضد شعبنا بالصوت والصورة وعلى الهواء مباشرة".

وأدان "حمدان" في كلمته "عملية الاغتيال الجبانة التي استهدفت العميد في الحرس الثوري الشهيد رَضي موسوي، في اعتداء جبان، وانتهاك صارخ لسيادة دولة عربية".

وفي ختام المؤتمر، عرض القيادي بحماس مشاهد تعرض لأول مرة لتدمير كتائب القسام جيب عسكري صهيوني خلال توغله في منطقة أبراج الندى شمال قطاع غزة.