الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

حزب الله يقصف "كريات شمونة" بـ 30 صاروخًا

حجم الخط
photo_2023-12-27_17-55-24.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

أعلن حزب الله اللبناني، مساء اليوم الأربعاء، أنه استهدف مستوطنة "كريات شمونة"؛ المقامة على أراضٍ فلسطينية شمالي فلسطين المحتلة، وقرب الحدود مع لبنان، بـ 30 صاروخ "كاتيوشا".

وقال حزب الله في بيان مقتضب، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن استهداف كريات شمونة جاء ردًا على استهداف المدنيين اللبنانيين في بلدة بنت جبيل جنوبي لبنان، ودعمًا للشعب الفلسطيني وإسنادًا لمقاومته في غزة.

وصرحت هيئة البث الإسرائيلية، بأن "حزب الله أطلق صواريخ على رأس الناقورة خلال وجود وزير الخارجية وعدد من السفراء بالشمال". بينما أفاد جيش الاحتلال بأنه "اعترض وأسقط 3 مسيّرات تسللت إلى مزارع شبعا".

وفي وقت سابق اليوم، نوهت مصادر إعلامية إلى أن مبنيين أصيبا، في كريات شمونة بالجليل الأعلى، بقذائف مضادة للدروع أطلقت من جنوب لبنان.

وكان المتحدث باسم حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" قد قال اليوم إن "حكومة إسرائيل تُجهز لكل السيناريوهات الممكنة مع حزب الله".

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله اليوم الأربعاء، أنه قصف بـ "صواريخ بركان" موقع "خربة ماعر"، ومرابض مدفعية القوات الإسرائيلية بمحيطه، وحقق إصابات مؤكدة.

وأفادت مصادر إعلامية عربية ولبنانية، بإطلاق 12 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه مرابض المدفعية الإسرائيلية في تلال كفر شوبا المحتلة.

وظهر اليوم، أعلن حزب الله أنه استهدف بالصواريخ خيمة لقوة خاصة في جيش الاحتلال، جنوب موقع الضهيرة، وأوقع أفرادها بين قتيل وجريح. وقال أيضا إنه استهدف موقع حدب البستان الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة.