الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تخللها اعتقالات وإطلاق نار..

محدث قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس

حجم الخط
آليات عسكرية صهيونية.jpg
رام الله| القدس- وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة، عدة مناطق في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة تخللها إطلاق نار تجاه آليات الاحتلال العسكرية.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، إن قوات الاحتلال دهمت المنطقة الشرقية من المدينة ومخيم بلاطة للاجئين بعدد كبير من الآليات العسكرية ترافقها جرافة.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن سكان محليين، إلى أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت محيط مخيم بلاطة شرقي نابلس، وتمركزت في عدة شوارع وفي محيط المخيم.

وأوضح أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس ومخيم بلاطة من جهة حاجزي "بيت فوريك" و"عورتا" العسكريين؛ قبل أن تنحسب "سريعًا" وتُعاود الاقتحام مرة ثانية خلال أقل من ساعة، تزامنًا مع تحليق مُكثف لطيران الاحتلال المُسيّر (بدون طيار) على ارتفاعات منخفضة.

ونوه مراسلنا إلى أن مقاومين فلسطينيون، استهدفوا آليات الاحتلال بـ "عبوة ناسفة" محلية الصنع في محيط مخيم بلاطة للاجئين، شرقي مدينة نابلس، بالتزامن مع سماع دوي انفجارات وإطلاق نار في المنطقة الشرقية من المدينة.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال دهمت مخيم عين السلطان للاجئين، شمال غربي مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت في أزقة مخيم عين السلطان، تخللها إطلاق مقاومون النار على آليات الاحتلال العسكرية وجنوده.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت "عين السلطان"، وتمركزت في حارات الرموني والصرفندي والكالوني وأبو شرار.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل هاني مروان الصرفندي (16 عاماً) من منزل عائلته في مخيم عين السلطان، بمدينة أريحا.

وفجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال قرية رافات شمال غربي مدينة القدس المحتلة، وأحرقت مركبة فلسطينية في القرية.

ونوه سكان محليون إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت رافات وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام باتجاه منازل المواطنين، ما تسبب باشتعال النيران في مركبة أحد المواطنين واحتراقها بالكامل.

وشنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 37 فلسطينياً من بلدة دير أبو مشعل شمال غربي رام الله.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في رام الله نقلًا عن مصادر محلية في بلدة دير أبو مشعل إن قوات الاحتلال نقلت المعتقلين إلى منزل يتخذه الاحتلال مركزا للتحقيق الميداني مع المعتقلين، ونكلت بهم.

وخاض مقاومون فلسطينيون اشتباكات مع قوات الاحتلال في قلقيلية شمالي الضفة المحتلة، وكفر عقب شمالي القدس المحتلة، كما استهدف مقاومون حاجز سالم العسكري في جنين بوابل من الرصاص.

وذكرت مصادر طبية أن ثلاثة شبان أصيبوا برصاص الاحتلال خلال مواجهات بكفر عقب شمالي القدس المحتلة.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن قوات الاحتلال دهمت مخيم الأمعري للاجئين جنوبي غرب مدينة رام الله، واعتقلت شابًا بعد اقتحام وتفتيش منزله.

والليلة الماضية، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، عقب اقتحامها بلدة عرابة جنوبي مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية.

وصرحت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت عرابة ودهمت عدة أحياء فيها، واندلعت إثر ذلك مواجهات أطلق خلالها (جنود الاحتلال) قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت ريما، شمال غربي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، عقب اقتحام البلدة من قبل قوات الاحتلال بعدة آليات عسكرية.

وشملت اقتحامات الاحتلال الواسعة، بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، والمدينة نفسها، جنوبي الضفة الغربية، بالإضافة لمدينة البيرة وعدة أحياء فيها، وسط الضفة المحتلة.