الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث بالفيديو قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية

حجم الخط
اقتحام الضفة الغربية.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم السبت، عدة مناطق ومحافظات في الضفة الغربية، تخللها مداهمة منازل وتفتيشها واعتقال عدد من المواطنين، تزامنًا مع اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين واشتباكات مسلحة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن عدة آليات عسكرية دهمت فجر اليوم مدينة نابلس، من جهة حاجز "الطور" العسكري في المنطقة الجنوبية من المدينة، تزامنًا مع إعلان الاحتلال عن "نشاط تخريبي" في المدينة.

وأضاف أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي انتشرت في عدد من أحياء المدينة، استهدف خلالها مقاومون دوريات الاحتلال بعبوة ناسفة شديدة الانفجار.

واعتقلت قوات الاحتلال المحرر أحمد الصابر بعد مداهمة منزله في منطقة كروم عاشور بمدينة نابلس، والاعتداء عليه وتحطيم وتخريب محتويات المنزل.

ودهمت قوات الاحتلال، فجرًا، بلدتي صانور وجبع جنوبي مدينة جنين، بقرابة الـ 10 آليات عسكرية؛ قبل اندلاع مواجهات عنيفة تخللها إطلاق نار على آليات الاحتلال في جبع.

ونوهت المصادر المحلية إلى أن قناصة جيش الاحتلال اعتلت عدة مناطق في جبع، قبل اندلاع مواجهات "عنيفة" في البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت، تزامنًا مع مداهمة مطبعة في البلدة.

وأفاد سكان محليون، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة صانور، ودهم جنود الاحتلال مطبعة واستولوا على محتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان (على الأقل)، خلال اقتحامها مدينة قلقيلية ومداهمة عدة منازل في بلدة عزون وحي كفر سابا، شرقي المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت عزون بعدة آليات، وتمركزت في الحارة الشامية بالبلدة، ودهم جنود الاحتلال عدة منازل، وفتشوها وعاثوا فيها خرابا، واعتدوا على شاب أثناء اقتحام منزله.

وتُواصل قوات الاحتلال ولليوم السادس على التوالي، اقتحام بلدة عزون ومداهمة منازل وتخريب محتوياتها، لإرهاب المواطنين واستفزاهم، وضمن سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها بحق الفلسطينيين.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قلقيلية من مدخلها الشرقي بعدة آليات، وتجولت في شوارع وأحياء بالمدينة.

وأفادت بأن جنود الاحتلال داهموا كراجا للسيارات، واحد المنازل في حي كفر سابا في المدينة، يعود للأسير المحرر والقيادي في "حماس" الشيخ رياض ولويل، كما احتجزوا عددا من الشبان في ذات الحي، واعتقلوا الشاب أحمد إياد سويلم بعد دهسه عمدا.

وأكدت ذات المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

ولفتت النظر إلى أن جنود الاحتلال حطموا عدداً من الجداريات الوطنية داخل حي كفر سابا بمدينة قلقيلية.

ودهمت قوات الاحتلال، فجر السبت، مدينة الخليل وبلدات: بني نعيم ويطا، وترقوميا، قضاء المدينة.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة بني نعيم شرقي مدينة الخليل، وتجولت في عدة أحياء فيها، وتمركزت بالقرب من مدرسة الكندي، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يطا جنوبي الخليل، بعدة اليات، وتجولت في أحياء وشوارع البلدة. تزامنًا مع اقتحام بلدة ترقوميا شمال غربي المدينة، ومداهمة منزل الأسير طارق الغريب.

وأكد مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة السموع جنوبي الخليل، ودهمت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها، وصادرت مركبة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم، وتمركزت في دوار الدوحة والدوار الروسي بالمدينة، بالإضافة لتواجد آليات أخرى في منطقة "شارع القدس- الخليل".