الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إصابة 7 جنود..

35 عملًا مقاومًا بالضفة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

حجم الخط
صورة أرشيفية.jpg
القدس المحتلة - وكالة سند للأنباء

تواصلت الأعمال المقاومة في الضفة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وسُجّلت 35 عملًا مقاومًا، أدّت لإصابة 7 من جنود الاحتلال، ضمن معركة "طوفان الأقصى" في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" 6 عمليات إطلاق نارٍ و5 عمليات إلقاء عبوات ناسفة، وتخللها اندلاع 17 مواجهة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال، وخروج 3 مظاهرات، إضافة إلى عمليتي طعن ودهس، وإسقاط طائرة استطلاع.

ففي رام الله، اندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات في حي أم الشرايط وبلدة بيت ريما، كما ألقى مقاومون عبوة ناسفة تجاه مستوطنة "بيسغوت"، في حين انطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرة وسط مدينة رام الله نصرة لغزة واسناداً للمقاومة.

وفي جنين، اندلعت مواجهات في بلدة عرابة تخللها إطلاق عبوة ناسفة تجاه قوات الاحتلال، فيما أطلق مقاومون الرصاص تجاه حاجز "سالم" العسكري.

واندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس، تخللها إطلاق عبوة ناسفة تجاه جنود الاحتلال الذين اقتحموا المخيم.

وفي قلقيلية اندلعت اشتباكات بين قوات الاحتلال ومقاومين، كذلك شهدت بلدة كفر قدوم مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال تخللها إلقاء حجارة.

وفي طولكرم، خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة، نصرة لغزة وإسناداً للمقاومة، فيما شهدت بلدة تقوع في بيت لحم مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال.

وفي القدس المحتلة شهدت بلدات كفر عقب ورافات ووادي الجوز وأبو ديس وقطنة والعيزرية، ومخيم قلنديا مواجهات مع قوات الاحتلال والشباب الثائر.

العمليات النوعية..

واعترف الاحتلال بإصابة جنديين؛ أحدهما جراحه خطيرة، في عملية طعن على حاجز "مزموريا" العسكري بين بيت لحم والقدس، كما اعترف الاحتلال بإصابة 5 جنود أحدهما بحال الخطر في عملية دهس قرب بلدة دورا جنوب غربي الخليل.

وشهدت مدينة جنين ومخيم الفارعة بطوباس، اشتباكات مسلحة واسقاط طائرة استطلاع، وإعطاب آلية عسكرية بعد تفجير عبوات ناسفة استهدفت قوات الاحتلال، خلال اقتحام جنين وطوباس.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة خلال اقتحام كفر عقب في القدس وأم الشرايط في رام الله، واشتباكات مسلحة أخرى خلال اقتحام مخيم بلاطة بنابلس.