الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اليوم الـ 84 للعدوان العسكري..

محدث آخر تطورات الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة

حجم الخط
photo_2023-12-29_20-38-13.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

لليوم الـ 84 على التوالي، تواصلت حرب الإبادة النازية ضد قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من 17 عامًا، والتي يقودها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" المتعطش لـ "سفك دماء الفلسطينيين"؛ قصف وغارات وأحزمة نارية خلّفت آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين؛ وجلهم من الأطفال والنساء.

ولا تزال الآلة العسكرية "الإسرائيلية" المُذخرة أمريكيًا والمدعومة بمعلومات بريطانية من الجو، مستمرة في حربها المدمرة على قطاع غزة.. تستهدف المدنيين في بيوتهم والنازحين في مراكز الإيواء.

"لا مكان آمن" في أي بقعة بقطاع غزة من أقصى شماله إلى أقصى جنوبه، حيث تُوقع آلة حرب الاحتلال كل لحظة مزيدًا من الشهداء والإصابات.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، باستشهاد187  مواطنًا وإصابة 312 آخرين في قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ارتفع إلى 21 ألفًا و507 شهداء، فيما بلغ عدد الإصابات 55 ألفًا و915، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

من ناحيته، أكد مدير مكتب الإعلام الحكومي وجود أكثر من 29 ألف شهيد ومفقود في قطاع غزة حتى الآن.

وقال في تصريح تابعته "وكالة سند للأنباء": "نعتقد أن أكثر من 7000 شخص لا يزالون تحت الأنقاض".

وأشار إلى وجود 800 ألف مواطن في غزة والشمال لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات.

وارتكب جيش الاحتلال، مساء الخميس، مجزرة وحشية بقصف منزل لعائلة دياب في مخيم الشابورة وسط رفح يضم عددا من العائلات النازحة من سكان مدينة غزة، ووصل على إثره 21 شهيدا و50 إصابة إلى مستشفى الكويت برفح.

من جهته، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في جنيف، إن جنود الاحتلال الإسرائيلي يسرقون أموال الفلسطينيين في قطاع غزة ومتعلقاتهم على نطاق واسع.

وأشار المرصد إلى تعمد جنود الاحتلال حرق المنازل بعد سرقتها، وينشرون مقاطع المسروقات الثمينة عبر شبكات التواصل.

ولفت إلى أن جنود الاحتلال سرقوا نقودًا وذهبًا وتحفًا ومعادن ومشغولات يدوية نُقدّر أنها بعشرات ملايين الدولارات.

واستشهد 5 مواطنين وأصيب عدد آخر جراء استهداف طيران الاحتلال المسيّر مجموعة من الأهالي العائدين إلى مدينة بيت حانون شمال القطاع.

وأفادت مصادر محلية بأن اشتباكات مسلحة ضارية وقعت في منطقة خزاعة شرق خانيونس، وتصاعدت أعمدة الدخان نتيجة قصف إسرائيلي للمنطقة.

وأبلغ عن شهيد و5 إصابات في قصف منزل قرب المستشفى الميداني الأردني غربي خانيونس، فيما استشهد 3 مواطنين وأصيب عدد آخر في قصف منزل لعائلة كوارع في منطقة "ميراج" جنوب شرق خانيونس.

واستشهد اليوم الصحفي عبد الله حماد وزوجته وأطفاله بعد قصف الاحتلال لمنزلهم، كما استشهد والد مراسل قناة المنار في قطاع غزة الصحفي عبد الناصر أبو عون بقصف إسرائيلي على مخيم جباليا.

واستشهد مواطنان بقصف طائرة حربية إسرائيلية دون طيار لمواطنين شرقي مخيم المغازي، وقصفت مدفعية الاحتلال منزلاً لعائلة أبو منسي في المغازي، كما استهدفت زوارق الاحتلال الطابق الأخير من عمارة أبو زايد على مدخل المغازي الرئيس.

ودمر جيش الاحتلال مئذنة مسجد القسام بالنصيرات بقذيفة مدفعية.

وشهدت ساعات ظهر اليوم قصفا مدفعيا مكثفا جنوبي البريج تزامنا مع اشتداد وتيرة الاشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال.

ووصل 34 شهيدا منذ صباح اليوم، إلى مجمع الشفاء الطبي في غزة، بينما أعلنت مصادر طبية عن ارتقاء 11 آخرين متأثرين بجراحهم.

وأصيب عدد من المواطنين في قصف منزل لعائلة أبو الريش خلف مدرسة الشيخ جبر في مخيم خانيونس جنوبي قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي شرقي محافظة الوسطى من قطاع غزة، كما استهدفت غارة جوية الضواحي الشرقية لمدينة غزة.

واستهدف قصف إسرائيلي في بلدة بني سهيلا وعبسان وخزاعة شرقي خانيونس، ومنازل سكنية في منطقة معن شرق المدينة.

ووصل عدد من الجرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب مستشفى ناصر في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

واستشهد 5 مواطنين باستهداف منزل شمال شرقي رفح، كما قصفت طائرات الاحتلال أرضًا زراعية شرقي المدينة صباح اليوم الجمعة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال، قد نفذت مجزرة جديدة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، الخميس، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، والعالقين والمفقودين تحت الأنقاض، بعد أن استهدفت طائرات الاحتلال مربعًا سكنيًا لمنازل عائلات خير الدين والكرد والقاضي.

وقالت وزارة الصحة بغزة، إن 50 شهيدا وعشرات الإصابات ارتقوا. مشيرة إلى أن العدد مرشح للزيادة نتيجة قصف الاحتلال الاسرائيلي لمنازل المواطنين في بيت لاهيا وخان يونس والمغازي صباح اليوم.

واستشهد في مجزرة بيت لاهيا، الصحفي في قناة الأقصى الفضائية محمد خير الدين بعد استهدافه مع عائلته، إضافة للصحفي أحمد خير الدين مصور قناة "القدس اليوم"، فيما لا تزال جثمانيهما مع أفراد عائلتيهما تحت الأنقاض.

وصرحت وزارة الصحة بأن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية 20 مجزرة بحق عوائل بكاملها؛ راح ضحيتها 210 شهداء و360 إصابة.

واستهدف جيش الاحتلال، بقصف مدفعي، شرقي مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة. بينما دمّر مسجد الزعفران شرقي مخيم المغازي.

ونبهت مصادر محلية إلى أن 8 شهداء وعدد من الجرحى ارتقوا جراء استهداف طيران الاحتلال الحربي لشقة سكنية في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن شهيدًا وعدد من الجرحى وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف الاحتلال مخيم البريج وسط القطاع. بينما وصلت عدة إصابات لمستشفى العودة بالنصيرات، جرّاء استهدافات وقصف الاحتلال في مناطق مختلفة بقطاع غزة.

وصباح اليوم، واصلت مدفعية وطيران الاحتلال قصف منازل وأحياء سكنية مأهولة في جنوبي ووسط قطاع غزة؛ لا سيما خان يونس والنصيرات والمغازي ودير البلح.

وارتكبت قوات الاحتلال مجازر جديدة، راح ضحيتها العديد من الأطفال، وتحديدًا إثر غارات إسرائيلية على منازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة أدت لاستشهاد 20 مدنيًا وعشرات المفقودين.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن مدفعية الاحتلال قصفت مخيم البريج وسط قطاع غزة، تزامنا مع مواجهات عنيفة شهدتها المنطقة مع المقاومة الفلسطينية.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة على مدينة خانيونس، جنوبي القطاع. بينما تعرضت مناطق جنوبي وشرق المدينة لقصف مدفعي عنيف.

والليلة الماضية، شنّ طيران الاحتلال حزاماً نارياً، وغارات عنيفة ومتتالية على محافظة الوسطى بقطاع غزة. بينما وصلت وصول إصابات للمستشفى الأوروبي بعد استهداف الاحتلال لمنزل عائلة العمور بمنطقة الفخاري شرق خانيونس جنوب القطاع.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن 8 شهداء وعدد من الجرحى ارتقوا في غارة إسرائيلية استهدفت منزل عبد الرحمن إسماعيل قرب مسجد الاستقامة في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة.

وأضاف أن 9 شهداء وعدد من المصابين ارتقوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة الفخاري شرق خانيونس. بينما استهدف طيران الاحتلال "بدون طيار" منزلًا بصاروخ في محيط مسجد الشهداء بمخيم النصيرات.

وفي وقت سابق من أمس الخميس، أفاد سكان محليون باستشهاد 17 فلسطينيا، بينهم 5 أطفال، وإصابة 12 في قصف "إسرائيلي" على منزل قرب مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها وقذائف تجاه ساحل مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة، بالإضافة لاستهداف وقصف من الزوارق الحربية لمناطق غرب دير البلح وسط القطاع.

ميدانيًا، لم تضع الحرب أوزارها بعد وتُواصل المقاومة الفلسطينية دكّ معسكرات ومستوطنات الاحتلال في غلاف غزة والمدن المحتلة بعشرات الصواريخ قصيرة وبعيدة المدى، في إطار معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني.

بينما تُواصل فصائل المقاومة على أرض غزة توجيه الضربات تباعًا لجيش الاحتلال ومدرعاته وآلياته العسكرية، موقعة في صفوف جنوده قتلى وجرحى بالعشرات.

وعلى الصعيد السياسي، تُواصل دولتا قطر ومصر جهودهما لـ "تقريب وجهات النظر"، وفق وصف مسؤول سياسي، مستهدفة التوصل إلى "هدنة إنسانية" عمادها عقد صفقة تبادل أسرى، بينما أكدت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" وفصائل المقاومة أن "لا مفاوضات تحت النار" مشترطة وقفًا شاملًا للعدوان على غزة وانسحاب آليات وجنود الاحتلال خارج القطاع.

لمتابعة استهدافات الاحتلال وقصفه لقطاع غزة في اليوم الت 83 للحرب التدميرية يُـرجـى الـضـغـط هـنـا