الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

مجزرة مروعة في "كمال عدوان"..

محدث اليوم الـ 71.. آخر تطورات "الحرب التدميرية" على قطاع غزة

حجم الخط
مواطنة من غزة.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، لليوم الـ 71 على التوالي، الحرب التدميرية والمجازر واستهداف المباني والمربعات السكنية في كافة مناطق قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة المئات من المدنيين؛ جلهم أطفال ونساء.

وتزامنًا مع استمرار العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة، يتعمد جيش الاحتلال لليوم الـ 3 على التوالي قطع شبكة الاتصالات والإنترنت عن كافة مناطق القطاع.

واستمرارًا بانتهاك القوانين الدولية والاعتداء على المنظومة الصحية في القطاع، قالت وزارة الصحة في غزة، إن جيش الاحتلال دمر بالكامل الجزء الجنوبي من مستشفى كمال عدوان.

ولفتت "الصحة" النظر إلى أن 12 طفلا ما زالوا محتجزين داخل الحاضنات في مستشفى كمال عدوان دون ماء ولا غذاء.

ونبهت إلى أن قوات الاحتلال قصفت يوم أمس (الجمعة) مركز الصحابة؛ وهو الوحيد للولادة في غزة حاليا.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 18800 شهيد و51000 إصابة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023.

وتواصل القصف المدفعي "بشكل عنيف" على شرق البريج وشرق جحر الديك ووادي غزة، بينما أطلقت زوارق حربية إسرائيلية قذائفها صوب بحر خان يونس ورفح.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال تطلق قنابل إضاءة في أجواء المنطقة الشرقية من خانيونس.

وأضاف مراسلنا في غزة، أن قصف واعتداء الاحتلال على حي التفاح أمس أبقى العديد من الشهداء حت الأنقاض إثر قصف الطيران الحربي "الإسرائيلي" عدة منازل في شارع المشاهرة.

ونقلت "وكالة سند للأنباء" عن الصحفي عماد زقوت من شمال قطاع غزة، قوله إن "أكثر من 20 جثة لشهداء موجودة في ساحة مستشفى كمال عدوان بعد أن دهستهم جرافات الاحتلال".

وفي وقت سابق اليوم، استهدفت دبابات الاحتلال محيط مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة. تزامنًا مع قصف عنيف يستهدف مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن "قوات الاحتلال تطلق النار وقذائف الدبابات في محيط التوغل في ميدان فلسطين (الساحة) وسط غزة".

ووصلت عدة إصابات لمستشفى "أبو يوسف النجار" من شرق رفح، جراء استهداف منزل لعائله الشيخ العيد.

ودمّر طيران الاحتلال الحربي، اليوم، مربعاً سكنياً بالقصف الأخير على محيط مسجد الدعوة في مخيم النصيرات، وهناك عدد من الشهداء والجرحى في المكان.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن مدنيًا استشهد برصاص "قناصة الاحتلال" قرب عيادة الأونروا بمنطقة الصفطاوي، شمالي قطاع غزة. منوهًا إلى احتراق عدة منازل جراء القصف المدفعي قرب منطقة التوام شمال القطاع.

وقصف طيران الاحتلال الحربي، مساء اليوم، محيط مسجد الدعوة جنوب مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة. بينما استشهد 5 مواطنون وأصيب آخرون إثر غارة "إسرائيلية" على منزل في خانيونس جنوبي القطاع.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني والمواطنون، في وقت سابق اليوم، جثماني شهيدتين من تحت أنقاض منزل عائلة شحادة الذي قصفه الاحتلال قبل يومين في حي البرازيل جنوب رفح، لترتفع حصيلة شهداء القصف إلى 27 شهيداً.

واستشهد 5 مدنيون وأصيب العشرات في قصف "إسرائيلي" استهدف منزل لعائلة شراب في حي المنارة جنوبي خانيونس، ظهر اليوم السبت.

وأُعلن اليوم، عن استشهاد الصحفي عاصم كمال موسى، في قصف "إسرائيلي" بخان يونس، جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد شهداء الإعلام الفلسطيني منذ 7 أكتوبر إلى أكثر من 90 شهيدًا.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارات على منطقة معن شرقي خانيونس، بينما صرح مصدر طبي باستشهاد 20 مدنيًا. منوهًا إلى أنهم وصلوا إلى مستشفى ناصر في خانيونس؛ خلال الساعات الماضية.

وارتكب جيش الاحتلال، مجزرة جديدة في مدرستي الفارابي والمعتصم، غربي غزة، بعد أن أعدم عشرات الشبان من النازحين في المدرستين؛ لتضاف هذه المجزرة إلى أكثر من 1500 ارتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر 2023.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن شهداء ارتقوا بعد قصف طيران الاحتلال ثلاثة منازل، تعود لعائلات عبد الله ومنون وعبيد، في جباليا شمالي قطاع غزة.

وشهدت منطقة المحطة وسط خانيونس وبلدة بني سهيلا والشيخ ناصر، منذ صباح اليوم، قصف مدفعي مركز، تزامنًا مع قصف مدفعي استهدف المناطق الشمالية في قطاع غزة، وآخر جوي على مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وقالت طواقم الإسعاف، إنها تمكنت من انتشال شهيد من منطقة دوار أبو حميد، وسط خانيونس، ولم تستطيع الوصول لشهيدين آخرين في المكان.

وأصيب عدد من المواطنين المدنيين، جراء قصف الاحتلال لمنزلين لعائلة القدرة وصيام، بـ "حي الأمل" غربي مدينة خانيونس.

ووصلت عدة إصابات إلى مستشفى ناصر الطبي جراء تواصل القصف المدفعي الذي يستهدف منازل المواطنين في مناطق مختلفة من خانيونس.

واستشهد المسعف علي حجاج، في مستشفى الشفاء، متأثرًا بجراح أصيب بها في غارة إسرائيلية قبل أيام. بينما أكد مدير الصحة في غزة، أن قوات الاحتلال تستهدف سيارات الإسعاف وتمنع إجلاء الجرحى من مستشفى كمال عدوان.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، اليوم السبت، 4 شهداء من عائلة الشوا بعد قصف منزلهم أمس، في ساحة الشوا بحي التفاح شرق غزة.

وذكرت مصادر طبية أن 6 شهداء ارتقوا وأصيب العشرات بقصف "إسرائيلي" استهدف مقر جمعية الشبان المسيحية في غزة الذي يؤوي نحو 250 نازحًا.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار بشكل مكثف، في بحر رفح جنوب القطاع.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، عُثر على 8 شهداء في فصل دراسي بمدرسة شادية أبو غزالة شمالي قطاع غزة جرى إعدامهم ميدانيًا.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن شهداء وإصابات ارتقوا بعد قصف الاحتلال محيط مدرسة لوكالة "الأونروا" في دير البلح، وسط القطاع.

ونبه إلى وجود عالقين تحت الأنقاض، جراء قصف جوي من طيران الاحتلال الحربي استهدف منزلا في جباليا شمالي قطاع غزة، وخلّف أيضًا شهداء وجرحى في المكان.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، عُثر على 8 شهداء في فصل دراسي بمدرسة شادية أبو غزالة شمالي قطاع غزة جرى إعدامهم ميدانيًا.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن شهداء وإصابات ارتقوا بعد قصف الاحتلال محيط مدرسة لوكالة "الأونروا" في دير البلح، وسط القطاع.

ونبه إلى وجود عالقين تحت الأنقاض، جراء قصف جوي من طيران الاحتلال الحربي استهدف منزلا في جباليا شمالي قطاع غزة، وخلّف أيضًا شهداء وجرحى في المكان.

وذكر مدير وزارة الصحة في غزة أن قوات الاحتلال تخرج الجرحى في مستشفى كمال عدوان إلى العراء، وتعتدي على الكوادر الطبية، وتستهدف سيارات الإسعاف وتمنع إجلاء الجرحى من المستشفى.

وأكدت مصادر متطابقة أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مروعة في مدرستي الفارابي والمعتصم غرب غزة، بعد أن أعدم عشرات الشبان من النازحين في المدرستين.

واستهدف قصف مدفعي المناطق الشمالية في قطاع غزة ومنطقة المحطة وسط خانيونس وبلدة بني سهيلا والشيخ ناصر جنوب القطاع، كما شن طيران الاحتلال غارات على منطقة معن شرقي خانيونس.