الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

القيادي بدران: لا تبادل للأسرى إلا بعد وقف العدوان

حجم الخط
حسام بدران حماس.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، حسام بدران، إن المقاومة الفلسطينية "يدها ثابتة وقوية في الميدان والاحتلال لا يعترف بالحجم الحقيقي لخسائره".

وأكد بدران في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، مساء اليوم الجمعة، أن المقاومة هي من تقود الحرب، وتبادل الأسرى يأتي بعد وقف العدوان على الشعب الفلسطيني. مرحّبًا بأي شكل من أشكال الدعم.

وأضاف: "منفتحون على كل مبادرات وقف العدوان على أهلنا في غزة ونناقش كل المقترحات مع مختلف الفصائل، ولدينا ثوابت تحكمنا في التعامل مع المبادرات وأول ما نريده هو وقف العدوان الهمجي ضد شعبنا".

وتابع: "حريصون على مناقشة جميع الأفكار مع مكونات الشعب الفلسطيني ونسعى لموقف موحد". لافتًا النظر إلى أن ما يدخل قطاع غزة من مساعدات لا يلبي الحد الأدنى، ونتابع مسألة فتح المعابر وبينها معبر رفح.

وأشار إلى أن الاحتلال لا يعترف بحجم الخسائر الحقيقية التي يتكبدها من المقاومة، مؤكدا أننا "مستمرون في الدفاع عن أرضنا وشعبنا طالما استمر الاحتلال في عدوانه، ومستمرون في الصمود والتحدي رغم صمت المجتمع الدولي ورغم تخاذل المتخاذلين".

ولفت القيادي في حركة "حماس" حسام بدران النظر إلى أن الحرب في غزة وما يحدث فيها من جرائم كشف جرائم العالم وتماهيه مع الاحتلال.

وفي ذات السياق، كان القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان، قد وأوضح في تصريحات متلفزة، أن الاحتلال "يحاول تسريب أفكار غير صحيحة تناسبه لتخفيف الضغط الداخلي". مشددًا في رسالة للاحتلال على أن "الخروج من المأزق الإسرائيلي له طريق واحد هو وقف العدوان وتقديم تنازلات".

ونوه "حمدان" في تصريحات صحفية متلفزة عبر فضائية الجزيرة، مساء اليوم الجمعة، إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي يعاني من ضغط شعبي جراء عدد القتلى من الأسرى، ويحاول الحفاظ على تماسك الحكومة بعد فشلها العسكري".