الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الاحتلال يُسرب أفكارًا غير صحيحة"..

قيادي في "حماس": أولويتنا هي وقف العدوان على غزة بشكل نهائي

حجم الخط
أسامة حمدان - حماس.jpeg
بيروت| غزة - وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أسامة حمدان، إنه "لا حديث عن تبادل أسرى كما يُروج لذلك الاحتلال الإسرائيلي. مجددًا التأكيد: "أبلغنا كل الوسطاء وبوضوح أن أولويتنا هي وقف العدوان على غزة بشكل نهائي".

ونوه "حمدان" في تصريحات صحفية متلفزة عبر فضائية الجزيرة، مساء اليوم الجمعة، إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي يعاني من ضغط شعبي جراء عدد القتلى من الأسرى، ويحاول الحفاظ على تماسك الحكومة بعد فشلها العسكري".

وأكد: "لا حديث عن تبادل كما تروج إسرائيل قبل وقف العدوان، والأفكار التي قدمت لم تشمل تبادلا للأسرى مقابل وقف إطلاق نار لمدة شهر".

وأوضح القيادي في حماس أن الاحتلال "يحاول تسريب أفكار غير صحيحة تناسبه لتخفيف الضغط الداخلي". مشددًا في رسالة للاحتلال على أن "الخروج من المأزق الإسرائيلي له طريق واحد هو وقف العدوان وتقديم تنازلات".

ولفت النظر إلى أن "الوسطاء لا يحاولون فرض رؤية على المقاومة الفلسطينية وحركة حماس، بل تقديم المساعدة وحماية شعبنا".

واستطرد: "نتنياهو لا يملك رفاهية الرفض المستمر بسبب ضغط الشارع وأزمة الحكومة".

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت قناة "كان" العبرية، أن رئيس الموساد "الإسرائيلي" تلقى رسالة إيجابية من قطر حول رد حركة "حماس" على مفاوضات صفقة الأسرى لدى المقاومة.

وأورد موقع "واللا الإخباري" العبري، خبرًا حول ذات الموضوع قال فيه إن "قطر مررت رسائل لإسرائيل أن حماس جاهزة مبدئيًا لإتمام صفقة تبادل". منوهًا إلى أن "الرسالة القطرية أولية وإسرائيل تنتظر تفاصيلًا خلال الأسبوع".

وصرحت القناة 12 العبرية بأن "مجلس الحرب الإسرائيلي بحث في الأمس مقترحا قطريا في مراحله الأولى". مبينة أن "المرحلة الأولى ستشمل الإفراج عن 40 - 50 أسيرا إسرائيليا مقابل وقف إطلاق نار شامل لمدة شهر".

وأكملت: "المرحلة الثانية أكثر تعقيدا ولا يزال غير واضح لكنه في المبدأ يشمل ترتيب انسحاب الاحتلال من غزة". لافتة النظر إلى أن "إسرائيل وحماس لم تردّا على المقترح القطري".