الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

في يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني..

حماس: استهداف الصحفيين لن يُغيّب رسالتهم وندعو لحمايتهم

حجم الخط
صحفي شهيد بغزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي بات العدو الأبرز والأخطر على الصحافة والصحفيين في فلسطين؛ "لأنَّهم كانوا الأداة الفاضحة والكاشفة لجرائمه وإرهابه وعدوانه".

وأضافت الحركة في بيان لها، تزامنًا مع "يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني"، اليوم الأحد، إن هذه المناسبة "وطنية مهمَّة"، وتعدّ "اعترافاً وتقديراً لهؤلاء الأبطال الفدائيين، الذين وقفوا ويقفون اليوم، في معركة شعبنا البطولية (طوفان الأقصى)".

وأشارت، غىل أن الصحفيين الفلسطينيين "ملتحمون مع شعبهم في قطاع غزَّة، يعيشون آلامه وآماله وتطلعاته، ويتحمّلون ذات الوجع والضَّيم والقتل والتهجير، بسبب العدوان النازي المستمر، منذ ما يقارب ثلاثة أشهر، وهم يواجهون بصوتهم وكاميراتهم آلة الحرب الصهيونية، التي جعلت منهم ومن عائلاتهم ومساكنهم وبيوتهم، هدفاً لترويعهم والانتقام منهم، وصولاً إلى إخماد صوت الحقيقة، وتغييب صورة جرائمه ومجازره".

وبيّنت "حماس" في بيانها، أن الصحفيين الفلسطينيين "كانوا الأداة الفاضحة والكاشفة لجرائم الاحتلال وإرهابه وعدوانه، على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وأصبحت مصداقية وموضوعية ومهنية سرديتها وروايتها في هذا الصراع المستمر، الأصدق والأمضى في الانتشار والتأثير، عربياً وإسلامياً ودولياً، رغم المحاولات الحثيثة لتغييب صوتها وتشويهها وإخمادها".

وأردفت: "106 من أبطال الأسرة الصحفية في قطاع غزَّة، ارتقوا شهداء خلال 86 يوماً مع العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزَّة، ولا يزال جيش الاحتلال النازي يقمع الصحفيين ويعتدي عليهم بالضرب والتنكيل والاحتجاز والمنع من العمل، ويستهدف حياتهم، في عموم الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة".

واستحضرت "حماس" في بيانها، "المسيرة المشرّفة للأسرة الصحفية والإعلامية الفلسطينية، عبر تاريخ شعبنا النضالي، التي كانت دوماً في مقدّمة من يقف مع حقوق شعبنا وعدالة قضيته، معزّزة ثوابته وهُويته الوطنية، منتصرة للقدس والمسجد الأقصى، فاضحة لجرائم الاحتلال ومخططاته العدوانية، ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية".

وقالت: "نترحّم على أرواح شهداء الحقيقة والكلمة الحرّة، ونسأل الله تعالى الشفاء العاجل للجرحى والمرضى، والحريّة للأسرى والمعتقلين، ونبعث بخالص التحيَّة والتقدير لكل الصحفيين والصحفيات من أبناء شعبنا الفلسطيني، داخل فلسطين وخارجها، ونشدّ على أياديهم لمواصلة دورهم ورسالتهم الصحفية الفاعلة والمؤثرة في دعم صمود شعبنا ونضاله المشروع".

ودعت "حماس"، كل المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى مواصلة فضح جرائم القتل المُمنهج والاعتقال بحقّ الصحفيين الفلسطينيين، والضغط على هذا الاحتلال من أجل حمايتهم وفق القانون الدولي الإنساني، مشددة على ضرورة التحرّك العاجل لمحاكمة مرتكبيها أمام المحاكم الدولية.