الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

اليوم الـ87 للعدوان

محدث غزة تستقبل عامًا جديدًا على وقع استمرار المجازر وإحصاء الشهداء

حجم الخط
543de242-7d72-4a38-bbc1-12127a997d5b.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

حلّ العام الجديد 2024 على قطاع غزة في أجواء مأساوية بفعل الحرب العدوانية المدمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ87 على التوالي، والتي خلفت حتى الان قرابة 22 ألف شهيد و56 ألف جريح، وآلاف المفقودين، وأكثر من مليون ونصف المليون نازح.

وفي الوقت الذي كان العالم يحتفل بدخول العام الجديد، كانت غزة تحصي مزيدا من الشهداء والجرحى نتيجة الغارات الجوية والقصف المدفعي المتواصل على مختلف أنحاء القطاع.

وواصل طيران الاحتلال خلال ساعات الفجر شن غاراته وسط وغرب مدينة خانيونس تزامنا مع قصف مدفعي على الأحياء الشمالية.

وفي الوقت نفسه، شنت مدفعية الاحتلال قصفا عنيفا ومتواصلا على محيط مناطق جباليا البلد والتفاح ومعسكر جباليا شمال القطاع، وشرق مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.

وفي الساعة الأخيرة من العام 2023، استشهد الشيخ المربي ياسين مسلم أبو حطب وأصيب 6 من أفراد أسرته، بينهم أطفال، جراء قصف إسرائيلي على منزله القريب من مسجد بلال غرب مدينة خانيونس.

وشن طيران الاحتلال، مساء أمس الاحد، غارة جوية على حي سكني في معسكر دير البلح وسط القطاع، وصل على إثرها 4 شهداء وعدد من المصابين بقصف منزل لعائلة أبو العطا.

كما وصل عدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى نتيجة استهداف قوات الاحتلال للمنازل في مخيم النصيرات، فيما استهدف قصف إسرائيلي منزلا لعائلة غبن غربي المخيم، بصاروخ لم ينفجر.

وشن الاحتلال غارات على المناطق الشرقية من مخيمي البريج والمغازي، وسجلت غارة إسرائيلية عنيفة على مناطق وسط مدينة خانيونس.

واستشهدت الليلة الماضية زوجة وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأسبق، خطيب المسجد الأقصى يوسف سلامة، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها جراء قصف إسرائيلي لمنزلهم في مخيم المغازي صباح اليوم، لتلحق بزوجها الذي سبقها للشهادة.