الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

حماس: اغتيال الأسير "البحش" سترتد على الاحتلال "جحيمًا"

حجم الخط
WhatsApp Image 2024-01-01 at 10.57.41 PM.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت جريمة اغتيال جديدة بحق الأسرى باستشهاد الأسير البطل عبد الرحمن باسم البحش (23 عامًا) من نابلس في سجن (مجدو)، والمعتقل منذ تاريخ 31 أيار/مايو 2022، ومحكوم بالسّجن لمدة 35 شهرًا.

وأضافت الحركة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه: "نؤكد أن هذه الاغتيالات والجرائم سترتد على الاحتلال الغاصب نارا وجحيما، وسيلقن المقاومون هذا المحتل الدروس المناسبة على استمرار جرائمه ووحشيته بحق الرجال والنساء والأطفال من أبناء شعبنا".

وأشارت "حماس" إلى أن هذه الجريمة تأتي مع الأنباء عن حالات الإعدام الميداني والتعذيب الوحشي والظروف اللإنسانية التي يتعرض لها الأسرى، خاصة من أبناء قطاع غزة، والتي نقلتها شهادات المفرج عنهم حديثا من سجون الحتلال.

ولفتت إلى أنها جريمة الإعدام السابعة التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق أسرى الضفة الغربية منذ بداية معركة طوفان الأقصى، وسط صمت المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وأسرى الحروب.

وتقدمت الحركة، "بخالص التعزية إلى أهلنا وأبناء شعبنا في محافظة نابلس وكل فلسطين باستشهاد الأسير البطل البحش"، مضيفة: "ستظل دماؤه لعنة تلاحق قاتليه".

وأكدت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، استشهاد الأسير "البحش" مساء الاثنين، وذلك عقب بيان نشرته إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية. 

وكانت مصلحة السجون الإسرائيلية، قد أعلنت في بيان لها مساء أمس الاثنين، استشهاد أسير يبلغ من العمر (23 عامًا)، من سكان مدينة نابلس، مشيرة إلى أنه أحد عناصر كتائب شهداء الأقصى، دون الإفصاح عن هويته.

وذكرت أن الشهيد اعتقل في شهر يونيو عام 2022، وكان يقضي فترة السجن بتهم إطلاق النار على قوات الإحتلال، والاتصال مع "منظمة معادية، وأنشطة غير قانونية".