الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

منذ الليلة الماضية.. الاحتلال يعتقل 32 فلسطينيًا من الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين، 32 مواطناً فلسطينيًا، من الضّفة الغربية والقدس المحتلتيْن، بينهم والدة الشهيد أحمد عليان من جبل المكبر.

وتركزت عمليات الاعتقال في بلدة قطنة شمال غربي القدس والتي طالت 12 مواطناً على الأقل، أفرج عن مجموعة منهم لاحقاً، بينهم سيدة اعتقلها الاحتلال كرهينة، بعد عملية تحقيق ميداني.

وتوزعت بقية الاعتقالات على محافظات: نابلس، الخليل، بيت لحم، طولكرم، ورام الله، وفق هيئة شؤون الأسرى والمحررين وجمعية نادي الأسير الفلسطيني الحقوقية.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر 2023، إلى نحو 4910، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ووفق رصد "وكالة سند للأنباء" للاعتقال "الإسرائيلي" فجر اليوم الإثنين، فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود إياد محمود العمايرة، بعد دهم منزله وتفتيشه في حي واد سود ببلدة دورا جنوب غربي الخليل.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، من بلدة قطنة شمال غربي القدس المحتلة، كلًا من: المحامي عبد الله حوشية، مصطفى طبنجة، عماد شماسنة، محمود شماسنة، إياد محسن، ليث الفقيه، محمد أسامة حسن، يوسف حسان الفقيه، جمال جودة حوشية، عبد الله حوشية، جهاد جبر شماسنة، ويعقوب الفقيه.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة "أم عاصف" شماسنة، للضغط على أولادها لتسليم أنفسهم؛ قبل أن تُفرج عنها لاحقًا بعد احتجازها لعدة ساعات.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: سعيد غسان عتيلي، وخليل عبد الرحمن سماعته، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما في بلدة بيت إيبا غربي المدينة.

وأضاف مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أسامة سامي قاسم عرار، عقب دهم منزله في قرية قراوة بني زيد شمال غربي مدينة رام الله.

ونوه سكان محليون إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن يوسف هاني السلطي، بعد دهم منزله وتفتيشه، في حي وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة.

وبيّنت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الاثنين، كلًا من: خالد عمارنة "البريشي"، ضياء عمارنة، وأحمد عمارنة، بعد مداهمة منازلهم في بلدة قفين شمالي مدينة طولكرم.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الشابين يوسف الياس سراحنة من مخيم الدهيشة جنوبي المدينة، ومحمد رأفت حمامرة من قرية حوسان غربًا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

ومن مدينة البيرة، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود الزق، بعد أن دهمت منزله في محيط مقر اللجنة الدولية لـ "الصليب الأحمر".