الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اعتقال 20 مواطنًا الليلة الماضية.. 7325 حالة اعتقال منذ 7 أكتوبر

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الخميس 20 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم مصاب من مخيم الجلزون، بالإضافة لأطفال وأسرى سابقين، وفق بيان مشترك لنادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى.

وقالت مؤسسات الأسرى إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل والتي طالت 14 مواطناً، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله، بيت لحم، والقدس رافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأوضحت، أن حصيلة الاعتقالات ارتفعت بعد السابع من أكتوبر إلى نحو 7325، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وفي بيان سابق، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي حاولت إعدام الشاب صالح محمد حسونة (28 عاما)، عند اقتحام منزله في مخيم الجلزون قرب رام الله، وإطلاق عدة رصاصات عليه خلال نومه.

وأشارت إلى أن أكثر من 30 جندياً إسرائيليا اقتحموا منزل الشاب "حسونة" فجر اليوم الخميس، وداهموا غرفته وأطلقوا عليه النار وهو نائم وسط عائلته، مما أدى إلى إصابته في القدم، ثم اقتادوه لغرفة المعيشة وأطلقوا عليه رصاصتين رصاصة في كل رجل، وأجبروه على نزع ملابسه ثم قيدوه واعتقلوه عاريا وسط ذهول ورعب زوجته وطفله الرضيع الذي يبلغ من العمر 6 أشهر، وبعد ذلك تم اعتقاله.