الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

15 مجزرة ضد عائلات خلال الـ24 ساعة الأخيرة

محدث بالفيديو آخر تطورات اليوم الـ88.. انتشال شهداء وجرحى نتيجة غارات متواصلة

حجم الخط
انتشال شهداء.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

لم تتوقف آلة الحرب والموت الإسرائيلية طيلة 88 يومًا من العدوان الغاشم على قطاع غزة، حاصدة أرواح الأطفال والنساء والمدنيين في مختلف أنحاء القطاع، الذي أنهكه الحصار والعدوان.

وتضاعفت معاناة مئات الآلاف من النازحين مع الأجواء الباردة والماطرة، في قطاع غزة، حيث دمّرت وأغرقت الأمطار والرياح خيام النازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 22.185 شهيدا و 57.035 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت "الصحة" إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 207 شهداء و338 إصابة.

واندلع حريق في سوق الفالوجا شمال غزة جراء استهدافه من قبل مدفعية الاحتلال بالقنابل الدخانية، فيما قصفت طائرات الاحتلال منازل بجوار مسجد الدعوة شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

واستشهد 5 فلسطينيين بينهم رضيع، وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي على مبنى الهلال الأحمر في خانيونس، وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طائرات إسرائيلية مسيّرة واصلت طلاق النار في محيط مستشفى الأمل ومقر الجمعية في خانيونس، ما أدى لاستشهاد 5 وإصابة 3 آخرين في استهدافين متتاليين. 

وأشارت مصادر محلية، لإصابة الصحفيين إسماعيل أبو عمر ومحمد أبو عبيد بجروح طفيفة خلال تغطيتهما الصحفية لاستهداف مبنى الهلال الأحمر غرب خانيونس.

وانتشل، 9 شهداء معظمهم من الأطفال من أسفل ركام منزل لعائلة درويش بالنصيرات وسط القطاع بعد قصف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية.

وأطلقت بلديات شمال غزة، نداء استغاثة لمساعدتها في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في ظل الدمار الواسع في المرافق والشبكات العامة بسبب العدوان الإسرائيلي.

ومع فجر اليوم الثلاثاء، واصلت طائرات ومدفعيات الاحتلال استهدات منازل المواطنين، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات.

وأفادت مصادر محلية، بوقوع إصابات جراء قصف للاحتلال استهدف منزل عائلة كراجة في مخيم 1 في النصيرات وسط قطاع غزة، في حين واصلت زوارق الاحتلال قصف شاطئ دير البلح وسط القطاع.

ونفذّت طائرات الاحتلال غارات عنيفة استهدفت أحياء مختلفة بمدينة خانيونس، كما أطلقت زوارق الاحتلال قذائفها بكثافة تجاه شاطئ مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال استهدفت صباح اليوم شرقي دير البلح وسط القطاع، وعمارة قنديل شمال مخيم المغازي، كما استهدفت بالقذائف المدفعية برج 2 في أبراج عين جالوت بغزة.

واستشهد مواطنان اثنان جراء قصف من طائرات الاحتلال أمام منزلهما في مخيم النصيرات، كما أبلغ عن عدة شهداء وإصابات بغارة إسرائيلية على منزل بمحيط شارع العشرين بالنصيرات.

ونقل شهيد ومصاب في قصف إسرائيلي على مدخل مخيم البريج، واستهدف قصف إسرائيلي المسجد الكبير في مخيم البريج، كما استهدفت غارة إسرائيلية منطقة جحر الديك وسط القطاع.

وذكرت مصادر محلية أن اشتباكات بالرشاشات الثقيلة دارت في مخيمات الوسط بقطاع غزة، رافقها دوي انفجارات قوية.