الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث بالفيديو والصور غارات ومجازر متواصلة في اليوم الـ 59 للعدوان على قطاع غزة..

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-12-03 at 6.17.56 PM.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

تصاعدت غارات واستهدافات الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم الـ59 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بقصف جنوني استهدف منازل المواطنين في مختلف مناطق القطاع.

وشنّت طائرات الاحتلال غارات مكثّفة على مناطق الشجاعية والزيتون شرق غزة والشيخ رضوان شمال المدينة، وعلى خانيونس ورفح جنوب القطاع، ملقية آلاف الأطنان من القنابل والمتفجرات فوق منازل المواطنين، ومخلفة عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين تحت ركام منازلهم.

وارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 23 مجزرة؛ راح ضحيتها 316 شهيداً وصلوا المستشفيات، بينما مازال مئات الشهداء تحت الأنقاض لم تتمكن طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامينهم، وفق بيان لـ "المكتب الإعلامي الحكومي" أمس الأحد.

وأضاف المكتب الإعلامي: "وبذلك يرتفع عدد الشهداء الذين وصلوا إلى المستشفيات 15,523 شهيداً، بينهم 6,600 طفل و4,300 امرأة".

وتابع: "بلغ عدد الشهداء من الطواقم الطبية 280 من الأطباء والطواقم الطبية، ومن طواقم الدفاع المدني 26 شهيداً، ومن الصحفيين 77، فيما بلغ عدد المفقودين 7,500؛ إما تحت الأنقاض أو أن مصيرهم مازال مجهولاً، وبلغ عدد الإصابات 41,316 مصاباً".

غارات لا تتوقف..

مع دخول العدوان يومه الـ59، واصلت "وكالة سند للأنباء"، رصدها لاستهدافات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف مناطق قطاع غزة، إضافة لرصد قوافل الشهداء والجرحى المتواصلة، ضمن متابعتها اللحظية لتطورات العدوان المستمر.

واستهلت طائرات الاحتلال اليوم الاثنين، بسلسلة غارات عنيفة على مدينة خانيونس جنوب القطاع، حيث قصفت منزلًا بالقرب من دوار أبو حميد في خانيونس، ومنزلًا آخر يعود لعائلة الجزار شرق رفح، ما أدى لاستشهاد 9 مواطنين وإصابة عدد آخر.

وذكرت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال قصفت منزلًا لعائلة العبادلة في شارع الجميزة بمنطقة القرارة شمالي خانيونس، ومنزلًا لعائلة النجار بالقرب من دوار السنية وسط خانيونس.

وفي شمال القطاع، لم يكن الأمر أفضل حالًا، حيث صعّدت قوات الاحتلال من استهداف منازل المواطنين وطواقم الإسعاف والدفاع المدني خلال عملهم في إسعاف وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن اثنين من المسعفين أصيبا بالإضافة لمرافق جريح، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على مركبتي إسعاف في منطقة الفالوجة شمال قطاع غزة خلال نقلهما لأحد المصابين.

وأعلن الهلال الأحمر لاحقا عن استشهاد المتطوع أسامة تايه وإصابة الموظف محمد أبو ركبة أثناء قصف منطقة الفالوجا.

وارتقى عدد من المواطنين وأصيب آخرون بقصف منزل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، واستهداف للبوابة الشمالية لمستشفى كمال عدوان شمال غزة.

كما استهداف الاحتلال الإسرائيلي مخبز البركة وجمعية دار اليتيم بشارع البيئة بدير البلح ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

WhatsApp Image 2023-12-03 at 6.17.54 PM.jpeg
 

وأشارت مصادر محلية، لورود أنباء بوجود عدد من الشهداء في قصف إسرائيلي استهدف محطة السنافور شرق حي التفاح بمدينة غزة، إلى جانب عدد من الشهداء الذين ارتقوا جراء غارة واستهداف مباشر لبوابة مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة.

وأفاد جهاز الدفاع المدني باستشهاد ثلاثة أفراد من طواقمه وفقدان رابع وإصابة باقي أعضاء الطاقم الوحيد المتبقي في مدينة غزة جراء قصف نقطة السنافور.

وارتكب الاحتلال مجزرة جديدة، بقصف منزل لعائلة الداعور في منطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة، ما أدى لوقوع العشرات بين شهيد وجريح.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا في شارع كشكو في حي الزيتون بمدينة غزة، وسط مناشدات بارسال سيارات الإسعاف للمكان لإخلاء الجرحى والشهداء.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، على مناطق شرق مدينة دير البلح، وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على دير البلح وخانيونس، واستهدفت طائرات الاحتلال محيط المسجد الكبير وسط مدينة خانيونس.

ونفذ طيران الاحتلال أحزمة نارية كثيفة في مناطق مختلفة من مدينة غزة، واستهدف قصف مدفعي متواصل المناطق الشرقية بغزة.

وأبلغ عن عدد من المفقودين تحت الأنقاض جراء استهداف الطيران الحربي لمنزل عائلة أبو عبيد في بلوك 5 بمخيم جباليا، وعدد من الشهداء والجرحى نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منزلا مأهولا في مخيم جباليا.

ووصل طفل شهيد وعدد من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى عقب قصف إسرائيلي على منزل لعائلة عيد بمخيم النصيرات، فيما قصف الاحتلال مبنى وزارة الأوقاف غربي مدرسة المنفلوطي بمدينة دير البلح.

وقصفت طائرات الاحتلال منزل عائلة فياض بالقرب من مسجد الوادي في بلدة القرارة شرق خانيونس، تم على إثره انتشال شهيد وزوجته وعدد من الجرحى.

واستشهدت امرأة وأصيب 8 أشخاص آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة شراب جنوبي المسجد الكبير وسط خانيونس.

وارتقى 4 شهداء إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة اليازوري بالقرب من مقبرة الشابورة وسط مدينة رفح، وأبلغ عن وجود 3 شهداء وعدد من المفقودين إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في رفح.

ووصل شهيدان وعدد من الجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة القريناوي بمخيم النصيرات

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف منازل في حي القصاصيب بمخيم جباليا.

ونفذ الاحتلال حزاما ناريا بالقرب من مدينة حمد شمال غرب خانيونس، وقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عليان شرق مدارس العودة في عبسان الكبيرة شرق خانيونس، واستهدف قصف ميدان فلسطين ومحيط المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة.