الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

عشرات الشهداء والجرحى تحت الأنقاض..

محدث قصف متواصل ومجازر جديدة.. اليوم الـ 72 للحرب على غزة

حجم الخط
حرب غزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

يتواصل العدوان الإسرائيلي، لليوم الـ72 على قطاع غزة، في ظل استمرار قطع الاتصالات والانترنت لليوم الرابع على التوالي عن كافة مناطق القطاع.

وواصلت طائرات ومدفعيات الاحتلال إطلاق الصواريخ والقذائف واستهداف منازل المواطنين في مختلف أنحاء القطاع، بينما استمرت طواقم الإسعاف والدفاع المدني بانتشال عشرات الشهداء والجرحى من تحت أنقاض منازلهم، جراء القصف الإسرائيلي.

وارتقى 12 شهيدًا من عائلات مسلم وبدوان والنواجحة، فجر اليوم، في استهداف منزل في معسكر دير البلح وسط القطاع.

WhatsApp Image 2023-12-17 at 7.43.45 AM.jpeg
 

وكثّفت طائرات الاحتلال من غاراتها على مناطق جنوب قطاع غزة، وأطلقت قنابل صوتية شديدة الانفجار سمع دويها في جميع أرجاء خانيونس، بينما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غارة غرب بلدة القرارة في خانيونس.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال عدد من الشهداء وإنقاذ عدد من المصابين من تحت ركام منزل في رفح.

واستهدف طيران الاحتلال بقصف عنيف منازل المواطنين في بني سهيلا شرق خانيونس جنوبي القطاع، في حين استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، بقصف الاحتلال على رفح.

ووصل عدد من الشهداء والمصابين، إلى مستشفى النجار بعد استهداف منازل في مدينة رفح طائرات الاحتلال تطلق قنابل إنارة بشكل مكثف على مناطق متفرقة في مدينة خان يونس، كما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً في حي الجنينة برفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أمس السبت، بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 18800 شهيد و51000 إصابة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023

WhatsApp Image 2023-12-17 at 7.43.27 AM.jpeg

الاحتلال يرتكب 4 مجازر جديدة..

وواصلت قوات الاحتلال، لليوم الـ 72 على التوالي، ارتكاب المجازر بحق العوائل الآمنة في قطاع غزة، من خلال قصف المنازل على رؤوس ساكنيها، تزامنًا مع استمرار انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن غزة لليوم الرابع على التوالي.

وارتكبت قوات الاحتلال صباح اليوم أربع مجازر في مخيم النصيرات للاجئين وبلدة جباليا، أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من المدنيين، بالإضافة لعدد من المفقودين تحت الأنقاض.

واستشهد 12 مدنيًا فلسطينيًا بعد قصف الاحتلال منزلاً لعائلة الزيان في مخيم النصيرات، بالإضافة لعشرات الشهداء والجرحى والمفقودين تحت الأنقاض بقصف طائرات الاحتلال منزلين لعائلتي خلة وجنيد في جباليا شمالي قطاع غزة.

ودمّر الاحتلال منزلاً لعائلة خلة وآخر لعائلة شهاب في جباليا فوق رؤوس ساكنيه، بالإضافة لتدمير مربع سكني كامل، تزامنًا مع إطلاق نار من الزوارق البحرية الإسرائيلية غرب النصيرات.

وصباح اليوم، تجدد القصف المدفعي قرب وادي غزة وشرق البريج وجحر الديك في المنطقة الوسطى من قطاع غزة، بالإضافة لإطلاق قذائف دخانية وفسفورية وسط خانيونس، تزامنًا مع مواصلة طيران الاحتلال غاراته والقصف على مناطق مختلفة في خانيونس.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني والمواطنون، صباح اليوم، 11 شهيداً من تحت أنقاض منزل عائلة خلة بجباليا النزلة شمال القطاع. مبينة أنه "ما زال عدد كبير من الشهداء والجرحى تحت الأنقاض".

واستهدف جيش الاحتلال، محيط مدخل مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. في حين ارتفع عدد شهداء قصف منزل في جباليا إلى 24 شهيدًا و90 مصابًا، بالإضافة لمفقودين تحت الأنقاض.

ونوه مراسلنا، إلى وجود شهداء وجرحى في القصف المدفعي المتواصل الذي يستهدف منازل المواطنين في أحياء الزيتون والشجاعية والدرج والصبرة والتفاح.

WhatsApp Image 2023-12-17 at 7.43.39 AM.jpeg
WhatsApp Image 2023-12-17 at 7.43.33 AM.jpeg