الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

تفاصيل مجازر مروعة تتكشف..

محدث اليوم الـ 79 للحرب على غزة.. إعدامات ميدانية وقصف متواصل

حجم الخط
photo_2023-12-24_10-19-23.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تمضي الأيام على قطاع غزة وكأنها الدهر كله، بهمومه وعذاباته وآلامه، أهوال كالقيامة يعيشها الغزيون في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ79 على التوالي، لم يخل يوم واحد منهم من ارتقاء الشهداء ودموع الفراق ولحظات الوداع الأخير.

ومع استمرار عدّاد أيام الحرب بالتصاعد، تتكشف المزيد من تفاصيل الجرائم والمجازر التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي كان آخرها الكشف عبر شهادات حيّة لمواطنين، عن تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي إعدامات لعشرات المدنيين الذين تم اعتقالهم من شمال القطاع، ودفنهم بشكل جماعي بعد إطلاق النار عليهم.

وكشف المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، عن شهادات حيّة وصلته تفيد بارتكاب الاحتلال جرائم إعدام ميدانية لأكثر من 137 مدنياً فلسطينياً في محافظتي غزة والشمال، حيث أنشأ معسكرات اعتقال شرق مدينة غزة، وقام بحفر فيها حفراً كبيرةً ووضع فيها عشرات المواطنين الفلسطينيين وهم أحياء، ثم قام بإعدامهم من خلال إطلاق الرصاص المباشر عليهم، ثم قام بدفنهم بالجرافات.

وأضاف "الإعلامي الحكومي" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء": "تكررت هذه الجرائم في غزة والشمال من خلال إعدام عشرات المدنيين أمام ذويهم، كما قام الاحتلال بإعدام نساء حوامل كُنَّ في طريقهن إلى مستشفى العودة شمال غزة، وكنَّ يرفعن الرايات البيضاء".

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي، فجر اليوم الأحد، عن ارتقاء الصحفي أحمد جمال المدهون، نائب مدير وكالة الرأي الفلسطينية، جراء غارات الاحتلال في محافظة شمال قطاع غزة.

WhatsApp Image 2023-12-24 at 1.46.09 AM.jpeg
 

وكانت وزارة الصحة بغزة، قد أعلنت مساء أمس السبت، استشهاد 201 مواطن وإصابة 368 آخرين في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت وزارة الصحة إلى ارتفاع عدد شهداء العدوان على القطاع إلى 20,258 شهيدًا و53,688 جريحاً، منذ 7 أكتوبر الماضي.

استهدافات وغارات عنيفة.. 

وواصل طيران الاحتلال غاراته "العنيفة"، وقصفت مدفعيته الحربية المربعات السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، لا سيما في مدينة خانيونس، وشمال غزة.

وترصد "وكالة سند للأنباء"، الغارات المستمرة على مختلف مناطق قطاع غزة، في اليوم الـ79 للحرب، حيث وصل العديد من الشهداء والجرحى للمستشفيات جراء القصف المتواصل في مختلف مناطق القطاع، فيما تواصل فرق الإسعاف والدفاع المدني محاولات انتشار الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض. 

وتمكنت فرق الدفاع المدني، من انتشال عدد من الإصابات جراء قصف استهدف منزل عائلة أبو العوف في مخيم كندا غربي رفح جنوبي قطاع غزة فجر اليوم، فيما أعلنت مصادر طبية عن استشهاد مواطنين اثنين جراء الاستهداف.

ونُقل عدد من الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف الاحتلال لأحد المنازل وسط قطاع غزة، في حين، ارتقى وأصيب عدد آخر جرّاء قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب برج الشفاء في غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلاً قرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينما أصيبت سيدة حامل بقصف مدفعية الاحتلال منزلاً لعائلة ياسين في محيط مدرسة خالد بشارع العشرين في المخيم.

وواصلت طائرات الاحتلال قصفها الجنوني على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من المواطنين بينهم أطفال.

وذكرت مصادر محلية، أن شهيدًا و4 إصابات وصلوا إلى مستشفى ناصر جراء قصف منزل لعائلة النبريص في شارع الحاووز بخانيونس، في حين استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون جرّاء قصف الاحتلال منزلاً في الحي الياباني غرب خانيونس.

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلا في حي الأمل في خانيونس جنوبي قطاع غزة، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات.