الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

فيديو كاميرا "سند" توثق.. إعدامات ميدانية وجثث ما زالت ملقاة في مستشفى الشفاء!

حجم الخط
photo_2024-04-01_11-01-21.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

وثقت كاميرا "وكالة سند للأنباء" تنفيذ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عمليات إعدام ميدانية في مجمع الشفاء الطبي خلال اقتحامه الأخير.

ويُظهر الفيديو الخاص جثة فلسطيني يرفع يديه مستلما وقد أصابه عيار ناري في ظهره أثناء وجوده قرب بوابة قسم الاستقبال في المستشفى.

ويبدو أن القصف المدفعي الذي استهدف المبنى فيما بعد جعل جزءا من جثمانه يغطيه الركام.

وبعد نحو أسبوع من الانسحاب من المستشفى، ما زالت الجثة على حالها وقد بدأت بالتحلل، في حين قال شاهد عيان في المكان إن الجثة لرجل مسن.

وعلى بُعد عشرات الأمتار، وبالتحديد في ساحة المستشفى الأمامية، التقطت كاميرا "سند" مشاهد لثلاث جثث مغطاة تعود لشهداء مجهولي الهوية.

وبجوار الشهداء الثلاثة تلة رملية عالية، يقول شهود عيان إن جيش الاحتلال دفن فيها ما يقارب من 20 مريضا وجريحا توفوا خلال حصار المستشفى جراء انعدام العلاج والرعاية الطبية.

الدكتور معتصم صلاح، عضو لجنة الطوارئ الصحية، أكد هذه الرواية في تصريحات خاصة لمراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلاً عن أطباء وممرضين كانوا في المستشفى وقت حصاره.

ويؤكد صلاح أن الطواقم الطبية نقلت جثامين 160 شهيداً من المستشفى ومحيطه، في حين لا يزال هناك عدد غير معلوم لشهداء دفنتهم جرافات الاحتلال في ساحات المستشفى.

وبالنظر إلى تصريحات جيش الاحتلال الذي قال إنه قتل نحو 200 فلسطيني في المستشفى وحده، يؤكد هذا وجود عدد كبير من الشهداء دفنتهم جرافات الاحتلال.

وحسب مصادر عائلية عديدة، فقد استشهد عدد من العائلات أو أفراد منها في منازلهم في محيط المستشفى جراء القصف المروحي والمدفعي، ولم تستطع الطواقم المختصة انتشالهم حتى اللحظة.

وحول طبيعة الاستهداف للشهداء، يبين صلاح أن عددا من الشهداء أعدموا برصاص جيش الاحتلال.

ومن بين هؤلاء 6 من الكوادر الصحية؛ وهم الدكتور بهاء الجرجاوي، والدكتور أحمد المقادمة، والدكتور بهاء كيلاني، والحكيم محمود الأشرم، والصيدلاني محمد زاهر النونو، ومشرف المختبرات خليل صلاح.