الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

آخر تطورات اليوم الـ79 للعدوان

محدث إعدامات ميدانية وجرائم يكشفها ناجون من الموت

حجم الخط
976c5db2-b015-4f70-aded-7b3c06910d26.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

ما أن تخرج آليات الاحتلال "الإسرائيلي" العسكرية من إحدى المناطق أو الأحياء السكنية في قطاع غزة؛ والتي دخلتها تحت غطاء كثيف من النار والقصف، حتى تتكشف ملامح جرائم حرب بالجملة؛ أقلها الإعدامات الميدانية التي يُنفذها جنود الاحتلال بحق المدنيين في القطاع المحاصر منذ أكثر من 17 عامًا.

جُثث تحت أنقاض البنايات والمنازل التي كانت قبل قصفها بـ "قنابل أمريكية" مأهولة بالسكان، وأطفال على أرضية المشافي بعد أن منع الاحتلال عنهم الدواء واستهدف على مدار أكثر من شهرين المنظومة الصحية بالقصف وقطع الإمدادات.

وقد أكدت الطواقم الطبية في قطاع غزة بأنها "عاجزة عن التعامل مع عدة إصابات بسبب عدم توفر الأدوات الطبية جراء الحصار الإسرائيلي".

جرائم غضّ عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن الطرف متبجحًا بأنه لم يطلب من شريكه في القتل، رئيس حكومة الاحتلال ومجلس الحرب "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، وقف إطلاق النار في غزة.

وفي جريمة جديدة، نقلها الصحفي إسماعيل الغول، عن شهود عيان، أقدم جنود الاحتلال على إلقاء سيدة من الطابق الخامس وأعدموها ميدانياً أمام عائلتها في حي الشجاعية.

وكشف المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، عن شهادات حيّة وصلته تفيد بارتكاب الاحتلال جرائم إعدام ميدانية لأكثر من 137 مدنياً فلسطينياً في محافظتي غزة والشمال.

وأفاد "المكتب الإعلامي" بأن الاحتلال أنشأ معسكرات اعتقال شرق مدينة غزة، وقام بحفر فيها حفراً كبيرةً ووضع فيها عشرات المواطنين الفلسطينيين وهم أحياء، ثم قام بإعدامهم من خلال إطلاق الرصاص المباشر عليهم، ثم قام بدفنهم بالجرافات.

من جانبه، صرح القيادي في حركة "حماس" سامي أبو زهري، بأن "استمرار جرائم الحرب الصهيونية المدعومة أمريكياً يؤكد ضرورة توسيع مساحة الصراع والضغط على الاحتلال وداعميه لوقف محرقة غزة".

وقال أبو زهري في تصريح صحفي مقتضب صباح اليوم، إن "جرائم الحرب الصهيونية بلغت ذروتها بارتكاب إعدامات ميدانية ومنع الوصول لجثامين الشهداء وتركها تتحلل".

بدورها، نددت "الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين بتصريحات "مجرم الحرب" الرئيس الأمريكي جو بايدن والتي قال فيها إنه لم يطلب من الاحتلال وقف إطلاق النار. مشددة على أنها "قمة الوقاحة والإجرام وتثبت مجدداً شراكة أمريكا في حرب الإبادة".

ودخلت اليوم الأحد؛ 24 ديسمبر 2023، الحرب التدميرية على قطاع غزة يومها الـ 79، تزامنًا مع قصف مدفعي وجوي "حربي" مُكثف على عدة مناطق في القطاع، لا سيما الشمال الذي فشل الاحتلال بالسيطرة عليه رغم ما ارتكبه من مجازر وعمليات قتل مروعة.

واستنادًا لآخر الإحصائيات والمعطيات الرسمية الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، فقد ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 20,424 شهيداً، بالإضافة لـ 54,036 جريحاً جراء عدوان الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي.

ولفتت وزارة الصحة النظر إلى أنه خلال الساعات الـ 24 الماضية، ارتقى 166 شهيداً وأصيب 384 مواطنًا مدنيًا جراء قصف وعدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة.

غارات متواصلة..

وواصل طيران الاحتلال غاراته "العنيفة"، وقصفت مدفعيته الحربية المربعات السكنية في مختلف مناطق قطاع غزة، لا سيما في مدينة خانيونس، وشمال غزة، وجباليا البلد التي تشهد قتالًا عنيفًا مع المقاومة الفلسطينية.

وأعلن مصدر طبي فلسطيني، مساء اليوم، أن 22 شهيدا ارتقوا نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي على خانيونس منذ فجر اليوم.

وترصد "وكالة سند للأنباء"، الغارات المستمرة على مختلف مناطق قطاع غزة، حيث وصل العديد من الشهداء والجرحى للمستشفيات في الساعات الأولى لليوم الـ 79 من الحرب على غزة جراء القصف المتواصل في مختلف مناطق القطاع، فيما تواصل فرق الإسعاف والدفاع المدني محاولات انتشار الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض.

وارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مساء اليوم مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرات الشهداء، نتيجة غارة استهدفت مربعا سكنيا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أن ما حدث في مخيم المغازي هو إبادة جماعية لمربع سكني مكتظ راح ضحيتها حتى اللحظة 70 شهيدا، مبينا أن العدد مرشح للزيادة نتيجة تجمع عدد من العائلات من أماكن مختلفة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي إن جيش الاحتلال قصف 3 منازل مأهولة تعود لعائلات مسلم وسيسالم والنواصرة.

كما طال قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو رحمة قرب مسجد أبو بكر الصديق بمخيم المغازي.

وقصف الاحتلال منزلاً لعائلة نبهان قرب دوار الحلبي في جباليا البلد شمال القطاع، فيما شن الاحتلال غارات عنيفة على مدينة خانيونس جنوب القطاع.

ووصل شهيدان وعدة إصابات إلى مستشفى غزة الأوروبي بعد استهداف الاحتلال منزلاً بالقرب من محطة فارس للبترول في شارع صلاح الدين.

ونفذت طائرات الاحتلال أحزمةً نارية على مخيم البريج وسط القطاع.

وارتقى 11 شهيدا جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلة صلاح في محيط مفترق مرتجى بمنطقة معن شرقي خانيونس.

ووصلت 8 إصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة أبو عبيدة بجوار مسجد الشافعي في مخيم خانيونس‎.

مصادر طبية، أعلنت استشهاد مواطنين وإصابة عدد آخر، بقصف الاحتلال منزلاً في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة مساء اليوم.

ووصلت إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى، مساء اليوم، جراء استهداف الاحتلال لدوار الشهداء بمخيم البريج وسط غزة، كما أصيب عدد من المواطنين برصاص قوات الاحتلال عند مفترق الشهداء قرب محررة "نتساريم" جنوب مدينة غزة بعد محاولة مواطنين نازحين العودة من المحافظة الوسطى إلى منازلهم في شمالي القطاع.

وذكر مدير مجمع ناصر الطبي في خانيونس، أن إصابات شديدة وحرجة تصلهم؛ بسبب استخدام الاحتلال أسلحة قد تكون محرمة دوليا، مشيرًا إلى أن الكوادر الطبية وسيارات الإسعاف غير قادرة على تقديم خدماتها في غزة.

واستشهد 3 مواطنين على الأقل في قصف إسرائيلي على محيط مدارس العودة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وارتقى عدد من المواطنين في قصف مدفعي إسرائيلي قرب قصر العدل في محررة "نتسريم" جنوب مدينة غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال أكثر من 40 قذيفة مدفعية متتالية على بيت حانون شمال قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أنه تم انتشال جثمان الشهيد سامح عويضة من مخيم النصيرات بعد أسبوعين على قصف الاحتلال لمنزل عائلته.

وأشارت المصادر لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي على شارع الهلال القديم في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وبعد ظهر اليوم، استشهد الشاب محمد رامي أبو عنزة؛ جرّاء استهدافه من قبل طائرة مُسيرة للاحتلال قرب دوار عبسان شرق خانيونس.

وأصيب عشرات المواطنين في قصف مدفعية الاحتلال عدة منازل في "بلوك 1" بالبريج قرب مسجد المقادمة؛ عرف منها: منزل عائلة نوفل وأبو حجير وشاهين.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية، غارات متتالية، على محيط نادي خدمات جباليا شمالي مدينة غزة، بالإضافة قصف عنيف استهدف منطقة الصفطاوي شمالي غزة، وقصف قوات الاحتلال منزلا في حي الرمال بالمدينة، وقصف على حيي التفاح والدرج في مدينة غزة.

ونوه سكان محليون إلى أن عشرات الشهداء والجرحى ارتقوا في قصف إسرائيلي على منطقة مدرسة الرافعي وجمعية نماء في جباليا البلد. مؤكدين أن الطيران الحربي استهدف منزل ربيع البرش في جباليا البلد شمال القطاع.

وتُواصل مدفعية وطائرات الاحتلال شن غارات وقصف متتالٍ على جباليا شمالي غزة. بينما قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن شهيدًا وجريح ارتقوا جراء قصف الاحتلال منطقة مجاورة لمعبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

واستمرارًا في استهداف الإعلام الفلسطيني، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي عن استشهاد الصحفيين محمد يونس الزيتونية؛ مهندس الصوت في إذاعة وكالة الرأي، ومحمد عبد الخالق العف؛ مصور الوكالة؛ جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة الزيتونية في غزة.

ونوهت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إلى أن طائرات حربية "إسرائيلية" تُحلّق بشكل كثيف منذ ساعات صباح اليوم في سماء شمالي قطاع غزة.

واستهدف قصف بالطائرات الحربية منزلا لعائلة نوفل بمخيم البريج، وسط القطاع، ونقل من المكان 3 شهداء وعدد من الإصابات.

وارتقى شهداء وإصابات باستهداف طائرة استطلاع "إسرائيلية" لمجموعة مواطنين نازحين من منطقة المغراقة، قرب محطة الريس للغاز، باتجاه جنوب قطاع غزة التي زعم الاحتلال أنها "مناطق آمنة".

واستهدف جيش الاحتلال بغارة جوية وقصف مدفعي، بالتزامن، منطقة جباليا، بينما تواصل القصف المدفعي "الكثيف" على شمالي قطاع غزة.

واستشهدت سيدة فلسطينية وأصيب عدد من المواطنين إثر قصف إسرائيلي في مخيم البريج وسط قطاع غزة. وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن الطائرات المروحية "الإسرائيلية" أطلقت النار شرقي خانيونس.

وأغار الطيران "الحربي" على منزل جنوب شرق خانيونس. وأفاد مصدر طبي فلسطيني بأن أكثر من 19 شهيدًا ارتقوا في خانيونس وحدها إثر القصف الإسرائيلي منذ مساء أمس.

وارتقى شهيدان؛ أحدهما طفل، في قصف "إسرائيلي" على مجموعة مواطنين مدنيين أثناء محاولتهم الحصول على المياه في منطقة معن شرقي خانيونس.

وأطلق الطيران المروحي "الإسرائيلي" النار على المدنيين والنازحين شرقي دير البلح، وسط القطاع. وألقت قوات الاحتلال عشرات القنابل الدخانية والفوسفورية على جباليا البلد ومنطقة الجرن، شمالًا.

واقتحمت، صباح اليوم، قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مدرسة الرافعي بجباليا البلد، والتي يتواجد فيها مئات النازحين، واعتقلت الرجال وأخرجت النساء بالقوة وسط إطلاق نار.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إن طائرة إسرائيلية مسيرة "دورون" أعدمت طفلًا نازحًا في الـ 13 من عمره، عقب إطلاق النار عليه خلال تواجده في مستشفى الأمل بمدينة خانيونس، صباح اليوم.

ونوهت مصادر طبية إلى وصول شهيد وإصابتان للمستشفى الأوروبي، بعد استهداف إسرائيلي لمنطقة قرب الضابطة الجمركية جنوب خانيونس.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن مواطنين استشهدا بعد قصف الاحتلال لمجموعة من الأهالي قرب مسجد السنية وسط خانيونس، بينما نجحت الطواقم الطبية بانتشال جثمان شهيد في وسط مدينة خانيونس التي تتعرض لقصف كثيف.

ووصل 3 شهداء إلى مستشفى ناصر الطبي، بعد أن تم استهدافهم الليلة الماضية، قرب دوار أبو حميد وسط مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة لشهيدين وعشرات المصابين في قصف "إسرائيلي" على منازل بالمنطقة الوسطى من قطاع غزة منذ مساء أمس.

لمتابعة أحداث الحرب التدميرية في يومها الـ 79 حتى الساعة الـ 08:00 من صباح اليوم الأحد؛ والتي يشنها جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر 2023 على قطاع غزة بدعم أمريكي وصمت دولي، تزامنًا مع ضعف عربي، يرجى الـضـغـطـ هـنـا