الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث بالصور اليوم الـ 69.. قصف متواصل ومجازر تبيد عائلات في قطاع غزة

حجم الخط
مجازر (1).jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

تتواصل حرب الاحتلال على الأطفال والنساء والمدنيين العزّل في قطاع غزة، للشهر الثالث تواليًا، باستهدافهم بأعتى أنواع الأسلحة وأكثرها تدميرًا وحرقًا، وسط صمت عالمي وعجز وتخاذل عربي عن نصرتهم.

وارتكبت قوات الاحتلال 16 مجزرة وجرائم إبادة جماعية ممنهجة في كافة مناطق قطاع غزة، أمس، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلنت الصحة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد شهداء العدوان "الإسرائيلي" المستمر على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي إلى 18 ألفًا و787 شهيدًا، بينما أصيب 50 ألفًا و897 مواطنًا بجراح متفاوتة.

وأكدت وزارة الصحة نفاد تطعيمات الأطفال في غزة، وطالبت الجهات ذات العلاقة بتوفيرها لمنع الكارثة الصحية المحققة لدى المواليد الجدد.

ومع فجر اليوم الـ 69 للعدوان الدموي والمستمر، نفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة ومكثّفة على مدينتي رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لمجزرة جديدة جراء قصف منازل عائلتي عاشور وأبو ضباع في رفح.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن الاحتلال قصف منزلا لعائلة أبو ضباع بالقرب من دوار الدخني بمخيم الشابورة وسط رفح، كما قصف منزلا لعائلة عاشور بمنقطة بشيت بمخيم يبنا جنوب رفح، مشيرًا إلى ارتفاع عدد الشهداء جراء الاستهدافين إلى 28 شهيدًا.

وذكر، أنه تم نقل عدد من الشهداء والمصابين من المنزلين إلى مستشفى النجار ومستشفى الكويتي التخصصي برفح.

مجازر (4).jpeg
 

وفي مجزرة أخرى، استشهد 26 مواطنا جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة كريرة بحي الدرج في مدينة غزة.

وواصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ سلسلة غارات مكثفة على جباليا وحي الدرج والزيتون والشجاعية ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء، وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال قصف منزلا في منطقة الصحابة بحي الدرج في مدينة غزة.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال لحي سكني في جباليا البلد شمال غزة.

وأطلقت طائرات الاحتلال النار شرقي خان يونس بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف، في حين قصفت عددا من منازل المواطنين تعود لعائلة الشاعر في المدينة.

قصف  (1).jpeg

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، محيط منطقة البلد وسط خانيونس جنوب القطاع، ظهر الخميس.

وقالت وزارة الداخلية، إن طواقم الدفاع المدني انتشلت جثامين 4 شهداء مقابل بلدية خانيونس، جراء الاستهداف المتواصل من طائرات ومدفعية الاحتلال.

ولفتت الوزارة ، إلى أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من انتشال عدد من الشهداء وإنقاذ عدد من المصابين من تحت أنقاض منزل لعائلة عاشور في مخيم يبنا برفح، جراء استهدافه من طائرات الاحتلال الليلة الماضية.

وارتقى عدد من الشهداء، وأصيب عدد آخر من المواطنين بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة القاضي بمخيم يبنا وسط رفح.

مجازر (3).jpeg

كما استشهد 3 مواطنين، وأصيب عدد آخر في قصف مدفعي إسرائيلي على خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وارتقى 14 شهيدا على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف مخيم الشابورة في رفح، صباح اليوم.

من ناحيتها حذّرت بلدية غزة من خطر فيضان بركة الشيخ الرضوان بعد ارتفاع منسوبها لمستوى حرج جدا وعدم وجود وقود لضخها، مشيرة إلى أنها امتلأت بمياه الصرف الصحي والمطر الشديد يزيد الأوضاع خطورة.

 

مجازر (2).jpeg
WhatsApp Image 2023-12-14 at 8.44.03 AM.jpeg

واستشهد مواطن، بعد عصر اليوم، بقصف مبنى جامعة القدس المفتوحة قرب مخيم المغازي، وأبلغ عن شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مركبة ودراجة نارية في خربة العدس شمال رفح.

ووصل عدد من الشهداء والإصابات إلى مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح بعد قصف إسرائيلي على منزل بجوار مسجد القسام وسط مخيم النصيرات.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مكثف ومتواصل على خانيونس، وقصف الاحتلال منزلاً بجوار مسجد الشافعي غرب خانيونس، ووصل شهيدان للمستشفى الأوروبي بعد قصف الاحتلال لمنطقة التحلية في خانيونس.

وانقطعت الاتصالات والإنترنت بالكامل عن قطاع غزة، وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطنية في تصريح مقتضب عن "انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة، بسبب العدوان المستمر".

ووصل عدد من الشهداء والإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بعد قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات. ‎

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف منطقة جباليا البلد، وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال شنت قصفا مدفعيا متواصلا على حي الزيتون ومحيط منطقة عسقولة شرق غزة منذ ساعات الصباح.

وشن الطيران الحربي للاحتلال قصفا على رفح، واستهدف مجمعا سكنيا بمحيط المستشفى الكويتي، وقصف أرضًا زراعية شمال رفح.

وارتقى 5 شهداء وأصيب عدد من المواطنين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا لعائلة أبو شعر بمخيم الشابورة وسط رفح.

وأطلقت الزوارق البحرية قذائفها على سواحل مدينة دير البلح، في الوقت الذي استهدف الطيران الحربي مخيم النصيرات وسط القطاع، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قنابل إنارة بالتزامن مع غارات جوية شرقي خانيونس.

واستهدف الاحتلال أرضا زراعية على أطراف مخيم المغازي، وقصفت البوارج الحربية الإسرائيلية مناطق عدة في قطاع غزة.

واستهدف طيران الاحتلال مركبة جيب في رفح، ما أدى لاندلاع النيران فيها واستشهاد وإصابة من بداخلها.

وقصفت قوات الاحتلال محيط مستشفى المعمداني شرق غزة بكثافة، ما تسبب بضرر كبير في مبانيه، وأبلغت قوات الاحتلال إدارة المستشفى بإجلاء النازحين من داخل المستشفى.