الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

آخر تطورات الحرب على قطاع غزة..

عدد الشهداء ارتفع لـ 22185 والاحتلال يُركز عدوانه على خانيونس

حجم الخط
قصف غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل النازية" على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يومها الـ 88 على التوالي، تزامنًا مع عمليات قصف مكثفة، لا سيما في محافظة خانيونس التي قال الناطق باسم جيش الاحتلال إن العمليات ستتركز فيها.

وطيلة هذه الأيام لم تتوقف آلة الحرب والموت الإسرائيلية عن "حصد" أرواح الأطفال والنساء والمدنيين في مختلف أنحاء القطاع، الذي أنهكه قبل العدوان العسكري المتواصل حصار مستمر منذ عام 2006.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 22.185 شهيدًا و57.035 إصابة منذ السابع من أكتوبر عام 2023 الماضي.

وقالت "الصحة" إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 207 شهداء و338 إصابة.

ومساء اليوم، أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" في خانيونس، بأن 4 فلسطينيين استشهدوا في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلا في حي الأمل بالمدينة. منوهًا إلى ارتفاع عدد الشهداء في خانيونس إلى 16 منذ فجر اليوم.

واستهدف قصف آخر، نفذته طائرات الاحتلال الحربية، مسجدًا ما أدى إلى تدميره، بالإضافة لعدة منازل في منطقة معن شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وظهر اليوم، استشهد 5 فلسطينيين، بينهم رضيع، وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي على مبنى جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في خانيونس.

وقال الهلال الأحمر، إن طائرات إسرائيلية مسيّرة واصلت إطلاق النار في محيط مستشفى الأمل ومقر الجمعية في خانيونس، ما أدى لاستشهاد 5 مواطنين وإصابة 3 آخرين في استهدافين متتاليين.

وأشارت مصادر محلية، لإصابة الصحفيين إسماعيل أبو عمر ومحمد أبو عبيد بجروح طفيفة خلال تغطيتهما الصحفية لاستهداف مبنى الهلال الأحمر غرب خانيونس.

وفي وقت سابق اليوم، انتشلت طواقم الدفاع المدني 9 شهداء؛ معظمهم من الأطفال، من أسفل ركام منزل لعائلة درويش بمخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة، بعد قصف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية.

ونوهت مصادر محلية، إلى وقوع إصابات جراء قصف استهدف منزل عائلة كراجة في "مخيم 1" بالنصيرات وسط قطاع غزة، في حين واصلت زوارق الاحتلال قصف شاطئ دير البلح وسط القطاع.

واستشهد مواطنان اثنان جراء قصف من طائرات الاحتلال أمام منزلهما في مخيم النصيرات، كما أبلغ عن عدة شهداء وإصابات بغارة إسرائيلية على منزل بمحيط شارع العشرين بالنصيرات.

ونقل شهيد ومصاب في قصف إسرائيلي على مدخل مخيم البريج، واستهدف قصف إسرائيلي المسجد الكبير في مخيم البريج، كما استهدفت غارة إسرائيلية منطقة جحر الديك وسط القطاع.

ومع فجر اليوم الثلاثاء، واصلت طائرات ومدفعيات الاحتلال استهداف منازل المواطنين، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات.

ونفذّت طائرات الاحتلال غارات عنيفة استهدفت أحياء مختلفة بمدينة خانيونس، كما أطلقت زوارق الاحتلال قذائفها بكثافة تجاه شاطئ مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال استهدفت صباح اليوم شرقي دير البلح وسط القطاع، وعمارة قنديل شمال مخيم المغازي، كما استهدفت بالقذائف المدفعية برج 2 في أبراج عين جالوت بغزة.

وأطلقت بلديات شمال غزة، نداء استغاثة لمساعدتها في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في ظل الدمار الواسع في المرافق والشبكات العامة بسبب العدوان الإسرائيلي.

واندلع حريق في سوق الفالوجا شمال غزة جراء استهدافه من قبل مدفعية الاحتلال بالقنابل الدخانية، فيما قصفت طائرات الاحتلال منازل بجوار مسجد الدعوة شمال النصيرات وسط قطاع غزة.