الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

في اليوم الـ 22..

محدث بالفيديو آخر تطورات العدوان على غزة.. عدد الشهداء ارتفع لأكثر من 7700

حجم الخط
photo1698501556.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

كرات اللهب وسحب الدخان الأسود التي زادت قتامة الليل في غزة، وبعض الصور النادرة التي خرجت من هناك، هي ما شاهده العالم مما تعرض له قطاع غزة، لكنها تخفي خلفها أعدادًا غير معروفة من الشهداء والجرحى، وعن حجم الدمار الذي لحق بغزة في ليلة قطعت فيها عن العالم.

ومع غياب تحديثات الجهات المختصة بنقل أخبار وأعداد الشهداء والمناطق المستهدفة، تنقل الأخبار الشحيحة التي ترد من قطاع غزة، جزءًا من بشاعة المشهد الذي يواصل الاحتلال الإسرائيلي رسمه في القطاع المنكوب.

وفي ظل انقطاع الاتصالات، عن قطاع غزة، بشكل كامل، أضحت طواقم الإسعاف عاجزة عن تلقي أي نداء استغاثة أو معرفة الأماكن المستهدفة.

وقال المكتب المكتب الإعلامي الحكومي، مساء أمس، إن طواقم الإنقاذ لا تستطيع أن تتلقى أي نداء استغاثة بسبب قطع الاتصالات.

وأعلنت وزارة الصحة، فجر اليوم الاحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 8000 شهيد، نصفهم من الأطفال.

واستهل الاحتلال اليوم الثالث والعشرين للعدوان على غزة، بقصف عنيف استهدف عددا من المنازل في منطقة بئر النعجة غرب معسكر جباليا شمال قطاع غزة والمناطق المتاخمة لمعبر بيت حانون شمالي القطاع، وعلى طول الحدود الشرقية للقطاع.

واستشهد 9 مواطنين وأصيب عدد اخر بقصف استهدف منزلين في النصيرات والمغراقة وسط قطاع غزة.

وشهدت مناطق شمال قطاع غزة الليلة الماضية، قصفا عنيفا ومستمرا باستخدام قذائف الفسفور الأبيض المحرم دولياً.

ووصل عدد من الشهداء من عائلات مختلفة لمستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، إثر قصف الاحتلال العنيف والمتواصل لجنوب وشمال القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت منزلًا يعود لعائلة "أبو سعدة" بالقرب من مستشفى العودة شمال قطاع غزة، نتج عنها عدد من الشهداء والجرحى.

وشهدت ساعات مساء السبت سلسلة غارات عنيفة على مدينة خانيونس وشرق رفح جنوب القطاع، واستهدفت الطائرات الحربية ومدفعية الاحتلال بشكل مكثف وعنيف المناطق الشمالية والشرقية لشمال القطاع.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب عدد اخر بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة سمارة في حي الشجاعية شرقي غزة.

ونفذت طائرات الاحتلال الحربية حزاما ناريا في محيط المستشفى الأندونيسي ومنازل المواطنين شمال القطاع، وسجلت نتيجة لذلك إصابات في صفوف المواطنين المتواجدين في ساحة المستشفى الأندونيسي.

ومع صباح اليوم الـ22 للعدوان الهمجي على القطاع، واصلت طائرات الاحتلال قصفها العنيف لشمال القطاع ومختلف المناطق، مستهدفة المباني السكنية، دون معركة أعداد الضحايا من الشهداء والجرحى.

قصف عنيف ومستمر..

واصل جيش الاحتلال شنّ غاراته الجوية وقصف قطاع غزة من المدفعية "برًا" بشكل مُكثّف، وقد طال القصف أراضٍ زراعية ومساكن ومنشآت مدنية.

وأطلق طيران الاحتلال المروحي، النار، بشكل مكثف شرقي الوسطى بقطاع غزة، فيما تواصلت الغارات العنيفة بالصواريخ المجنحة التي تطلقها طائرات الاحتلال الحربية على منازل في حي الشجاعية شرق غزة.

وشنّ طيران الاحتلال غارات عنيفة على عدة مبانٍ شرق حي الشجاعية في غزة، وسلسلة غارات أخرى على منطقة المشتل شمال غربي مدينة غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي عنيف استهدف حي الشجاعية وحي الزيتون.

وقصف جيش الاحتلال بشكل عنيف شرق حي الشجاعية شرقي غزة، وشمال مخيم الشاطئ غربي المدينة. وأطلقت مدفعية الاحتلال وابلًا من القذائف الدخانية في المنطقة الحدودية شرقي مدينة رفح.

وفي السياق، ذكر صحفيون من قطاع غزة أن الاحتلال يشن غارات عنيفة عبارة عن حزام ناري بمنطقة بئر النعجة شمال قطاع غزة.

شهداء وجرحى..

واستشهد جراء القصف الإسرائيلي المتواصل من الساعة الـ 15:00 عصرًا (بتوقيت القدس المحتلة) أكثر من 70 فلسطينيًا؛ بينهم أطفال، وأصيب المئات.

وانتشلت الطواقم الطبية والمواطنون شهيدًا وإصابات في قصف منزل لعائلة الفرا بخان يونس، واستشهد فلسطيني وأصيب 2 في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء في القصف الإسرائيلي على منزل بمخيم الشاطئ بغزة فجر اليوم إلى 45، بينما انتشلت الطواقم 26 جثماناً من شهداء عائلة المجدلاوي بعد قصف إسرائيلي لمنزل شمال قطاع غزة، فيما بقي 10 تحت الأنقاض.

وأسفر القصف مدفعي الإسرائيلي شرق المغازي وسط قطاع غزة، عن استشهاد مواطن وإصابة العشرات، بينما استشهد 20 مواطنًا على الأقل بقصف الاحتلال لمنزل في جباليا شمال قطاع غزة.

وأعلنت مستشفى ناصر الطبي في خانيونس، ظهر اليوم، وصول إصابات لها بعد قصف إسرائيلي وسط المدينة جنوب قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة، بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 53 مجزرة خلال الساعات الماضية نتيجة القصف العنيف والمتواصل على قطاع غزة، راح ضحيتها 377 شهيدًا غالبيتهم من النازحين من شمال قطاع غزة إلى الجنوب.

وأضاف القدرة في مؤتمر صحفي، بمستشفى الشفاء، ظهر اليوم السبت أن 7703 شهداء ارتقوا منذ بداية العدوان على قطاع غزة، بينهم 3595 طفلاً. منوهًا إلى أن 825 عائلة أبيدت بالكامل نتيجة الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارات جديدة على حي الزيتون في غزة، وقصف منزلاً في مخيم المغازي، بالإضافة لاستهداف شارع صلاح الدين في دير البلح وسط قطاع غزة. تزامنًا مع قصف مدفعي مركز على محيط مستشفى الشفاء.

وقال الدفاع المدني، إن الضربات "الإسرائيلية" دمرت خلال الليل مئات المباني كليا في أنحاء القطاع.

وصباح اليوم السبت، نقل نقيب الممرضين السابق في غزة، خبر وصول أكثر من 25 شهيداً و35 جريحاً وصلوا صباحاً إلى مستشفى شهداء الأقصى.

في حين، قالت جمعية الهلال الأحمر في خانيونس، إن المواطنين اضطروا للسير على الأقدام مسافات طويلة تحت القصف للإبلاغ عن الحالات الإسعافية.

واستمرارًا لاستهداف منازل المدنيين، قصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الكردي خلف نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزة، صباح اليوم، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات التي وصلت لمستشفى الأندونيسي.

وواصلت طائرات الاحتلال قصفها على غزة والشمال، كما استهدفت غارات محيط المستشفى الأندونيسي، وقصف آخر استهدف محيط مستشفى الكلى شمالي القطاع.

وخلال ساعات الليل، استهدفت طائرات الاحتلال محيط أبراج الشيخ زايد شمال غزة، دون معرفة أعداد الضحايا.

بينما قال مدير منظمة الصحة العالمية، إن التقارير عن القصف المكثف في غزة مؤلمة جدا ولا يمكن نقل المرضى ولا إيجاد مأوى آمن.

ولفت إلى أن انقطاع التيار الكهربائي في القطاع يجعل من المستحيل على سيارات الإسعاف الوصول إلى الجرحى، مضيفًا: "لا نستطيع الوصول إلى موظفينا ومرافقنا الصحية في غزة ونشعر بالقلق على سلامتهم".

وناشد "كل من لديه القدرة على الضغط من أجل وقف إطلاق النار أن يتحرك الآن".

ووسط كل ذلك، لا تزال الإمدادات الإنسانية مقطوعة عن القطاع بشكل شبه كامل.

وأورد برنامج الأغذية العالمي، أن قطاع غزة يحتاج لدخول 40 شاحنة يوميا ليتمكن من توفير المساعدات الغذائية ل1.1 مليون شخص في الشهرين المقبلين.