الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ثاني مسؤول بإدارة بايدن يستقيل احتجاجا على التعاطي مع حرب غزة

حجم الخط
3232s-1704349409.webp
واشنطن - وكالة سند للأنباء

استقال مسؤول عينه الرئيس الأميركي جو بايدن في وزارة التعليم؛ بسبب موقف الأخير من الحرب على غزة والدعم العسكري الذي تقدمه إدارته لإسرائيل، وهو ثاني مسؤول من إدارة البيت الأبيض يستقيل احتجاجا على طريقة إدارة الحرب.

وأفاد المسؤول الأميركي المستقيل طارق حبش -في خطاب استقالته الذي قدمه أمس الأربعاء- أنه لا يمكن أن يكون متواطئا مع فشل إدارة بايدن في وقف العقاب الجماعي لإسرائيل بحق الفلسطينيين، وفق صحيفة واشنطن بوست.

وأضاف أنه لا يستطيع أن يبقى صامتا وإدارة بايدن تغض الطرف عن الفظائع المرتكبة ضد الأبرياء في غزة.

وأكد حبش أنه يجب على وزارة التعليم الأميركية أن تحمي الطلاب والأساتذة الذين يختارون ممارسة حقهم بالتضامن مع الفلسطينيين، في إشارة إلى أزمة حرية التعبير وقمع أساتذة وطلاب في الجامعات الأميركية بسبب تضامنهم مع غزة.

وينتمي حبش للحزب الديمقراطي، وكان عضوا في حملة بايدن الانتخابية عام 2020، وأحد المعينين من إدارته في وزارة التعليم للمساعدة في إصلاح نظام القروض الطلابية ومعالجة عدم المساواة في التعليم العالي.

كما أنه ثاني من يستقيل في إدارة بايدن اعتراضا على سياسته بشأن الحرب، بعد مدير الشؤون العامة بوزارة الخارجية الأميركية جوش بول، الذي استقال في 19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي احتجاجا على الدعم العسكري الأميركي لإسرائيل.

وتواجه حكومة بايدن انتقادات داخلية جراء استمرار دعمها غير المشروط لإسرائيل، في وقت تزعم فيه عدمَ وجود أدلة على حدوث إبادة جماعية في غزة،رغم أن منظمات حقوقية دولية أقرت بارتكاب الاحتلال جريمة الإبادة وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.