الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

احتجاجاً على نهج "بايدن" في التعامل مع ملف غزة..

مسؤول في الخارجية الأمريكية يستقيل من منصبه

حجم الخط
جوش بول
واشنطن - وكالات

أعلن المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية جوش بول استقالته من منصبه؛ احتجاجًا على نهج إدارة الرئيس جو بايدن في التعامل مع ملف قطاع غزة والدعم المتواصل لـ"إسرائيل".

وياتي ذلك وسط استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي يدخل يومه الحادي عشر، والذي أسفر عن 3785 جلهم من الأطفال والنساء.

وقال "بول" - الذي أمضى أكثر من 11 عامًا في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية التابع لوزارة الخارجية- ، على حسابه الرسمي في موقع "ليكند إن": "لقد اكتفيت من المناقشات والجهود المبذولة لتغيير السياسة بشأن مبيعات الأسلحة المثيرة للجدل للدول التي تنتهك حقوق الإنسان"، في إشارة منه إلى "إسرائيل".

وأوضح بول في تصريحات صحفية أنه "كان من الواضح أنه لا يوجد جدال مع هذا، وبما أنني لم أتمكن من تغيير أي شيء، فقد قدمت استقالتي".

وأشار إلى أنه "مضطر لتقديم الاستقالة"، كونه كان غير قادر على الضغط من أجل "سياسة أكثر إنسانية داخل الحكومة الأمريكية".

يُذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكد لـ"حكومة الحرب" الإسرائيلية خلال اجتماعه مع أعضائها، أنه يدرك أن "معركة الجيش الإسرائيلي لهزيمة حماس ستستغرق وقتاً"، وفق لما ذكره موقع "أكسيوس".

وقال عضو الحكومة الإسرائيلية بيني غانتس لـ"بايدن" خلال الاجتماع، إن هزيمة حماس "قد تستغرق سنوات"، فيما أخبر وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت أن "الدعم الأمريكي سيكون حاسماً لإسرائيل مع استمرار الحرب".

ورد بايدن عليهما أنه سيكون من الأسهل على الولايات المتحدة دعم "إسرائيل"، إذا سمحت للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى غزة.

ووصل بايدن، صباح أمس الأربعاء، إلى "إسرائيل"، في "زيارة تضامن ودعم" تستمر عدة ساعات، وذلك بعد 12 يوما على العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الجاري.