الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو الآلاف يشيعون العاروري والأقرع والريس بلبنان

حجم الخط
d1831bd2-e189-4536-881d-1da4e4e8aefa.jpeg
بيروت- وكالة سند للأنباء

شيع الآلاف في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الخميس، الشهيد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) والقياديين في كتائب القسام عزام الأقرع ومحمد الريس، الذين اغتالتهم إسرائيل في الضاحية الجنوبية مساء الثلاثاء الماضي.

وشارك في التشييع أعضاء في المكتب السياسي لحركة حماس، والأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الشيخ محمد طقوش، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، إلى جانب وفود وشخصيات سياسية وممثلين عن القوى والأحزاب اللبنانية والفلسطينية.

ولف نعش الشهيد العاروري بالعلم الفلسطيني وراية "حماس" ووضعت فوقه البندقية التي ظهرت في الفيديو الأخير كرد على تهديد الاحتلال الإسرائيلي باغتياله.

وتمت الصلاة على الشهداء في مسجد الإمام علي في الطريق الجديدة، وتم الدفن في مقبرة الشهداء بمخيم صبرا وشاتيلا جنوب بيروت.

وفي كلمته خلال التشييع، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين أن المقاومة ستنتصر، وقال "نحن شعب يقاوم، وقد قدمنا القادة شهداء، عهدا يا أبا محمد (العاروري) أننا سنواصل المسيرة، وطريقنا النصر وتحرير الأرض ودحر الاحتلال".

من ناحيته، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محفوظ منور: "نحن هنا في تشييع قادة من قادة المقاومة، وشعبنا الفلسطيني واللبناني وجميع الحاضرين هنا موجودون ليعبروا عن موقفهم الداعم للمقاومة".