الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث بالفيديو والصور آخر تطورات اليوم الـ 92 من "حرب الإبادة" في قطاع غزة

حجم الخط
العدوان على غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم السبت ولليوم الـ 92 على التوالي، قصف قطاع غزة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي تشنها على القطاع؛ والتي خلّفت حتى ظهر اليوم 22 ألفًا و722 شهيدًا بالإضافة لـ 58 ألفًا و166 مصابًا؛ معظمهم أطفال ونساء، إلى جانب دمار هائل في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم، إن 29 ألفًا و722 فلسطينيًا في قطاع غزة، بعداد الشهداء والمفقودين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع؛ بينهم 10 آلاف طفل، و7 آلاف امرأة.

وأفاد "الإعلام الحكومي" في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء" اليوم، بأن قوات الاحتلال ارتكبت 1903 مجازر بحق المدنيين في قطاع غزة. وسرق جنود الاحتلال أموالًا وذهبًا من القطاع بقيمة 90 مليون شيكل.

ونوه إلى أن 30 مستشفى في القطاع أخرجها الاحتلال عن الخدمة. بينما دمّر جيش الاحتلال 69 ألف وحدة سكنية كليا، و290 ألف وحدة جزئيا.

وقال "الإعلامي الحكومي"، إن جيش وجنود الاحتلال سرقوا أموالاً وذهباً ومصاغات من قطاع غزة بقيمة 90 مليون "شيكل".

من جهتها، قالت المتحدثة باسم الهلال الأحمر، إن 6000 جريح بحالة خطرة بحاجة إلى عمليات إجلاء فوري للعلاج خارج قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الاحتلال يواصل اعتقال 9 أشخاص من أفراد إسعاف الهلال الأحمر، في حين خرجت 18 مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر خرجت عن الخدمة بسبب استهدافات الاحتلال المتواصلة.

وعلى صعيد الاستهدافات والقصف الجوي والبري، الذي يشنه جيش الاحتلال بشكل واسع على قطاع غزة، لا سيما مناطق الجنوب والوسط والتي شهدت تصعيدًا في حدة الاستهدافات منذ بضعة أيام.

فقد رصدت "وكالة سند للأنباء" القصف الإسرائيلي المدفعي والجوي والبحري الذي استهدف في مجمله أحياء ومربعات سكنية ومدنيين ونازحين، وأدى لارتقاء شهداء وجرحى؛ غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وفي ساعات مساء اليوم، استشهد 7 مدنيين؛ بينهم 5 أطفال وسيدتان، بالإضافة لـ 45 إصابة جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة بريص غربي خان يونس. بينما ارتقى شهيد في قصف إسرائيلي على منطقة الفخاري شرقي المدينة، جنوبي قطاع غزة.

وبيّنت مصادر طبية، أنه منذ فجر اليوم حتى هذه اللحظة، ارتقى 30 شهيدًا جراء الغارات المتواصلة والقصف الصهيوني على مدينة خانيونس.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني، من انتشال جثة طفلة متحللة لم يتجاوز عمرها 6 أشهر بوسائل الإنقاذ اليدوية، بعد شهر من استهداف الاحتلال الإسرائيلي أحد المنازل شمال قطاع غزة.

ووصل 3 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة خطاب غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وآخر بالإضافة لعدد من الجرحى جراء استهداف محطة بترول في حي النصر شمال شرقي رفح، جنوبي القطاع.

وأُعلن ن استشهاد طفل، وعدد من المصابين، في قصف إسرائيلي على منطقة الزوايدة، وسط قطاع غزة.

وتُطلق دبابات الاحتلال المتمركزة، النار بكثافة، قرب مدخل المغازي على شارع صلاح الدين، وسط القطاع.

ونبهت مصادر طبية إلى وصول شـهيد لمشفى الأوروبي، إثر قصف "إسرائيلي" في منطقة الفخاري، شرق خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن طيران الاحتلال استهدف مجموعة من المواطنين بشارع "مخيم 2" الواصل بين النصيرات والزوايدة، ونُقل على إثر ذلك عدة إصابات لمستشفى شهداء الأقصى.

ونقل شهداء وجرحى إلى مستشفى النجار جراء قصف الاحتلال منزلًا في مدينة رفح، جنوبي القطاع.  بينما شنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على المحافظة الوسطى في قطاع غزة.

وتعرضت منطقة شرقي بلدة الفخاري وخزاعة شرقي خان يونس لقصف مدفعي وإطلاق نار كثيف من الآليات العسكرية الإسرائيلية

واستشهد 10 مواطنين في استهداف قوات الاحتلال لتجمع للمواطنين قرب مفترق السرايا، غرب مدينة غزة. وسُجلت إصابات بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة جروان في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال، بشكل مكثف، في بلدة بني سهيلا ومنطقة معن شرقي خان يونس، تزامنًا مع سماع أصوات اشتباكات. بالإضافة لقصف مدفعي آخر شمالي شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل فسفورية بشكل مكثف تجاه خيام النازحين في النصيرات، وسط قطاع غزة. وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارات على منطقة الفالوجة شمال القطاع ومنطقة الكرامة غربي غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال محيط أرض أبو ستة شمالي النصيرات، واستهدفت منزلًا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وشنّت سلسلة غارات وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلن في وقت سابق اليوم السبت عن استشهاد أحد نجوم كرة القدم في فلسطين، ومدرب منتخب فلسطين الأولمبي لكرة القدم؛ الكابتن هاني المصدر، جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وسُجلت عدة إصابات في قصف لمجموعة من المواطنين بالقرب من الجامعة الإسلامية بمنطقة معن شرقي خانيونس، تزامنًا مع أنباء عن وجود شهداء في المكان.

وأفادت مراسلة "وكالة سند للأنباء" باستشهاد سيدة فلسطينية وإصابة آخرين، جراء قصف إسرائيلي على شارع صلاح الدين، قبالة مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وفي إطار عملها على "تسهيل" حياة الناس وإيصال الماء وتقديم الخدمات، قالت بلدية غزة، إنها لجنة الطوارئ فيها تعمل على إزالة الركام والكشف عن محابس المياه في مناطق متفرقة من المدينة؛ لإعادة تشغيل المحابس وتوصيل المياه للمناطق التي يتركز فيها في المواطنين.

وقال مراسلنا في شمال القطاع، إن قصفا جويا ومدفعيا "إسرائيليا" استهدف منطقة مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة. منوهًا إلى نقل عدد من الإصابات إلى مستشفى كمال عدوان جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة لبّد في بيت لاهيا.

واستشهدت طفلة فلسطينية وأصيب مواطنين آخرون، إثر قصف الاحتلال منزلا في مشروع بيت لاهيا بقطاع غزة، عصر اليوم السبت.

وذكرت مراسلتنا في الجنوب، أن طيران الاحتلال الحربي استهدف منزلًا لعائلة "أبو عزام الغلبان"، شرقي الجامعة الإسلامية في منطقة معن، شرقي مدينة خانيونس، وأوقع شهداء وجرحى في المكان.

ونقلت عن مصادر محلية، قولها إن "إطلاق نار وقصف مدفعي متقطع يُسمع في محيط الهلال الأحمر في خانيونس.

بينما صرحت جمعية الهلال الأحمر بأن أحد النازحين أصيب في صدره برصاص قناص بجيش الاحتلال، على باب مستشفى الأمل في خانيونس.

وقالت الجمعية الطبية، إن الاحتلال يواصل القصف المدفعي وإطلاق النار الكثيف من المسيّرات في محيط مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر في خانيونس لليوم الثالث على التوالي.

وفي وقت سابق اليوم، أصيب مواطن جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة مرجان في حي الأمل بخان يونس، واستشهد فلسطيني بعد إصابته برصاص طائرات "كواد كابتر" الخاصة بجيش الاحتلال في منطقة معن شرقي المدينة؛ والتي تشهد اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي.

وارتقى شهيدان في قصف على محيط منطقة أصداء غربي خانيونس.

ونبهت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إلى أن مدفعية الاحتلال تُواصل منذ ساعات بعد منتصف الليل قصف مناطق وسط وغرب وشرق مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

ونوهت، نقلًا عن سكان محليين، إلى أن اشتباكات عنيفة تخوضها المقاومة الفلسطينية مع جيش الاحتلال بمنطقة "معن" جنوب شرق خان يونس. بالإضافة لاشتباكات وقصف مدفعي في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأضافت أن سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة. لافتة النظر إلى اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال في دير البلح. وكان استشهد كذلك 3 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف استهدف منزلا في المدينة ذاتها.

وأفادت مراسلتنا، بارتفاع عدد الشهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي المنارة بخان يونس جنوب قطاع غزة إلى 18 شهيدا، فيما أعلنت مصادر طبية عن ارتفاع عدد شهداء مدينة خانيونس إلى 22 شهيدا منذ فجر اليوم.

وبيّن مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قصفا مدفعيا من الدبابات الإسرائيلية استهدف مخيم المغازي وسط القطاع، تزامنا مع إطلاق نار كثيف.

وارتقى شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة الزوايدة، وسط قطاع غزة. واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية، برج الفاروق في مخيم النصيرات، وسط القطاع؛ ما أسفر عن عدد من الجرحى.

وحتى الليلة الماضية، خلّف القصف الإسرائيلي على وسط قطاع غزة، 35 شهيدًا مدنيًا، وإصابة أكثر من 60 آخرين؛ معظمهم أطفال ونساء. بينما ارتقى 25 شهيدا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي في المنطقة الوسطى بقطاع غزة منذ فجر اليوم.

وجاءت استهدافات الاحتلال لقطاع غزة، بعد منتصف الليلة الماضية وحتى ساعات صباح اليوم السبت، وفق رصد "وكالة سند للأنباء" على النحو التالي:

استهداف طائرات الاحتلال منزلاً في خربة العدس برفح جنوب القطاع، تزامنًا مع قصف الطيران الحربي منزلاً لعائلة عبد العال بمنطقة الشابورة وسط المدينة، دون وقوع إصابات.

استشهاد 14 فلسطينيًا مدنيًا؛ بينهم أطفال ونساء، وعدد كبير من الجرحى، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة البيوك في حي المنارة بخان يونس، جنوبي قطاع غزة. بالإضافة لشهيدين وعدد من الإصابات في قصف منزل لعائلة خطاب في منطقة الحكر بدير البلح.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارة على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، تزامنًا مع اشتباكات ضارية وقصف عنيف في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وصباح اليوم، استهدف قصف الاحتلال منزلا لعائلة قوش في بلوك سي في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء جراء استهداف الاحتلال لمنزلين في دير البلح وسط قطاع غزة، إلى 7 مدنيين. بينما قصفت مدفعية الاحتلال عدة مناطق وأحياء في مخيمي البريج والمغازي، وسط قطاع. واستشهد 3 مدنيين في قصف استهدف منزلا لعائلة أبو عيسى في دير البلح.

وشنّ طيران الاحتلال غارة غرب مستشفى الأوروبي شرق خانيونس. تزامنًا مع اشتداد الاشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال بمنطقة معن جنوب شرقي خانيونس.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن طائرات الاحتلال شنّت غارات عنيفة على دير البلح وسط قطاع غزة.

وأطلقت طائرات "إسرائيلية" مسيرة من طراز "كواد كابتر" النار بشكل مباشر على كل من يتواجد في شوارع مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.