الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الرئيس عباس يلتقي بلينكن برام الله

حجم الخط
عباس وبلينكن..jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن عباس وبلينكن بحثا آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، والضفة الغربية، بما فيها القدس.

كما بحث الطرفان "أهمية الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية إلى داخل قطاع غزة، وتمكين مراكز الايواء والمستشفيات من القيام بدورها، في تقدم ما يلزم للتخفيف من معاناة المواطنين".

وحذّر الرئيس من خطورة ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات تهدف لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، أو الضفة الغربية بما فيها القدس، والتي كشفتها التصريحات الصادرة عن وزراء ومسؤولين إسرائيليين، والتي تدعو لطرد الشعب الفلسطيني من أرضه، مؤكدا الرفض الكامل لتهجير أي مواطن فلسطيني سواء في قطاع غزة، أو الضفة الغربية، وأنه لن يسمح بحدوثه، وفق (وفا).

وتأتي زيارة بلينكن ضمن جولة جديدة، هي الرابعة له في المنطقة منذ اندلاع الحرب في الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول.

وتزامنًا مع الزيارة، تظاهر العشرات من الفلسطينين بالقرب من مقر المقاطعة برام الله احتجاجًا على زيارة بلينكن، مرددين الهتافات المطالبة برحيله، ومنددة بالدعم الأمريكي للاحتلال في عدوانه على قطاع غزة.

واعترض عناصر من أجهزة الأمن الفلسطيني المظاهرة وقمعوا المشاركين فيها ومنعوهم من الاقتراب لمقر المقاطعة، وسط مشادات وعراك بالأيدي.

من جهتها، أكدت حركة حماس، على رفضها لتصريحات بلينكن، التي أعقبت لقاءه بمسوولين إسرائيليين أمس في تل أبيب، مشيرة إلى أنه يحاول تبرير جرائم الاحتلال في غزة، وأنها تؤكد على التورط الأمريكي بهذه الجرائم.