الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

في ظل انقطاع خدمات الاتصال لليوم الثاني..

محدث بالفيديو اليوم الـ 99 للحرب على غزة.. "إسرائيل" ترتكب مجازر جديدة وتواصل "الإبادة الجماعية"

حجم الخط
IMG_0280.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" قصف قطاع غزة، لليوم الـ 99 على التوالي، واستهداف المدنيين والنازحين وارتكاب المجازر بحق عائلات بأكملها؛ حيث رصدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتكاب قوات الاحتلال 12 مجزرة خلال 24 ساعة، أدت لاستشهاد 135 مدنيًا وإصابة 312 آخرين بجراح بينها خطيرة.

وأشارت وزارة الصحة في بيان لها، صباح اليوم السبت، إلى أن هذه الأعداد هي ما وصل للمستشفيات فقط، مشيرة إلى أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبينت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، ارتفعت إلى 23 ألفًا و843 شهيدا، بالإضافة لـ 60 ألفًا و317 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023.

وارتكبت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، جريمة جديدة بحق عائلة فلسطينية نازحة إلى جنوب قطاع غزة، عقب قصف منزلًا لعائلة جرغون شرق معبر رفح البري جنوب شرق رفح، ما أدى لارتقاء 10 شهداء بينهم أطفال، وإصابة عدد آخر من عائلة أبو لاشين وهم نازحون من منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وفجر اليوم، استهدف قصف مدفعي "إسرائيلي" شمال مخيم النصيرات وشرق مخيم البريج وشمال وشرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية حزاماً نارياً على قزان النجار والبطن السمين في المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، تزامنا مع اشتباكات دارت في محاور التوغل.

وأفاد شهود عيان بوقوع شهداء وجرحى في قصف استهدف سيارتين على طريق رفح الغربية في منطقة قيزان النجار جنوبي خانيونس.

ووصل 3 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى كمال عدوان بعد استهداف طائرات الاستطلاع لمجموعة من المواطنين في منطقة عباس كيلاني في بيت لاهيا شمال القطاع، وأكد سكان محليون أن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة دارت في بيت لاهيا.

واستهدف طائرات الاحتلال وسط مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. بينما تعرضت مناطق أخرى في المدينة لقصف مدفعي وغارات من طائرات الاحتلال.

ونوهت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إلى وصول عدد من الإصابات لمستشفى ناصر جراء قصف مدفعي عنيف وسط وجنوب خانيونس.

وتعرض حي المنار جنوبي شرقي خانيونس، لقصف جوي ومدفعي. بالإضافة لغارات إسرائيلية وقصف مدفعي في محيط مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة.

وأطلق الطيران المروحي "الإسرائيلي" النار والقذائف على مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال منازل سكنية في شارع الدعوة شمالي النصيرات.

وفي استهداف جديد للنازحين، استشهد 12 مدنيًا فلسطينيًا؛ بينهم أطفال، عقب استهداف الاحتلال أرضاً بجوار خيم النازحين شرق معبر رفح، جنوبي قطاع غزة.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني بغزة من انتشال جثامين 20 شهيدا إثر قصف منزل في حي الدرج بمدينة غزة فجر اليوم.

ووصلت جثامين عدد من الشهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي كانوا قد استشهدوا سابقا بقصف من طائرات الاستطلاع الإسرائيلية، وجرى اليوم انتشالهم من منطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

واستهدف قصف "إسرائيلي"، شارع صلاح الدين، وسط قطاع غزة؛ دون الحديث عن إصابات أو شهداء. بينما قصفت قوات الاحتلال "بشكل عنيف" مناطق قريبة من مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وصرح المكتب الإعلامي الحكومي، بأن "مستشفى شهداء الأقصى على وشك توقيف الخدمة الصحية بسبب نفاد الوقود ونخشى من وفاة مرضى وأطفال في أقسام العناية المركزة والحضانة".

وبيّن: "انقطاع التيار الكهربائي وتوقف المولدات الكهربائية عن مستشفى شهداء الأقصى في هذه الأثناء بسبب نفاد الوقود، مما ينذر بوقوع كارثة إنسانية جديدة".

وقال مراسل وكالة سند للأنباء، إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت أرضًا زراعية فارغة في حي السلام شرق رفح.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن مكتب "إعلام الأسرى" الحقوقي، قوله إن المتحدث باسمه، الأسير المحرر حازم حسنين، قد استشهد رفقة زوجته واثنين من أبنائه، جرّاء قصف "إسرائيلي" استهدف منزل العائلة في قطاع غزة.

وأوضح "إعلام الأسرى" أن الشهيد "حسنين" أسير محرر من سجون الاحتلال وكان قد قضى 16 عامًا.

وأجلت الطواقم الطبية التابعة لجمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، اليوم الجمعة، 28 جريحًا ومرافقًا من مستشفيات شمال غزة، إلى جنوب قطاع غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، الجمعة، انتشال من شارع القدرة في خانيونس، ونُقلت جثمانيهما إلى مشفى ناصر الطبي.

وفي سياق آخر، قالت شركة الاتصالات الفلسطينية "بال تل"، إن خدمات الاتصال الخلوي والثابت والإنترنت في قطاع غزة، "قد انقطعت بالكامل" جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ومنذ صباح أمس الجمعة، استمر وصول عشرات الشهداء والجرحى لمشافي القطاع، في ظل استمرار استهداف منازل المواطنين في مختلف مناطق القطاع.

وذكرت مصدر محلية، أن 6 مواطنين استشهدوا ظهر اليوم، وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، مشيرة إلى أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة أبو قاسم في حي البشارة بدير البلح.

ونوهت المصادر إلى أن 14 شهيدا ارتقوا في استهداف منزل يعود لعائلة فياض فجر أمس الجمعة، جنوب مدينة دير البلح، فيما استشهد مواطن جراء استهداف الاحتلال مجموعة مواطنين على شارع صلاح الدين جنوب مدخل دير البلح.

ودمّرت الطائرات الحربية "الإسرائيلية"، بعد منتصف ليلة (الجمعة| السبت)، منزل الصحفي محمود اللوح، بشكل كامل، إلى جانب تدمير عددًا من منازل عائلته ومنازل أخرى في "حي الدعوة" شمالي النصيرات، وسط القطاع.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قنابل إنارة في أجواء مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، تزامنًا مع استمرار الاشتباكات الضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد قالت إن قائد "الكتيبة 8226" وقائد "الكتيبة 363" التابعتان لجيش الاحتلال قد أصيبا في معارك وسط قطاع غزة. وأمس الجمعة، أقرّ جيش الاحتلال بإصابة 15 جنديا في المعارك الجارية بالقطاع.