الساعة 00:00 م
الأربعاء 03 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.78 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.05 يورو
3.77 دولار أمريكي

آخر تطورات الـعـدوان العـسـكـري على غزة..

بالفيديو والصور حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 101 و"إسرائيل" ترتكب مجازر جديدة

حجم الخط
0a5ab964-2b0a-4c18-9234-c54dd44f5f57.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، يومها الأول بعد الـ 100، تزامنًا مع كثافة في القصف الجوي والمدفعي الذي يشنّه الاحتلال "الإسرائيلي" على القطاع منذ يوم 7 أكتوبر 2023 الماضي.

وفي سياق حربه الشاملة، يُواصل الاحتلال لليوم الـ 4 على التوالي، قطع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، بينما تجد طواقم الإسعاف والطواقم الطبية صعوبة في الوصول لأماكن الاستهداف وإسعاف المصابين ونقل الشهداء.

وارتكبت قوات الاحتلال، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 12 مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 132 مواطنًا مدنيًا؛ بينهم أطفال ونساء، وإصابة 252 آخرين بجراح بينها خطيرة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن عددًا من الضحايا لا زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ووفق تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، صدر عن "صحة غزة" صباح اليوم، فإن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد ارتفعت إلى 24 ألفًا و100 شهيد، بالإضافة لـ 60 الفًا و834 جريحًا بإصابات متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

من ناحيته، قال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن شهادات الأسرى الذين أفرج عنهم مؤخرا تؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أساليب وحشية وغير إنسانية وتعذيبا جسديا ونفسيا ضد المعتقلين من الطواقم الطبية.

بدوره، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 118 صحفياً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزميل الصحفي الشهيد يزن الزويدي مصور قناة الغد الفضائية.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن 11 مواطنا استشهدوا وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف، مساء اليوم، منزلًا شمال شرق مدينة رفح.

وشن طيران الاحتلال غارات على مناطق شمال قطاع غزة وعلى حي تل الهوا غرب مدينة غزة، واستهدف قصف عنيف منازل المواطنين في مخيم المغازي (ب) قرب مدرسة البنات الإعدادية والتي تؤوي نازحين.

ودمر جيش الاحتلال منازل سكنية وسط خانيونس، وأطلق قنابل إنارة وقنابل دخانية بالتزامن مع إطلاق قذائف مدفعية في المنطقة الجنوبية لمخيم خانيونس.

وارتقى 16 شهيدا، بينهم 6 أطفال في قصف إسرائيلي متواصل على خانيونس، كما ارتقى 3 شهداء جراء استهداف دراجة نارية قرب مدرسة طيبة في بلدة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس

وأفادت مصادر محلية بارتقاء 7 شهداء ووقوع عدد من الجرحى في قصف بجوار مستشفى ناصر في خانيونس جنوبي قطاع غزة، فيما استشهد 8 مواطنين بينهم أفراد من الدفاع المدني وأصيب 15 جراء قصف مجموعة من المواطنين قرب مقر الدفاع المدني غربي خانيونس.

وصباح اليوم، انتشلت الطواقم الطبية، جثامين عدد من الشهداء من محيط محطة قرب المغازي، على شارع صلاح الدين، بينهم جثث تحللت بعد منع الاحتلال الطواقم الطبية والأهالي من الوصول إليهم.

وتشهد مناطق متفرقة من قطاع غزة غارات إسرائيلية متواصلة، منذ ساعات فجر اليوم الإثنين، تزامنا مع اشتباكات عنيفة تخوضها المقاومة الفلسطينية دفاعًا عن الشعب الفلسطيني في محاور مختلفة داخل القطاع.

واستهدف قصف مدفعي "مكثف"، اليوم، حيي المنارة وقاع القرين، جنوبي وشرقي خانيونس، جنوب قطاع غزة. بينما شنت طائرات الاحتلال، سلسلة غارات عنيفة على مدينتي دير البلح وسط القطاع، رفح جنوبًا.

وناشد المواطنون، طواقم الإسعاف للتوجه إلى محطة فارس في منطقة القيزان في خانيونس، بعد استهداف الاحتلال لشابين وسيدة في ظل تواصل القصف المدفعي على حي المنارة وقاع القرين جنوبي وشرقي المدينة.

وشهدت المنطقة الوسطى، صباح اليوم، قصفًا جويًا مكثفًا، تزامنًا مع انفجارات ضخمة واشتباكات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارتين على مخيم البريج وسط قطاع غزة. وقصفت المدفعية "الإسرائيلية" مناطق جنوب حي الزيتون في مدينة غزة، ومخيمي البريج والمغازي.

وواصل جيش الاحتلال نسف مزيد من منازل المواطنين شرقي المنطقة الوسطى من قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن مدفعية الاحتلال تستهدف، منذ صباح اليوم، وسط خانيونس، بينما تقوم مروحيات حربية بإطلاق النار تجاه شرقي المدينة، جنوب قطاع غزة.

ودمّرت قوات الاحتلال، اليوم، مدرسة وروضة ومسجد الدعوة، شمال النصيرات، وسط قطاع غزة.

وفي مجزرة جديدة طالت عائلة فلسطينية بأكملها في قطاع غزة، قال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن المواطن حربي الحداد وزوجته وابنه وابنته والمواطن أحمد الحداد وزوجته و5 من أبنائه، وزوجة علاء الحداد، قد استشهدوا جميعًا بعد قصف الاحتلال الليلة الماضية منازلهم بجوار مسجد الشمعة، في حي الزيتون شرق غزة.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن مصادر طبية، إلى أن 20 شهيدًا ارتقوا في قصف قوات الاحتلال الليلة الماضية منزلا لعائلة السوسي بحي الصبرة جنوب غزة، بينما استشهد 33 فلسطينيًا مدنيًا وأصيب العشرات جراء قصف الاحتلال على منازل في مدينة غزة فجر اليوم.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية، ظهر اليوم، سلسلة غارات على مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية، ظهر اليوم، سلسلة غارات على مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة. بينما فجّرت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين الفلسطينيين في قرية المصدر وسط قطاع غزة.

ودمّرت مدفعية الاحتلال، اليوم، المسجد الإندونيسي في منطقة معن شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة. وواصل جيش الاحتلال نسف المزيد من منازل المواطنين شرق المنطقة الوسطى من قطاع غزة

وذكرت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن مصادر طبية أن 6 شهداء ارتقوا وأصيب 11 مدنيًا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الزيتون شرقي مدينة غزة. منوهة إلى وصول جثماني شهيدين للمستشفى الأوروبي جرى انتشالهما من بلدة عبسان شرقي خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارات جديدة، بعد ظهر اليوم، على مناطق شمالي مدينة غزة.