الساعة 00:00 م
الأربعاء 03 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.78 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.05 يورو
3.77 دولار أمريكي

نسف مبان سكنية..

محدث حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 257 على قطاع غزة

حجم الخط
الحرب التدميرية في غزة.webp
غزة -وكالة سند للأنباء

تتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة، لليوم الـ257 تواليًا، في ظل استمرار استهداف المواطنين والمدنيين وتدمير وقصف منازلهم فوق رؤوسهم، وارتكاب المزيد من المجازر وجرائم الحرب.

وارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال ال ٢٤ ساعة الاخيرة وصل منها للمشافي ٢٥ شهيد و ٨٠ اصابة ليرتفع عدد ضحايا الحرب الى ٣٧٣٧٢ شهيد و ٨٥٤٥٢ اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، مساء اليوم الأربعاء، غارات في محيط جبل الريس شرق حي التفاح شرق مدينة غزة.

واستشهد مواطن وأصيب 5 آخرون باستهداف طائرات الاحتلال مجموعة مواطنين في سوق الجمعة بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف الحي السعودي غرب رفح جنوب القطاع.

ومع ساعات مغرب اليوم، أفادت مصادر طبية ومحلية متطابقة، بارتقاء شهداء وإصابة مواطنين، في قصف إسرائيلي لتجمع مدنيين على شارع صلاح الدين قرب كف المشروع شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأكد مراسل "وكالة سند للأنباء" وصول 12 شهيدا و30 جريحا إلى المستشفى الأوروبي جراء استهداف الاحتلال تجمعًا للمواطنين على شارع صلاح الدين قرب كف المشروع شرقي مدينة رفح.

وفي وقت سابق، قصفت مدفعية الاحتلال وسط مدينة رفح، ما أدى لاندلاع حرائق في بعض المنازل جراء القصف الإسرائيلي.

وجددت مدفعية الاحتلال قصف جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزة.

ومساء اليوم الأربعاء، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي نسف مبانٍ سكنية في وسط قطاع غزة، حيث أبلغ مراسل "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال نسفت مباني سكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات.

وقصفت مدفعية الاحتلال منزلًا لعائلة البردويل في منطقة المواصي غربي مدينة رفح، بينما ارتقى شهيدان في قصف مدفعي بمحيط دوار العلم غربي المدينة.

وذكرت مصادر طبية أن 4 شهداء وصلوا لمجمع ناصر الطبي من مدينة رفح.

وفي مدينة غزة، أطلقت طائرات إسرائيلية مسيرة من نوع "كواد كابتر"، النار صوب المناطق الجنوبية الشرقية من حي الزيتون جنوب شرقي المدينة.

وأشار مراسلنا إلى ارتقاء شهداء في استهداف الاحتلال منزل عائلة اسليم بشارع كشكو في حي الزيتون.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء بوصول شهيد وعدد من إلاصابات  إلى مستشفى العودة بالنصيرات، نتيجة استهداف آليات الاحتلال الإسرائيلي وطائرات الكواد كابتر منازل المواطنين في المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

received_8299318493429501.jpeg
 

واستشهد صباح اليوم مواطن في قصف من مسيرة لمنطقة عريبة شمالي مدينة رفح، وتعرضت منازل المواطنين شمال غرب النصيرات الى اطلاق نار من مسيرات الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية أن جيش الاحتلال نسف ظهر اليوم الاربعاء عدة منازل غربي رفح واستهدف بمدفعيته حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

ووصل الى مستشفى ناصر بمدينة خانيونس شهيدين من رفح.

واستشهد فجر اليوم الاربعاء سبعة مواطنين وأصيب العشرات في قصف عنيف للاحتلال الإسرائيلي استهدف خيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت خيام النازحين في المواصي، ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين وإصابة العشرات، واندلاع حرائق في الخيام.

وقصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته الحي السعودي غرب رفح، بالتزامن مع إطلاق النار بشكل كثيف من الطائرات المسيرة على الحي.

كما واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية فجر اليوم خيام النازحين في شارع الشاكوش جنوب غرب مدينة خان يونس ، وقصفت منازل المواطنين في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات.

وانتشلت فرق الإسعاف ثلاثة شهداء جراء قصف الاحتلال على كروم العنب شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع بينهم اثنين من الأشقاء وهما محمود ومحمد أبو عرب.