الساعة 00:00 م
الأربعاء 03 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.78 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.05 يورو
3.77 دولار أمريكي

مجازر متتالية وشهداء وجرحى بالعشرات

محدث بالفيديو حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة تدخل يومها الـ 234 تواليًا

حجم الخط
مجزرة رفح.webp
غزة – وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة، يومها الـ 234 تواليًا، بالتزامن مع استمرار المجازر الوحشية بحق المدنيين في مختلف أنحاء القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة في حين قصفت مدفعية الاحتلال النصيرات. وسط القطاع.

 وتمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال 5 شهداء وعدد من الجرحي ويوجد عدد من المفقودين بمنزل عائلة "البطران" بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال شمال محافظة غزة ..

وشنت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، غارات جوية وقصفا مدفعيا، في مختلف أنحاء القطاع.

واستشهد طفل جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الكردي بالبريج وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بارتقاء شهداء وإصابة اخرين في قصف "إسرائيلي" على منزل لعائلة البطران في منطقة الزرقا شمال مدينة غزة.

واستهدفت غارة لطائرات الاحتلال الحربية شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، وسحلت عدة إصابات جراء قصف استهدف منزلا لعائلة الحلو شرق مسجد صلاح شحادة بمخيم 1 في النصيرات.

وارتكب جيش الاحتلال الليلة الماضية سلسلة مجازر، أعنفها في رفح جنوب القطاع، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين والنازحين.

فقد ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة مروعة باستهداف خيام النازحين قرب بركسات الوكالة غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، راح ضحيتها حوالي 30 شهيدا وعشرات المصابين من المدنيين.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طيران الاحتلال قصف مخيما للنازحين بالقرب من بركسات الوكالة غربي رفح بثمانية صواريخ على الأقل، ما أدى لاشتعال النيران في خيام النازحين ووقوع عدد كبير من الشهداء والمصابين، والذين وصلوا إلى المستشفيات الميدانية العاملة غرب المدينة.

من جانبه، قال جهاز الدفاع المدني بغزة أن طواقمه نقلت 50 شخصاً بين شهيد وجريح جراء قصف الاحتلال لمخيم النازحين شمال غرب رفح، مبينا أن المنطقة المستهدفة تضم 100 ألف نازح.

وفي غضون ذلك، شن طيران الاحتلال سلسلة غارات غرب رفح، استهدفت عدة مواقع؛ منها مركز للشرطة وسط رفح، وعدة منازل في مخيم يبنا، بالإضافة لمخيم النازحين قرب بركسات الوكالة، فيما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف جداً وسط رفح.

وارتقى 5 شهداء في مجزرة ارتكبها الاحتلال بقصف منزل يؤوي نازحين غرب رفح.

وأوضح مراسلنا أن الاحتلال قصف منزلاً لعائلة دهليز في حي تل السلطان غربي رفح، ما أدى لارتقاء 5 شهداء بينهم امرأة حامل.

واستشهد مواطنان برصاص قوات الاحتلال قرب وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وتم نقلهما إلى مستشفى الأقصى.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على منطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وفي مجزرة أخرى، ارتقى 9 شهداء بينهم أطفال وأصيب عدد من المواطنين بقصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة الغصين بمنطقة بلوك C في النصيرات وسط قطاع غزة.